المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

راتهاوس وجهة سياحية متميزة في فيينا

تعتبر المعالم التاريخية التي تزخر بها النمسا من بين أبرز مناطق الجذب السياحي لما تتمتع به من تصاميم معمارية مميزة ومرافق داخلية جذابة وحدائق و منتزهات خلابة، تتيح للسائح القيام بجولات ممتعة يكتشف من خلالها الثقافة والذوق النمساوي الرفيع.
في هذه التدوينة سنتناول الحديث عن أحد هذه المعالم السياحية البارزة في النمسا وبالضبط في فيينا وهو راتهاوس أو مقر مجلس المدينة الحكومي. 

راتهاوس من التصميم إلى التشييد


يعد مبنى راتهاوس مقر مجلس المدينة الحكومي الذي صممه المهندس المعماري فريدريك شميدت (1825-1891) من أجمل المباني وأبهى المعالم الموجودة في فيينا وقد تم تشييد مبنى مجلس مدينة هذا خلال الفترة التي تتراوح ما بين 1872 و 1883 ، ما يميز المبنى هو تصميمه على النمط القوطي الذي يضم أبراجا مشابهه لأبراج الكاتدرائيات، حيث شهد العهد القوطي هذا النوع من البناءات في ذلك العهد .

راتهاوس كمعلم حكومي وسياحي اليوم



وقد أصبح اليوم مجلس المدينة بمثابة المجلس البلدي الأعلى لفيينا وهناك حوالي 2000 موظف يضمهم المبنى، ولم يقاوم الزوار والسياح سحر هذا المبنى الجميل خاصة الغرف الكبيرة والجميلة للمجلس والغرف الأخرى مثل غرف الاجتماعات وقاعات الاوركسترا وغيرها فتراهم يترددون على زيارته والتجول فيه عبر جولات سياحية منظمة في داخل المبنى يضم المجلس البلدي الأعلى من 100 عضو يتم اختيارهم كل 5 سنوات، ما يميز المكان هو إمكانية إقامة جولات سياحية منظمة داخل المبنى، على أن يكون أقل عدد هو 10 أشخاص والحد الأقصى هو 50 شخصا في الجولة الواحدة، وعلى هذا يجب الاتصال بمسؤول التنظيم بشهر واحد على الأقل قبل زيارتك لفيينا عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

أهم المرافق المميزة لراتهاوس



ومن أكثر الأشياء المميزة لهذه القاعة التي يصل ارتفاعها إلى 14 متراً هو الثريا العملاقة التي كانت ارثا تاريخيا، بحيث يبلغ قطرها 5 أمتار وتحتوي على 213 لمبة، بينما يبلغ وزنها 3200 كيلوجراما، كما أن المبنى يحوي على أكبر صالة مناسبات في النمسا  والمعروفة باسم ذا فيستيفال هال يقدر طولها بــ 71 مترا وعرضها بــ 20 مترا وارتفاعها بــ 18.5 مترا، أما فناء أركادن هوف فيعتبر اكبر فناء قصر في اوروبا
في حين تمثل غرفة السيناتورات قاعة الاجتماعات الخاصة بوزراء المدينة، ولعل أكثر ما يميزها للزائر هو تلك المدفأة المثيرة للإجاب التي توجد فيها.

القيمة الجمالية لراتهاوس بارك



يتكون منتزه راتهاوس في الأصل من منتزهين وهما القسم الشمالي الملاصق للجامعة والقسم الجنوبي الملاصق لمبنى البرلمان، ويفصل بين المنتزهين الصغيرين ممر طويل يقود إلى مبنى المجلس البلدي راتهاوس، وتجدر الإشارة إلى أنه تقام على هذا الممر وهو ساحة صغيرة مهرجانات السينما وغيرها من الاحتفالات المتنوعة على مدار العام وقد تم تخصيص هذا المنتزه، الذي تم افتتاح المنتزه عام 1873، لسكان المدينة من قبل الإمبراطور فرانز جوزيف الأول حيث قد قام بتكليف أكبر حدائقي المدينة وهو الدكتور رودولف سايبيك بتصميم المنتزه ليكون فاصلا بين المجلس وبين المباني الأخرى كالجامعة والمسرح الكبير ومبنى البرلمان.

الفنادق القريبة من راتهاوس



من بينها فندق قصر كوبورغ الفاخر ذو الـ 5 نجوم الذي يقع في مبنى تاريخي في وسط فيينا. يوفر أجنحة مكيفة ومنطقة سبا حصرية مطلة على أسطح المنازل في فيينا وتضم ساونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن ومسبح داخلي وتراس للتشمس ومركز عصري للياقة البدنية، ويضم مطعما للذواقة يقدم المأكولات النمساوية والعالمية الراقية.



فندق شقق آن دير ريميرجاسي هو مكان للإقامة بنايته مجددة على طراز الآرت نوفو في الحي الأول بفيينا، وعلى بعد 3 دقائق سيرا على الأقدام من كاتدرائية سان ستيفن وشارع كارنتير شتراسه للتسوق، يوجد بجميع الشقق مطبخ صغير أو مطبخ عصري مجهز بالكامل وتليفزيون للقنوات الفضائية، يتوفر الإفطار في مقهى فينيزا التقليدي القريب، كما يمكن توصيل الإفطار مباشرة إلى الشقة كل صباح إذا تم طلبه في اليوم السابق، وتتوفر خدمة الكونسيرج على مدار 24 ساعة عند الطلب.



بينما يتمتع فندق ذا ليفانتي بارلمنت بموقع مركزي خلف مبنى بلدية فيينا والبرلمان النمساوي مباشرة في المنطقة الـ 8، ويوجد العديد من المعالم السياحية الهامة على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام، يتميز هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم بحديقة رائعة تبلغ مساحتها 400 متر مربع ومطعم يقدم أطباقا نمساوية وعالمية.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل، والاتصال

يقع في قلب فيينا بساحة فريديريك شميت.
الموقع على قوقل: هنا
الوصول
يمكن الوصول بالنزول عند محطة الخط الأزرقU2  سكوتنتور.
ساعات العمل
من الإثنين إلى الجمعة من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء
مغلق يومي السبت والأحد
الموقع الإلكتروني: rathaus
استمارة التواصل: هنا
الهاتف: 0043152550

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق