المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

المعالم السياحية في العاصمة النرويجية أوسلو

أوسلو Oslo هي العاصمة الرسمية لمملكة النرويج وأكبر مدنها حيث بلغ في عام 2016 م التعداد العام لسكّانها 660.987 نسمة، وتعدى المليون نسمة في التجمع الحضري المحيط بها. 

تعد أوسلو هي واحدة من أكبر العواصم في العالم من حيث المساحة ولكن تم تشييد 20 في المئة فقط من هذه الكتلة البرية، والباقي يتكون من الحدائق والغابات المحمية والتلال، ومئات من البحيرات الساحرة لذا فالحدائق والمساحات المفتوحة هي جزء لا يتجزأ من مدينة أوسلو، ويمكن الوصول إليها بسهولة من أي مكان تقريبا في المدينة.
تعتبر مدينة أوسلو المركز الثقافي والصناعي والاقتصادي الرئيسي، تحتضن واحد من أهم الموانئ البحريّة لمملكة النرويج.
تصنف أوسلو على الدوام كواحدة من أفضل المدن في العالم التي ينصح بالعيش فيها، وتفتخر بمشهد ثقافي غني وتشتهر بمسرحها ومتاحفها وصالاتها المخصصة للعرض.

المعالم السياحية في العاصمة النرويجية أوسلو:

قلعة آكيرشوس Akershus Fortress

تجلس هذه القلعة المهيبة فوق أوسلوفجورد Oslofjord، بناها هكون الخامس Håkon V في نهاية القرن الثالث عشر.
إحدى النشاطات السياحية المشهورة في أوسلو التجول ضمن هذه القلعة والتمتع بمناظرها الرائعة المطلة على الميناء واستكشاف كنيسة وقبر هكون السابع  Håkon VII (1872-1957) وبقايا القلعة الأصلية التي تعود إلى العصور الوسطى.
تجد هنا متحف المقاومة النرويجية the Museum of the Norwegian Resistance ومتحف القوات المسلحة النرويجية the Norwegian Armed Forces Museum الذي يوضح تاريخ القوات النرويجية على مر القرون.
العنوان: Akershus Festning, 0015 Oslo

كاتدرائية أوسلو Oslo Cathedral

على الرغم أنها بنيت في عام 1697، تم إعادة بناء كاتدرائية أوسلو وتجديدها مرات عديدة.

أعيد بناء برجها في عام 1850، كما تم اجراء اصلاحات داخلية عليه بعد وقت قصير من نهاية الحرب العالمية الثانية. تشمل السمات البارزة للكاتدرائية المدخل الرئيسي مع أبوابه البرونزية المزينة، فضلا عن اللوحات السقفية الجميلة.
بعد الانتهاء من زيارة الكاتدرائية، اقض بعض الوقت في بازار أوسلو المجاور. يعود تاريخه إلى عام 1841، وتجد فيه صالات العرض والمقاهي والمتاجر العتيقة.
العنوان: Karl Johansgt. 11, 0154 Oslo

قاعة المدينة City Hall

يعتبر هذا المبنى بلا شك واحدة من معالم المدينة الرائعة، صمم من قبل أرنستين أرنيبرغ  Arnstein Arneberg وماغنوس بولسون Magnus Poulson.
لمبنى قاعة المدينة برجين، واحد منهما مزين بساعة ضخمة والاخر يحوي الأجراس (38 جرس) يمكن سماع أصواتها في جميع أنحاء منطقة الميناء.
العنوان: Rådhuset, 0037 Oslo

Aker Brygge

بنيت هذه المنطقة حول حوض بناء السفن المهجورة، وتعتبر منطقة أوسلو أكر بريج Aker Brygge هي قلب وروح المدينة.
ما يميزها أنها نابضة بالحياة ليلا ونهارا، فضلا عن كونها تتمتع بهندسة معمارية مذهلة تعتبر مزيح رائع من الطراز الجديد والقديم.
تشير التقديرات إلى أن 12 مليون زائر يجدون طريقهم إلى آكر بريج كل عام، حيث يتسنى لهم المشي أمام البحر والتسوق من الماركات العالمية والمحلية، وتناول الطعام الشهي من باقة من المطاعم الرائعة.
العنوان: Bryggegata 9, 0120 Oslo

المتحف الوطني للفن والعمارة والتصميم National Museum of Art, Architecture and Design

يعتبر متحف أوسلو الوطني من الأماكن التي تستحق الرؤية فعلا، فهو يضم عددا من المعارض الممتعة والمسلية.
تشمل هذه المعارض متحف الفن المعاصر الذي يعرض أعمال الفنانين النرويجيين والدوليين المعاصرين؛ المتحف الوطني؛ ومتحف الفنون الزخرفية والتصميم الذي يعرض تطور التصاميم والحرف اليدوية على مر العصور.
العنوان: Kristian Augusts gate 23, Oslo


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق