المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

هل فكرت بزيارة مدينة أنتويرب البلجيكية؟

العاصمة الثقافية للفلاندرز، وهي المنطقة الشمالية الناطقة بالهولندية في بلجيكا، أنتويرب مدينة الميناء الصناعي الصاخبة والمركز تاريخي البارز للأعمال الفنية والحرفية البلجيكية. 
كانت أنتويرب في السابق موطنا لفنانين مشهورين مثل روبنز Rubens وجوردينز Jordaens.
عاشت المدينة قرون من الازدهار والذي ورث لنا جمالها المعماري الذي يضم الكاتدرائية الرائعة، وقاعة المدينة، والعديد من المباني التاريخية الأخرى في وسط البلدة القديمة. 

أهم المعالم السياحية في مدينة أنتويرب:

غروت ماركت Grote Markt

تجد هنا قاعة المدينة والعديد من المنازل التاريخية ذات التصاميم الساحرة. في مركز غروت ماركت تجد تمثال برابو العملاق الذي بني في عام 1887 من قبل جيف لامبو Jef Lambeaux والذي يصور الجندي الروماني Silvius Brabo.
تهيمن قاعة المدينة (Stadhuis) على الجانب الغربي من الساحة وتم بناؤها من قبل كورنيليس فلوريس دي فريندت Cornelis Floris de Vriendt بين عامي 1561 و 1565. 
العنوان: Grand Place, Central Antwerp 


كنيسة سانت باولي St. Paul's Church

تقع في وسط المدينة، وهي موطن للكنيسة القوطية للقديس بولس الراحل Sint-Pauluskerk، تم البدء ببنائها عام 1517 ولم تكتمل حتى عام 1639 وتحوي العديد من اللوحات الفنية القيمة.
يتبع لها برج الساعة الباروكية الذي يعود تاريخه إلى عام 1680. 
الجدير بالذكر أنه قد شب عام 1968 حريق كبير خلف أضرارا بالغة في الكنيسة.
العنوان: Sint Paulusstraat 20/22, Central Antwerp

متحف بلانتين موريتوس Plantin-Moretus Museum

متحف بلانتين موريتوس الذي يروي تاريخ الطباعة يقبع في بيت من التاريخ الفلمنكي القديم، حيث الأثاث الأصلي التقليدي، والصالات الواسعة مما يجعل منه واحد من مناطق الجذب السياحي الأكثر إثارة في أنتويرب. إذا  كنت في عجلة من أمرك، فاتجه مباشرة إلى الغرفة رقم 7، المكرسة لعرض تاريخ الكتب والعمليات التي تنطوي على إنتاجها.
العنوان: Vrijdagmarkt 22, Central Antwerp

جولة الميناء Port Tour

وهي من الأنشطة المحببة لزوار أنتويرب وتنظم هذه الجولات مكتب خدمات السياح في المدينة the Antwerp Tourist Office.
الجدير بالذكر أن ميناء أنتويرب هو واحد من أكبر موانئ أوروبا ويقع على مساحة تزيد على 10.000 هكتار، كما يستخدم مساحة إضافية قدرها 3.400 هكتار من الأراضي ذات الاستخدام الصناعي.
تبدأ الجولة من the Loodsgebouw وتعتبر هذه الرحلة من العمر !
العنوان: Port house, 1 Entrepotkaai, Antwerp

حديقة حيوان أنتويرب Antwerp Zoo

تقع في وسط المدينة، تأسست حديقة حيوان أنتويرب عام 1843 وتعتبر واحدة من أرقى حدائق الحيوان في أوروبا بسبب تنوع الحيوانات التي تأويها، ونجاحها في تربية تلك الحيوانات ورعايتها، وكذلك بسبب هندستها المعمارية الملفتة للانتباه. 
تحتضن الحديقة أكثر من 6000 حيوان من 950 نوع، بما في ذلك السلالات النادرة مثل وحيد القرن الأبيض، أوكابي، والغوريلا الجبلية.
العنوان: Kon. Astridplein 26, Central Antwerp


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق