المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

مدينة لوسيرن السويسرية


جمعت مدينة لوسيرن كل مظاهر الجمال والتاريخ والفن فهي بلا شك مدينة الأدب، والفنون، والتاريخ والجمال، يشعر السائح فيها بتواجده في واحدة من تلك المدن التي تُحكى في القصص والأساطير، وفي شوارعها التي تستحضر ملامح الماضي البعيد، من خلال تلك الرسوم على واجهة مبانيها والتي تروي أجمل الحكايات.
سنتعرف في هذه التدوينة عن مدينة لوسيرن السويسرية باعتبارها إحدى أشهر الأماكن السياحية في سويسرا.

أماكن سياحية تلبي مختلف الأذواق


أهم ما يميز هذه المدينة هو التنوع في الأماكن السياحية التي تستجيب لكل الأذواق والفئات والأعمار.

تعرف مدينة لوسيرن على أنها مدينة الجسور كونها تحتل موقعاً فريداً على طرف بحيرة لوسيرن الساحرة، حيث يمكن مشاهدة أربعة جسور مختلفة وهي " هوف بريدج و "تشابل بريدج و"ميل بريدج " و "روس بريدج " بالإضافة إلى خمسة جسور أخرى وأشهر معالم المدينة برج الماء وجسر تشابل الخشبي، وهو أقدم جسر خشبي محفوظ في أوروبا كلها، وكان يمثل هو وبرج الماء جزءاً من تحصينات المدينة فسميت مدينة الجسور.

الجسر الخشبي


أشهر و أجمل الجسور السويسرية، يطلق عليه أيضا جسر الكنيسة تيمناً بكنيسة السانت بيتر المجاورة، يمتد هذا الجسر على نهر روس و يقسم المدينة إلى جزأين، إذا نظرت للأعلى إلى سقف الجسر، ستجد رسوم لقسيسين و رجال سويسريين قدماء، و توجد كتابات تُعلِّق على تلك الرسوم وكأن هذا الجسر متحف تاريخي في الهواء الطلق، يلتصق بهذا الجسر برج المياه المثمن الشكل وقد كان سجنا ومقرا للتعذيب في الماضي.

قصر ريترشير


القصر مبني على الطراز الإيطالي، توجد في هذا القصر التاريخي الذي تم بناؤه عام 1557 ميلادي لمسات عربية، وله باحة داخلية و شرفات بأعمدة و أقواس تطل على تلك الباحة.

تمثال الأسد



تم تشييده ذكرى للجنود السويسريين الذين قتلوا دفاعاً عن العائلة المالكة الفرنسية ضد الثوار الفرنسيين في باريس، ويعرف أيضاً بالأسد النائم، قد يراه البعض تمثالاً عادياً، لكن عندما ترى ملامح وجه الأسد عن قرب تستشعر كل معاني الألم و الحزن، ففمه مفتوح و كأنه يطلق شهقات الموت الأخيرة.

ساحات المدينة القديمة وأزقتها




ما يميز مبانيها هي تلك الرسوم على واجهتها، حيث إن معظم رسامي لوسيرن عاشوا في أحد أحياء هذه المنطقة لذلك سميت بحي الرسامين، تقع على الضفة اليمنى من نهر روس، إلى جانب الكثير من الساحات الجميلة في المكان، ومن أشهرها ساحة فاين ماركت، و ساحة كورن ماركت و هي عادة جد مزدحمة بالسائحين و السكان، و ساحة هيرشن بلاتز و تنتشر المطاعم و محلات الهدايا والتذكارات و المقاهي و الفنادق القديمة الصغيرة في ساحات المدينة، كما يوفر هذا المكان متعة مشاهدة الفرق الاستعراضية و المهرجين.

أماكن سياحية ذات جمال طبيعي خاص

قرية انجلبيرج   


تقع على ارتفاع 1050 متر، تتشكل من مباني بسيطة وخشبيه ويغلب عليها الطابع الريفي، فيها عدة تلفريكات تودي إلى قمم الجبال للتزلج، من أشهر قممها تيتليس.

قمة جبل بيلاتوس



من بين أشهر القمم في جبال الألب حيث يمكن لمس الثلوج المنعشة التي تتوشح بها الجبال في عز فصل الصيف، يحيط بالمنطقة عدة أماكن للاستراحة والترفيه تتوفر على كافيتيريات وساحات ألعاب، مطاعم ومقاهي وزحلقات جميلة، يمكن الانطلاق إلى هذه الوجهة الرائعة من مدينة لوزيرن عبر عدة طرق، منها الباخرة أو الباص أو التاكسي، كما تتوفر المنطقة على تلفريكات لبلوغ القمة.

قمة ريجي



توجد على ارتفاع 1752 متراً عن سطح البحر، تتيح إطلالات رائعة على مدينة لوسيرن وكل المناطق والقرى المحيطة بها، يمكن بلوغ هذه القمة وأنت تشاهد المناظر الخلابة على جنبات سكة القطار ومن أعلى التلفريك ومن على مياه بحيرة لوسيرن بركوب العبارة ومن ثم إلى قرية، ثم أخذ التلفريك خلف القرية إلى المحطة الثانية من محطات قطار كوك ويل ثم مواصلة المشوار على متن القطار إلى القمة.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار

الموقع والوصول

تقع مدينة لوسيرن في وسط سويسرا، تبعد عن انترلاكن تقريبا 70 كلم، وعن زيورخ تقريبا ساعة بالسياره.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

تختلف باختلاف المرافق والخدمات.

الأسعار

تختلف باختلاف الأماكن والخدمات.

الموقع الإلكتروني: luzern
البريد الإلكتروني: luzern@luzern.com
الهااتف: 0041412271717

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق