المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

رحلة جميلة إلى مدينة نيم الفرنسية

نيم Nîmes هي مدينة تقع في جنوب فرنسا، في منطقة أوسيتاني Occitanie region، وهي عاصمة اقليم غارد the Gard department.


تقع نيم بين البحر الأبيض المتوسط وجبال سيفينسن وتتميز المدينة بتاريخ غني، يعود إلى الإمبراطورية الرومانية عندما كانت موطنا لـ 50.000-60.000 شخص.


تحتضن نيم العديد من المعالم الشهيرة، مثل مدرج نيم أرينا الروماني Arena of Nîmes ومعبد مايسون كاري the Maison Carrée وبسبب هذه المعالم وغيرها الكثير غالبا ما يشار إلى مدينة نيم باسم "روما الفرنسية".

ترى مدينة نيم في الصيف تدفقا كبيرا من السياح الذين يزورون معالمها ويشاركون في معارضها ومهرجاناتها المتنوعة.

تذخر المدينة بالعديد من الشوارع المزينة بالأشجار الجميلة والساحات العامة ذات النوافير الساحرة، تمتلئ هذه الساحات والشوارع بالمقاهي والمطاعم المميزة.


أهم معالم مدينة نيم الفرنسية:


مدرج نيم أرينا الروماني Arena of Nîmes

بني حوالي عام 70 م، تم إعادة تشكيله في عام 1863م لتكون بمثابة حلبة مصارعة الثيران ويستخدم لهذا الغرض حتى اليوم كما تقام فيه أيضا العديد من المناسبات العامة الأخرى.
يقع في وسط المدينة، وكان هذا المسرح الرائع الذي يبلغ طوله 133 متر ومساحة 101 متر أهم نصب تذكاري في العصر الروماني. وعلى الرغم من كونه ليس أكبر مدرج روماني لكنه واحد من أكثر تلك المدرجات المحافظ عليها بشكل سليم.
يستوعب المدرج حتى 24.000 متفرج وله 124 مخرج مما يسمح للجمهور بأكمله للخروج في غضون بضع دقائق.


معبد ميزون كاري Maison Carrée

ميزون كاري هو مبنى قديم في نيم، وهو واحد من أفضل واجهات المعبد الروماني التي يمكن العثور عليها في أراضي الإمبراطورية الرومانية السابقة والمعبد الروماني الكلاسيكي المتبقي الوحيد في العالم المحفوظ بالكامل.
يني مايسون كاري بين عامي 20 و 12 قبل الميلاد، وهو مستوحى من معابد أبولو ومعبد Mars-Ultor-Tempel في روما، يعتبر هذا المبنى الرائع هو واحد من أفضل الآثار القديمة المحفوظة في فرنسا مما يجعله مقصد سياحي شهير.


جاردينز دي لا فونتين Jardins de la Fontaine

تقع هذه الحدائق الجميلة إلى الغرب من ميزون كاري وتتميز بالتماثيل المنحوتة على الطراز الباروكي وبالنصب الأثرية الرومانية.
شيدت هذه الحدائق كحصة من مشروع تجميل مدينة نيم في القرن الثامن عشر وتحتضن أحواض المياه والمجاري المائية والورود الجميلة، مما يجعل منها وجهة مناسبة للمشي والتنزه.


المتحف الأثري Musée Archéologique

وهو أحد معالم مدينة نيم الأثرية الشهيرة، يقع في مبنى يعود للقرن السابع عشر ويحتضن مجموعة مميزة من القطع الأثرية النادرة كأدوات المائدة البرونزية والملابس.
يتميز بالمجموعات الرومانية التي تعد أهم مقتنيات المتحف كالفسيفساء والنقوش التي تسمح للزوار تخيل مشاهد الحياة القديمة التي كانت سائدة آنذاك. 
كما يتيح المتحف للزوار مجموعة ممتازة من السيراميك اليوناني الكلاسيكي، فضلا عن مجموعة متنوعة من المنحوتات التي تعود لفترة تمتد بين العصور القديمة والعصور الوسطى.


متحف الفن المعاصر Carré d'Art - Musée d'Art Contemporain 

إلى الغرب من ميزون كاري يقف متحف الفن المعاصر وهو مبنى حديث وأنيق من تصميم المهندس المعماري نورمان فوستر.
تشمل المجموعة الدائمة للمتحف حوالي 400 قطعة فنية معاصرة مرتبة حسب المناطق الجغرافية، مثل قسم الفن الفرنسي والفن البحر الأبيض المتوسط. هذا وتقام المعارض المؤقتة الشهيرة هنا كل عام.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق