المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

الداخلة وجهة عشاق البحر و الصحراء

الداخلة وجهة عشاق البحر و الصحرا ء


صورة من مدينة الداخلة المغربية

في أقصى جنوب المغرب و على بعد 600 كم من الحدود المغربية الموريتانية ، تعانق رمال الصحراء رمال البحر لتكون شبه جزيرة الداخلة أو كما يطلق عليها كاريبي المغرب. تمتد المدينة على طول 40 كم في المحيط الأطلسي و تظهر لمن يحلق فوقها بالطائرة وكأنها تطفو فوق سطح الماء و من هنا كان إسم الداخلة أي قطعة الصحراء التي تلامس البحر و تتداخل معه.


صورة لمدينة الداخلة من الأعلى


المناخ:


مناخ المدينة  مناخ صحراوي مشمس طوال السنة غير أن يتميز بهبوب رياح قوية وتيار هوائي بارد من المحيط الأطلسي و جزر الكناري القريبة من المنطقة. تتراوح درجات الحرارة في المنطقة بين 20 و 30 درجة مئوية. و يتميز فصل الشتاء بقلة الأمطار حيث لا تتعدى التساقطات 33 ميليمتر.

 ما الذي يميز الداخلة؟


ممارسة الرياضات المائية في الداخلة

تنفرد الداخلة بكونها المدينة الوحيدة في العالم التي تشرق و تغرب فيها الشمس على صفحة البحر. و تتميز المدينة بشواطئها الهادئة و النظيفة و الممتدة على طول البصر مما جعل منها و جهة سياحية عالمية لمحبي السياحة الإيكولوجية و عشاق البحر و الرياضات المائية من جميع أنحاء العالم. و من أهم الرياضات البحرية التي تمارس فس هذه اللؤلؤة الصحراوية نجد رياضة ركوب الماء و الركمجة  و ركوب الأمواج بالطائرات الورقية حيث أن الرياح القوية في المدينة 

في شهر فبراير من كل سنة يقام مهرجان الصحراء و البحر الذي يعد تجمعا سنويا لمحترفي و هواة الرياضات البحرية.

كيف تصل إلى الداخلة ؟

صورة من سماء الداخلة

رغم وجود شبكة طرق أرضية، تظل الطائرة الوسيلة الأسرع و الأريح للسفر إلى المدينة. حيث توفر الخطوط الجوية المغربية رحلات داخلية يومية من مطار الدار البيضاء الدولي إلى مطار الداخلة. تستغرق الرحلة ساعتين و عشرون دقيقة. كما توجد رحلات أخرى من مدينتي أغادير و العيون لكن بوتيرة أسبوعية أقل. بالإضافة إلى كل هذا يوجد خط جوي يربط بين مدينة الداخلة و مدينة لاس بالماس في جزر الكناري.

أين تقيم في الداخلة؟

تحتوي الداخلة على بنية سياحية متطورة و على عدد كبير من الفنادق الراقية نذكر منها:

فندق باب البحر 

صورة لواجهة فندق باب البحر

يطل فندق باب البحر على بحيرة الداخلة و يمكن للمقيم فيه الإستمتاع بمنظر الخليج و التمتع بالمياه الزرقاء. لزيارة موقع الفندق اضغط هنا.

المجمع الفندقي الداخلة أتيتود:

صورة لفندق الداخلة أتيتود

يبعد المجمع الفندقي الداخلة أتيتود بحوالي 20 كم عن المدينة و يعتبر مقر إقامة المحترفين و هواة ركوب الأمواج على حد سواء حيث يوفر المجمع السياحي نشاطات مائية عديدة في الشاطئ المحاذي له. غرف الفندق واسعة و مريحة و هي تطل على الشاطئ.
 لزيارة موقع الفندق اضغط هنا.

فندق كاليبو الصحراء:

صورة من فندق كاليبو الصحراء

يقع فندق كاليبو الصحراء المطل على خليج الداخلة على بعد 3 كم من مطار المدينة . و هو مصمم من الداخل على الطراز المغربي الأصيل و يحتوي على 44 غرفة و جناح بموطأ قدم مباشر على البحر.لزيارة موقع الفندقاضغط هنا.


الأطباق في الداخلة:

الأسماك:

صورة لأطباق السمك في مطعم طلحة مار

تحتوي المدينة على ثروة سمكية هائلة حيث يكثر فيها سمك موسى و القرب و السلطعون و الأخطبوط بالإضافة إلى سمك السردين.
و يتفنن الأهالي في إعداد أطباق السمك المرفقة بالخضار و الأرز و مجموعة من السلطات المتنوعة و اللذيذة. لذا أخي القارئ إن زرت المدينة فلا تحرم نفسك من أكل السمك الطري و الشهي. ولا تفوت على نفسك زيارة مزرعة طلحة مار في منطقة بوطلحة و استكشاف أقفاص تربية المحار في قعر البحر و التمتع يتذوق أنواع المحار الطري و اللذيذ في المطعم الموجود على الشاطئ.

اللحوم:

يتوفر لحم الإبل بكثرة في المدينة فالمنطقة صحراوية و يشتهر أهلها بتربية الإبل. يطبخ لحم الإبل مع الأرز  البهارات .

الشاي المغربي:


الشاي المغربي
بعد وجبة الغذاء لا تفوت على نفسك أخي السائح فرصة ارتشاف كأس شاي صحراوي حلو و معد بعناية و فق طقوس إعداد الشاي الصحراوية الأصيلة.

قد يعجبك أيضا

هناك تعليق واحد: