المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

هانوفر واحدة من أجمل مدن ألمانيا

السياحة في مدينة هانوفر الالمانية 


هانوفر هي عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى إحدى ولايات ألمانيا وإحدى أكبر مدن البلاد. تقع في شمال ألمانيا على نهر لاينه  the River Leine وتعد مركزا اقتصاديا هاما، كما أن بها مبنى برلمان الولاية وجامعة ومعاهد عليا للطب، الطب البيطري، الموسيقى والمسرح. 
اشتهرت هانوفر عالميا من خلال المعارض الكبيرة المنظمة فيها، لدرجة أن أصبحت تعرف داخل ألمانيا "بمدينة المعارض".
لعل أشهر المعارض المقامة بها : معرض سيبيت (CEBIT) الذي يقام سنويا ويعد أكبر معرض في مجال الحاسوب والاتصالات بالعالم ومعرض هانوفر الصناعي (Hannover Messe Industrie).
تكثر في هانوفر المساحات الخضراء وبها مطار دولي وميناء نهري ومحطة قطارات رئيسية.

أجمل المعالم السياحية في هانوفر:

حدائق Herrenhausen Gardens

تشمل حدائق هيرينوسن الرائعة حديقة جورجنغارتن الجميلة  the Georgengarten المبنية على الطراز الإنجليزي، و بيرغارتن  the Berggarten وهي حديقة نباتية تحتضن منازل للأوركيد والصبار.
في الطرف الشمالي يقف الضريح الذي بني في عام 1846 للملك إرنست أوغسطس Ernest Augustus والملكة فريدريك Queen Friederike، والذي يحتوي على قبر جورج الأول George I من بريطانيا. 
تجدر الإشارة أيضا إلى قصر هيرينوسن الذي أعيد بناؤه مؤخرا، وهو موطن لمتحف يعرض القطع الأثرية والوثائق المتعلقة بعصر الباروك الغني بالمدينة.

من حدائق المدينة الأخرى الجديرة بالاستكشاف هي الحديقة العظيمة the Grosser Garten، التي يرجع تاريخها إلى عام 1666 وهي أفضل مثال تم الحفاظ عليه كحديقة على الطراز الباروكي مع، تحتوي على شلالات ونوافير جميلة وعلى مسرح.


ساحة السوق وكنيسة السوق Marktplatz and the Marktkirche

تجد في الماركت بلاتز التي تقع في وسط المدينة القديمة، العديد من المباني التاريخية العظيمة.
واحدة من أبرز تلك المباني هي  قاعة المدينة القديمة التي يرجع تاريخها  إلى القرن الخامس عشر.
يعتبر الماركت بلاتز موطن لعدد من المحلات التجارية الصغيرة وصالات العرض الرائعة، وفيه تجد النافورة القوطية الرشيقة التي بنيت في عام 1881. 
معلم الجذب السياحي الآخر هنا هو كنيسة السوق، مع برجها المثير للإعجاب والبالغ طوله 97 متر.

قاعة المدينة The New Town Hall

تقع في ترامبلاتز Trammplatz ، وقد بنيت بين عامي 1901-1913 في أسلوب فترة ويلهلمين the Wilhelmine.
وتعتبر قاعة مدينة هانوفر واحدة من الهياكل الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة لأنها بنيت على أساس 6026 من أكوام الزان وتتوج مع برج القبة الذي يصل طوله لما يقارب 100 متر مما يجعل زواره يتمتعون باطلالات رائعة على أفق المدينة.
يمكن الوصول إلى تلك القبة من خلال مصعد فريد من نوعه يرفع الركاب في زاوية مائلة


دار الأوبرا Hanover Opera House

تقع هذه الدار على طول شارع جورجيستراس Georgstrasse وهو أحد المباني النيوكلاسيكية.
تم بناء هذا المبنى المهيب في عام 1852، وهو الآن موطن لشركة الأوبرا الاحترافية في المدينة، ستاتسوبر هانوفر Staatsoper Hannover، وبفضل التجديدات الأخيرة تقدم هذه الدار تجربة من الدرجة الأولى لمحبي الأوبرا خلال موسمها الذي يمتد من سبتمبر إلى يونيو.


المدينة القديمة وقصر لاينزه The Old Town and Leineschloss

تعتبر المدينة القديمة من هانوفر منطقة ممتعة للاستكشاف وتشمل قصر Leineschloss الذي شيد على ضفاف النهر في القرن السابع عشر واستخدم ليكون مقر اقامة ملوك هانوفر في الفترة مابين عامي 1837-1866.
تحوي المدينة القديمة أيضا على كنيسة  the New Town Church وهي عبارة عن مبنى يعود إلى القرن السابع عشر وموطن لقبر الفيلسوف الألماني الشهير غوتفريد لايبنتس Gottfried Wilhelm Leibniz، دفن هنا في عام 1716.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق