المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على واحدة من أروع المدن الهولندية

آيندهوفن Eindhoven هي مدينة وبلدية تقع جنوب هولندا في مقاطعة Nordbrabant.
تعتبر آيندهوفن خامس أكبر مدينة في هولندا من حيث تعداد السكان حيث بلغ عدد سكانها 250.000 وفقا لاحصائيات شهر نيسان من عام 2016. هذا وتبلغ مساحة المدينة 88.84 كم².
تشتهر آيندهوفن بحتضانها لشركة فيليبس Philips، وكذلك نادي لكرة القدم بي إس في آيندهوفن PSV Eindhoven كما تقع فيها جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا Technische Universität Eindhoven.
يطلق عليها السكان المحليون لقب "مدينة النور" نظراً لصلة المدينة بأشهر رموز صناعة الإليكترونيات "فيليبس" لهذا فتعد هذه المدينة العصرية واحدة من قلاع الصناعة في هولندا.

المعالم السياحية الرئيسية في مدينة آيندهوفن:

كنيسة سانت كاترين St. Catherine's Church

بنيت كنيسة سانت كاترين الجذابة على الطراز القوطي الجديد في عام 1867.
تعرض المبنى على مر التاريخ للكثير من الأضرار وفي فترة من الفترات تم استخدامه كمخزن للأسلحة.
يتضمن الهيكل الحالي عددا من الإشارات الرمزية لعمل جوزيف ثيجم  Joseph Thijm، أحد أشهر الكتاب في البلاد. 
تشمل المعالم البارزة في الكنيسة الأبراج القوطية الفرنسية التوأم، التي يبلغ ارتفاع كل منها 73 مترا بالاضافة إلى الديكورات الداخلية المكونة من الزجاج الملون بشكل فائق الجمال.
العنوان: Kerkstraat 1, 5611 GH Eindhoven

متحف فيليبس The Philips Museum

يقع متحف فيليبس بالقرب من المصنع الذي قام فيه جيرارد فيليبس Gerard Philips بإنتاج أول المصابيح المتوهجة، ويظهر متحف فيليبس كيف نمت هذه المؤسسة الصغيرة لتصبح اليوم واحدة من أكبر شركات الإلكترونيات في العالم.
إن زيارة متحف فيليبس تمنح الزوار لمحة ممتازة عن أسباب نجاح الشركة، فضلا عن اطلاعهم على أعمال الشركة ومنتجاتها الأكثر تميزا. 
العنوان: Emmasingel 31, Eindhoven


معرض The Van Abbemuseum

يقع هذا المعرض الشهير في واحدة من المباني الحديثة الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة، ويعتبر واحد من أهم صالات العرض للفنون الحديثة في هولندا.
إنه يعرض أكثر من 2700 قطعة تشمل أعمال الرسامين العظماء مثل مارك شاغال Marc Chagall وبابلو بيكاسو Pablo Picasso وأكبر مجموعة في العالم من أعمال إل ليسيتسكي El Lissitzky
العنوان: Bilderdijklaan 10, 5611 NH Eindhoven


متحف آيندهوفن The Eindhoven Museum

متحف إيندهوفن هو مرفق ترفيهي في الهواء يركز بمعروضاته على اسلوب الحياة الذي كان سائدا خلال العصور الوسطى في منطقة شمال برابانت Nordbrabant، التي تعتبر اليوم ثاني أكبر المقاطعات الهولندية.
يوما ما كانت الزراعة مصدر الرزق الرئيسي في المقاطعة قبل أن تزدهر صناعات النسيج والصناعات الكهربائية والمعدنية بعد عام 1900. يروي المتحف تفاصيل الحياة الروتينة التي كان يعشيها الهولنديون في تلك الفترات بطريقة ممتع ومشوقة.
العنوان: Boutenslaan 161 B, 5644 TV Eindhoven


متحف داف The DAF Museum

من المعروف أن مدينة آيندهوفن هي موطن لشركة داف وهي واحدة من أكبر مصنعي الشاحنات في أوروبا منذ تأسيس الشركة في عام 1928.
كانت بدايات الشركة عبارة عن محل حدادة صغير ما لبث أن تقدم من صنع منتجات هندسية بسيطة، وصولا إلى المقطورات والسيارات والشاحنات.
ويعد متحف داف شاهدا على نجاح الشركة ويتضمن نسخة طبق الأصل من ورش العمل والمكاتب الأصلية، جنبا إلى جنب مع عينات من سياراتها على مدى العقود، بما في ذلك عدد من النماذج والهياكل القديمة.
العنوان: Tongelresestraat 27, Eindhoven



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق