المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ماذا تعرف عن دورتموند الألمانية؟

دورتموند هي مدينة في ألمانيا، تقع في ولاية نوردراين فيستفالن Nordrhein-Westfalen في منطقة الرور التي كانت مركز لاستخراج وتصنيع الفحم والصلب لذا تشتهر المدينة بالمتاحف والمناجم التي تجسد تلك الفترة.
تعتبر دورتموند المركز الاقتصادي والتجاري لـ فيستفالن، يقطنها حوالي 600.000 نسمة، وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في هذا الجزء من البلاد وفي منطقة الرور وبالمقارنة مع مدن الألمانية تعد دورتموند هي ثامن أكبر مدينة.
المعالم السياحية في دورتموند:

كنيسة القديس راينولد St. Reinold's Church

وهي كنيسة رائعة تهيمن على المشهد العام للمدينة ولها برج يبعد عنها مسافة أميال ويبلغ طوله 104 متر.
تم البدء ببنائها في القرن الثالث عشر ولكن لم يكتمل العمل حتى عام 1454، ولعل أهم نشاط ينصح به عند زيارة الكنيسة هو الصعود إلى برجها للتمتع بوجهات ساحرة للمدينة ورؤية المساحات الخضراء الممتدة على وسع النظر. 
العنوان: Ostenhellweg 2, 44135 Dortmund


آلتر ماركت The Alter Markt

تعتبر السمة الرئيسية للمدينة القديمة في دورتموند هي منطقة السوق القديم، وهي منطقة كبيرة مخصصة للمشاة وتعود جذورها إلى القرن الثاني عشر حيث كان التجار هنا يعرضون بضائعهم ولا تزال المنطقة حتى اليوم مركز تسوق شعبي وموطن للعديد من المحلات التجارية والمعارض الراقية، فضلا عن الكثير من المقاهي والمطاعم.
تنتشر هنا الساحات التاريخية ذات النوافير القديمة، لا تنسى أيضا مشاهدة مبنى بيرسوردت هول Berswordt Hall، الذي يجسد قاعة المدينة.
العنوان: Alter Markt, 44137 Dortmund


The Zollern Colliery

يعتبر هذا المنجم واحد من المتاحف المدرجة تحت سقف متحف فيستفاليا الصناعي ويعد من الأماكن الجديرة بالزيارة في دورتموند.
بهياكله الفولاذية الطويلة يتميز هذا المكان بعمارته المذهلة ولا سيما بالواجهات الحمراء التي تكسو مبانيه الرئيسية.
يحتوي على الكثير من القطع الأثرية والآلات التي تتواجد في صالات مخصصة كما يعرض باقة من المقتنيات التي تعكس ظروف تشغيل العمال خلال الفترة ما بين القرنين السادس عشر والعشرين.
العنوان: Grubenweg 5, 44388 Dortmund


حديقة فيستفالن  Westfalenpark

تغطي هذه الحديقة مساحة 175 هكتارا، وهي واحدة من أكبر المساحات الخضراء في دورتموند وأكثرها شعبية. تعد الحديقة هي موطن لعدد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك: 
برج التلفزيون Television Tower الذي يرتفع حتى 212 متر ويحتضن مطعم دوار له اطلالات رائعة على المدينة.
روزانيزم الألمانية  the German Rosarium وهي موطن لأكثر من 2600 صنف من الورود الجميلة والتي تغطي دروب لطيفة ومخصصة للمشي.
تجد هنا أيضا حلبة للتزلج على الجليد وملعب Westfalenstadion لنادي بورسيا دورتموند والذي يعتبر أكبر ملعب كرة قدم في أوروبا.
العنوان: An der Buschmühle 3, 44139 Dortmund


Hohensyburg هوهنسيبورغ

يقع هوهنسيبورغ على بعد 12 كم جنوب دورتموند فوق وادي الرور  the Ruhr valley، وهو مجمع قلعة قديم يعود تاريخه إلى القرن الثامن.
تم إضافة نصب تذكاري في عام 1930 بعد الحرب العالمية الأولى. يعتبر السياح هذا المكان وجهة مميزة لالتقاط الصور والتمتع بالآثار القديمة. 
لا تنس الصعود إلى برج  the Vincketurm لمشاهدة اطلالات مميزة للمدينة.
العنوان: Hohensyburgstrasse, 44265 Dortmund



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق