المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

المعالم السياحية في بروكسل البلجيكية

ماهي أهم المعالم السياحية في العاصمة البلجيكية بروكسل؟


بروكسل Brussels هي عاصمة بلجيكا، والمقعد الرئيسي للأسرة الملكية البلجيكية، وعاصمة الاتحاد الأوروبي.
تعتبر بروكسل المحور الاقتصادي والتعليمي الرئيسي في بلجيكا، مما يعطي المدينة حيوية أكثر من المدن البلجيكية الأخرى. فهنا، يمكنك الحصول على الشعور الحقيقي للحياة البلجيكية، ومراقبة تفاصيل حياة السكان المحليون عن كثب وتعرف على عاداتهم ونمط معيشتهم، كما تعتبر بروكسل أفضل مكان في بلجيكا لتجربة الطعام البلجيكي ضمن باقة لا حصر لها من المطاعم والمقاهي.
تحتضن المدينة مجموعة مميزة من المتاحف والمعارض الفنية والكنائس والمباني التاريخية المشهورة بهندستها المعمارية الساحرة، بمجرد الانتهاء من جولتك في بروكسل لا تنسى أن تتذوق الشوكولاتة البلجيكية الشهيرة.

المعالم السياحية في العاصمة البلجيكية بروكسل:

المكان الكبير Grand Place

تقع في قلب البلدة القديمة من بروكسل، تعتبر ساحة المدينة الرئيسية (المعروفة باسم غراند بلاس) واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا. 
تتميز ساحتها بطابع أنيق يرجع إلى عمارة أبنيتها الفريدة من نوعها. بنيت معظم تلك الأبنية بين عامي 1696 و 1700 على الطراز الباروكي ولكن مع بعض تأثيرات العمارة الفلمنكية، يعتبر هذا المكان اليوم المركز السياسي والاقتصادي للمدينة.
ولعل المبنى الأكثر تميزا في الساحة هو التاون هول  the Hôtel de Ville ، الذي بني في عام 1402 والذي يحتضن العديد من الغرف الرائعة. من بين الغرف الأكثر إثارة للإعجاب هي غرفة ماكسيميليان، وغرفة المجلس الكبيرة و the Escalier d'Honneur ذات الجداريات التي توضح تاريخ بروكسل.
العنوان: Grand Place, Central Brussels


مانيكن بيس Manneken Pis

تقع على طول شارع Rue de l'Etuve وتعد هذه النافورة هي أشهر معالم سياحي في بروكسل، وعادة ما تجدها محاصرة من قبل حشود من السياح.
على الرغم من أنها تعود إلى عام 1388م ، لا يعرف الكثير عن أصل شخصية هذا النحت المصنوع من البرونز (والبالغ طوله 61 سم)، ولكن كثيرا ما يشار إليه شعبيا باسم "أقدم مواطن في بروكسل". 
العنوان: Rue de l'Etuve, Central Brussels


كاتدرائية سانت ميشيل Saint-Michel Cathedral

هي كاتدرائية رومانية كاثوليكية. حصلت منذ عام 1962 على وضع كاتدرائية أبرشية ميكلين بروكسل الرئيسية، جنبًا إلى جنب مع كاتدرائية القديس رامبولد في ميكلين.
نظرًا لأهمية الكاتدرائية وموقعها في العاصمة الوطنية، فإنه غالبا ما يتم استخدامها للإحتفالات الكاثوليكية الوطنية، مثل الزواج الملكي والجنازات الرسمية.
للكاتدرائية برجان توأمان يبلغ طول كل منهما 69 متر وتتمتع بمنظر مهيب يعكس جمال وعراقة لا حدود لهما.
العنوان: Parvis Street Gudule, Central Brussels


متحف Belgian Comic Strip Center

يعود تاريخ هذا المبنى الرائع إلى عام 1906، وهو من تصميم فيكتور هورتا Victor Horta.
إنه مكرس لعرض تاريخ الرسوم المتحركة والشرائط الهزلية المحلية التي صدرت للعالم شخصيتي سنفور وتان تان الشهريتين.
تجد فيه أكثر من 200 قطعة من الرسومات الهزلية المبتكرة من قبل فنانين بلجيكيين وفرنسيين. أجواءه المرحة تجعل منه مكانا جديرا بالزيارة.
العنوان: Maison Waucquez, 20 Rue des Sables, Central Brussels


المبنى الملكي Place Royale

إنه من الأماكن الأكثر أهمية في بلجيكا فهو القصر الملكي الذي تستخدمه العائلة الملكية البلجيكية كمقر إقامة رسمي.
يتم العرض العسكري المحاط بالقصر يوميا عند الساعة 2.30 بعد الظهر. تحيط بالقصر مجموعة من المباني الثقافية التي تتميز بالواجهات الكلاسيكية الجديدة كالقصر الأكاديمي The Palais des Académies وقصر الفنون الجميلة  the Palais des Beaux-Arts .
العنوان: Place des Palais, Central Brussels



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق