المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

استكشف جمال مدينة خرونينجن الهولندية

 تعرف علي خرونينجن في هولندا


تقع خرونينجن Groningen عند تقاطع قنوات هورنزيديب  the Hoornsediep و وينسشوترديب Winschoterdiep وكانت المينة قديما ميناء هام للشحن الساحلي إلى بحر الشمال، الذي يبعد عنها 20 كيلومترا فقط.
تتمتع المدينة بتاريخ غني يعود إلى عام 1040 عندما منح الإمبراطور هنري الثالث قسيس أوتريخت إقطاعية في المدينة، مع حق في طبع النقود.

أصبحت خرونينجن في وقت لاحق عضوا في الرابطة الهانزية وتطورت إلى واحدة من المراكز التجارية الرائدة في شمال أوروبا.
كانت المدينة بؤرة للمواهب الإبداعية، فهي على سبيل المثال مسقط رأس الفنان جوزيف إسرايلز  Jozef Israëls  المعروف.
تعتبر خرونينجن مكان رائع للاستكشاف بالدراجة، حيث تعرف المدينة باسم "وورد سيكلينغ سيتي World Cycling City" وذلك بفضل شبكتها الواسعة من مسارات الدراجات.

أهم المعالم السياحية في خرونينجن:

مارتينيكيرك وبرج مارتيني Martinikerk and the Martini Tower

وهي أقدم كنيسة في خرونينجن. إنها عبارة عن مبنى من القرميد الروماني القوطي بني في القرن الثالث عشر، وهو أحد أهم معالم جرونينجن.
أعيد بناؤها في القرن الخامس عشر، تشمل معالمها الداخلية لوحات جدارية تعود للقرن السادس عشر.
أما برح مارتيني التابع للكنيسة فقد بني عام 1482، بطوله البالغ 96 مترا يعتبر واحد من أعلى المباني في هولندا، يتيح للزوار مناظر رائعة على ساحة السوق الرئيسية في المدينة (غروت ماركت).


متحف خرونينجن The Groninger Museum

تأسست في عام 1874، ويعتبر متحف جرونينجر واحدا من المعارض الفنية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في هولندا.
يقع في مبنى رائع على ضفاف فيربيندينغسكنال the Verbindingskanaal، تستضيف أجنحته الرئيسية الثلاثة معارض مثيرة للإعجاب من الفن الحديث والمعاصر تشمل أعمال الفنانين المحليين والدوليين.


مهرجان الحدائق Festival Parks: Noorderplantsoen

تحتضن خرونينجن الكثير من المساحات الخضراء المفتوحة والمثالية للاستكشاف والتنزه. لعل نوردربلانتسوين هي واحدة من أجمل تلك المساحات، وهي عبارة عن حديقة ضيقة طويلة تقع في الضواحي الشمالية للمدينة فيها الكثير من المسارات المتعرجة واللطيفة.
تقام العديد من الفعاليات في الحديقة، بما في ذلك مهرجان نوردرزون السنوي في شهر آب من كل عام.
حديقة أخرى ممتعة جدا وجديرة بالاستكشاف هي حديقة مدينة غرونينجن Stadspark التي افتتحت في عام 1926 وهي موطن لمشتل جميل وللعديد من الأحداث السنوية والحفلات الموسيقية.

Noorderzon Performing Arts Festival

يجذب مهرجان نورديربلانتسوين الشعبي ما يصل إلى 150.000 زائر سنويا. يتوافد هؤلاء الزوار لمشاهدة العروض المسرحية وعروض الرقص والموسيقى، جنبا إلى جنب مع الأحداث الأدبية وعروض الفنون البصرية.
يستمر المهرجان لمدة 11 يوما ويبدأ في كل ثالث أسبوع من شهر آب / أغسطس وذلك منذ عام 1991، حيث تجري فعالياته الرئيسية في المنتزه نفسه وفي العديد من الأماكن حول المدينة، وكذلك في الشوارع المحيطة بالمنتزه.

جامعة ومتحف خرونينجن Groningen University and Museum

تأسست جامعة خرونينجن في عام 1614، وهي أعجوبة معمارية تستحق الاستكشاف.
ومن أبرز مبانيها المبنى الإداري الرئيسي، وهو عبارة عن مبنى رائع مصمم على طراز عصر النهضة الحديثة، تم بناؤه في عام 1909. 
كما أن متحف الجامعة، وهو متحف للعلوم من الدرجة الأولى، يستحق الزيارة أيضا. تأسس المتحف في عام 1934، ويضم عروض رائعة تشمل مومياء مصرية، أول سيارة كهرومغناطيسية في العالم، فضلا عن عروض تتعلق بعلم الفلك والإثنولوجيا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق