المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على أندورا ذلك البلد الأوروبي الصغير

أندورا ذلك البلد العالي الذي يقع في جبال البرانس الشرقية بين فرنسا واسبانيا، لصغر حجم أندورا يتم تجاهلها غالبا على مسارات السفر.

إنها دولة حبيسة في جنوب غرب أوروبا، وهي سادس أصغر دولة فيها حيث أن مساحتها تبلغ 468 كم² فقط.

عاصمتها هي أندورا لا فيلا Andorra la Vella وهي أعلى عاصمة في أوروبا حيث تقع على ارتفاع 1.023 متر.

اللغة الرسمية هي الكتلانية على الرغم من استخدام الإسبانية والفرنسية والبرتغالية بشكل شائع. أندورا ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي، لكن اليورو هو العملة الرسمية في البلاد.



تعتبر أندورا بلد مزدهر ويرجع ذلك أساساً لقطاعها السياحي، الذي يخدم ما يقدر بـ 10.2 مليون زائر سنويا، كذلك بسبب وضعها كملاذ ضريبي.

على الرغم من صغر حجمها، تعرف أندورا على مستوى أوروبا والعالم بتلالها الرائعة للتزلج، ومسارات المشي الجميلة، والمشاهد الجبلية الأخاذة. 

تتكون أندورا من عدة بلدات وقرى صغيرة تقع بين قمم الجبال الشاهقة، تبعد أندورا مسافة ثلاث ساعات فقط بالسيارة من برشلونة إلى الجنوب وتولوز إلى الشمال، مما يجعل منها مقصد مثالي لرحلات يومية. 

بالنسبة لمعظم الزوار، فإن منطقة الجذب الرئيسية في أندورا هي العاصمة، أندورا لا فيلا، وهي مدينة صغيرة بما فيه الكفاية للتجول سيرا على الأقدام، فيها تجد شارع رئيسي مزدحم يضم العديد من المحلات التجارية وفرص لتناول الطعام واحتساء المشروبات. كما أنها تحتضن عدد من الكنائس القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي ما زالت محافظة على هيأتها حتى اليوم.

العاصمة أندورا لا فيلا The Capital City: Andorra la Vella

وهي أكثر مناطق الجذب السياحي ازدحاما في البلاد تقع على ارتفاع 1.029 مترا، مما يجعلها واحدة من أعلى عواصم العالم (كما أنها واحدة من أقل العواصم سكانا حيث يقطن فيها أقل من 25.000 شخص).
يقع الشارع الرئيسي في المدينة على رأس نهر غران فاليرا the Gran Valira river  في الجانب الشرقي من جبل Pic d'Enclar mountain الذي يبلغ طوله 2.317 مترا.
يمكنك في هذا الشارع أن تجد العديد من المحلات التجارية التي تقدم لك كل ما يمكن أن تحتاجه إضافة إلى الهدايا التذكارية والأعمال الفنية الجميلة والحرف المحلية، كما يحتضن العديد من المعارض والمقاهي والمطاعم.
تشمل أهم المعالم السياحية الموقع التاريخي كاسا دي لا فيل Casa de la Vell، الذي بني عام 1580 وهو اليوم مقر الحكومة. 



المواقع الأخرى التي تستحق المشاهدة هي ساحة بلاكا ديل بوبل Plaça del Poble، وهي ساحة عامة تقع على سطح المجمع الإداري للمدينة، وتوفر مناظر رائعة على المناطق المحيطة بها، ولا تنس أيضا رؤية كنيسة سانت إستيف the Sant Esteve Church التي تعود إلى القرن الثاني عشر والتي تشتهر بالأعمال الخشبية المنحوتة الجميلة.


فالنورد Vallnord

تعتبر فالنورد واحدة من الوجهات الرياضية الشتوية الأكثر شعبية في جبال البرانس، إنها ملاذ المتزلجين من جميع أنحاء أوروبا والعالم وذلك بسبب منحدراتها الفائقة الجمال.
تقع في الجزء الشمالي من أندورا، تحتضن فالنورد ثلاثة منتجعات للتزلج فريدة من نوعها توفر كمية هائلة من التضاريس التي يمكنك استكشافها والتمتع بروعتها. 
ترضي فالنورد المتزلجين على اختلاف مستوياتهم، حيث يتجه المتزلجون الأكثر خبرة إلى المنحدرات الجبلية التي تواجه أركاليس Arcalis الشمالية مع ثلوجها الطويلة الأمد، في حين أن المبتدئين يجدون أرينسال Arinsal وبال Pal ملاذهم.
معظم المنحدرات متصلة ببعضها البعض بواسطة التلفريك، توفر فالنورد أنشطة رياضية أخرى مثل ركوب الدراجات والمشي.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق