المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

بحيرات سويسرا الجميلة

البحيرات في سويسرا 

تشكل البحيرات المتلألئة في سويسرا مناطق جذب سياحي مهم فبالإضافة إلى جمال مناظرها وسحر فضاءاتها، فإنها تتيح للسائح قضاء أوقات ممتعة ومسلية، من خلال الرحلات البحرية على مياهها، والنزهات الجميلة على ضفافها، والأنشطة الكثيرة التي تقدمها.
في هذه التدوينة سنتعرف على أجمل بحيرات سويسرا وأكثرها شهرة.
للإشارة فالترتيب عشوائي.

بحيرة بلاو سي




تقع هذه البحيرة، التي تشكلت نتيجة انهيار صخري، في وسط حديقة طبيعية كبيرة بمساحة 20 هكتار، وتعتبر واحدة من أشهر البحيرات الجبلية في سويسرا، لما تتميز به من لون خاص جدا ومياه صافية مثل الكريستال مصدرها الينابيع الجوفية، وهي بحق جوهرة المناظر الطبيعية المنغمسة في عزلة الغابة السحرية، تقول الأسطورة أن لون مياه هذه البحيرة يخلد ذكرى فتاة عذراء جميلة ماتت مفطرة القلب لها عيون لون مياه البحيرة، أهم معالم الجذب في البحيرة وجود مسارات المشي وأماكن النزهات وإشعال النار، كما يوجد فندق يضم منتجعاً صحياً يقع مباشرة على شاطئ البحيرة، وبالقرب منه توجد مزرعة عضوية ناجحة لسمك السلمون المرقط.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kandersteg

بحيرة أشنن سي




تشكل قبلة مثالية لمحبي الطبيعة الجبلية لعشاق السباحة والمتنزهين، باعتبار كون هذه البحيرة الجبلية من البحيرات البدائية، تغذى بالجداول الجليدية لثلاثة قمم جبلية، تقع البحيرة على ارتفاع 1578 متر فوق سطح البحر، تصل درجة حرارة الماء حتى 20 درجة مئوية في فصل الصيف. ويتم الاستمتاع بالفعاليات على البحيرة على شواطئها، التي تتضمن تجديف القوارب، والركوب على مزلجة الطريق الصيفي، كما أن من أهم عوامل الجذب إلى البحيرة متعددة منها الأزهار الجبلية الغنية والبساتين، وزهور الجنطايا والنباتات الألبية، ومراعي الأغنام ومراعي الأبقار على جبال الألب والحيوانات البرية على منحدرات الجبال، وصيد السمك الجليدي، ومضمار التزلج الذي يبلغ طوله 3,5 كلم.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kandersteg

بحيرة كونستانس




أو بحيرة بودنسي بالألمانية، تتميز منطقة بحيرة بودنسي بكونها منطقة سياحية تتسم بجمالها وجبال الألب تحيط بها، كما توجد فيها جزيرة صغيرة هي جزيرة مايناو تشتهر بالورود والأزهار، يزور البودنسي كل عام نحو ستة ملايين سائح، تقع بين ثلاثة دول ألمانيا وسويسرا والنمسا ، من أكبر المدن الواقعة على البحيرة: كونستانس، فريدريشسهافن، لينداو، رومانسهورن، بريغنز.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: kreuzlingen

بحيرة جنيف




تمثل هذه البحيرة المكان المائي الأفضل من حيث المناخ المعتدل، كما تتميز بكبر حجمها مقارنة بجميع البحيرات الداخلية في وسط أوروبا حيث تبلغ مساحتها 582كلم مربع، وتعمل قوارب البحيرة بانتظام على إيصال المسافرين إلى القرى والمدن العديدة، وهناك نوع من القوارب الصغيرة التي تدع مويت، تحمل الركاب في جنيف بسرعة من شاطئ إلى شاطئ آخر في البحيرة، أما الزوار الذين يريدون مزيدا من المتعة فيمكنهم القيام برحلة طعامية خاصة، أو جولة إلى المناظر الطبيعية المميزة مثل رمز مدينة جنيف جيت دو وهي نافورة يبلغ ارتفاع ضخ الماء فيها 140 متر ومضاءة في الليل.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: cgn

بحيرة لوقانو




على ضفاف البحيرة توجد جلسات ممتعة وأماكن رائعة للمشي، تنظم بالبحيرة رحلات بحرية سياحية بمرشد يقدم شروحات عن الأماكن التي يمر بها المركب مثل كنيسة سانتا ماريا ديلساسو المعلم التاريخي الهام الذي يعود إلى عصر النهضة، وموركوت بعمارتها الفخمة، كما تنظم في وقت العصر رحلات خاصة للاسترخاء والجلوس ولاحتساء كوب من الشاي، ولمن يرغب في رحلات أطول توجد هناك رحلات لإيطاليا لمدة ساعات من النهار تعود بعدها إلى لوقانو.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lakelugano 

بحيرة زيوريخ




مكان شعبي للنزهات، أفضل طريقة لاستكشاف منطقة بحيرة زيوريخ هو أخذ رحلة بالقارب، يمتد الشاطئ الذهبي الشهير على طول الجانب الشمالي للبحيرة من زوليكون إلى فيلدميلين، وفي الجانب الشرقي من البحيرة هنالك مدينة الزهور لـرابيرزويل هنا سوف تجد أكثر من 15,000 شجيرة ورد مزهرة، لأكثر من 600 نوع مختلف. أما جانب البحيرة فيعتبر مكانا مثاليا للنزهات بسحره المتوسطي ومناظر المدينة القديمة والقلعة التي تعود إلى العصور الوسطى.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zsg

قد يهمك المقال التالي اماكن السياحة في سويسرا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية