المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أشهر خمسة معالم سياحية في اسبانيا

قصر الحمراء في غرناطة Alhambra Palace

اكتمل بناء هذا القصر المذهل في نهاية الحكم الإسلامي في إسبانيا من قبل يوسف الأول (1333-1353) والسلطان محمد الخامس سلطان غرناطة (1353-1391)، يعتبر هذا القصر انعكاس لثقافة القرون الأخيرة من الحكم المغربي للأندلس.
يقع القصر على بعد 430 كيلومتر جنوب مدريد وما يميزه هو سمات العمارة الإسلامية الواضحة في أبنيته؛ والعناصر الزخرفية الهندسية الرقيقة التي تشمل آيات قرآنية ومقتطفات شعرية.
يضم مجمع الحمراء العديد من المباني والأبراج والجدران والحدائق، ويتميز بالمنحوتات الحجرية المعقدة التي لا توصف، والأشكال الدقيقة، والسقوف الرائعة المبطنة بالبلاط، والأقواس الرشيقة، والساحات الهادئة الجميلة.
تعتبر زيارة قصر الحمراء إحدى أمتع وأهم الأنشطة التي ينبغي على أي سائح في اسبانيا زياته والتمتع بجماله.


كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة Sagrada Familia

وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، تعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة في إسبانيا، وقد صنفت كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
شرع في بنائها عام 1882 ولا تزال قيد الانشاء حتى الآن، حيث تم تصميمها على يد المعماري العالمي أنطونيو جاودي (1852 - 1926) والذي كرس 15 عام من حياته في بناءها حتى وفاته، يعتقد أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء نهائيًا في عام 2026 أي بعد مرور 100 عام على وفاة المصمم جاودي.
ساغرادا فاميليا من أجمل المباني في برشلونة، وهي تتضمن ثلاث واجهات كبرى : واجهة المهد في الشرق، وواجهة الألم في الغرب وواجهة المجد فى الجنوب.

كاتدرائية - جامع قرطبة The Great Mosque of Cordoba

يعتبر هذا المبنى من أعظم مباني الأندلس وأكثرها أناقة، ولا نبالغ إن وصفناه بكونه تحفة فريدة من حيث روعة زخارفه وفنون عمرانه.
إنه مسجد سابق وحاليًا كاتدرائية كاثوليكية تسمى بكتدارئية سيدة الانتقال، تعرف من قبل سكان قرطبة باسم كاتدرائية مـِسكيتا وكلمة مـِسكيتا (باللغة الأسبانية Mezquita) تعني مسجد باللغة الإسبانية.
الكاتدرائية هي مقر اليوم مطران أبرشية قرطبة، وهي مدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.
كان موقع الكاتدرائية في الأصل معبدًا وثنيًا، ثم تحول إلى كنيسة مسيحية على زمن القوط الغربيين، ثم إلى مسجد خلال الحكم الأموي في الأندلس إلا أنه بعد حروب الاسترداد قام الإسبان بتحويل المسجد إلى كنيسة كاثوليكية رومانية.
تعتبر الكاتدرائية نموذج رائع لتداخل فن العمارة الإسلامية والمسيحية وهي واحدة من المعالم الأثرية االأكثر شهرة للعمارة الإسلامية في إسبانيا.

بلاثا مايور Plaza Mayor

بلاثا مايور أو الساحة الكبرى هي واحدة من أهم الساحات في اسبانيا بشكل عام ومدريد بشكل خاص حيث تقام فيها الاحتفالات الرسمية للدولة.
تعتبر هذه الساحة التي بنيت في القرن السابع عشر الميلادي قلب مدريد النابض بالحياة.
شهدت أرضها قديما عمليات الإعدام، ومن ثم أصبحت ساحة لمصارعة الثيران، أما اليوم فيرتادها السياح من كل حدب وصوب كونها أشهر الأماكن السياحية في مدريد وأهمها على الاطلاق.
يطل عليها ما يقارب 136 منزلا وحوالي 437 شرفة، يتم استخام نلك الشرفات في مشاهدة ما يدور في هذه الساحة ومراقبة الأحداث التي تقام فيها. 

متحف غوغنهايم بلباو Guggenheim Museum Bilbao

هو متحف للفن المعاصر صممه المهندس المعماري فرانك غيري Frank Gehry وبنَتهُ شركة فيروفيال الإسبانية، يقع في مدينة بلباو الواقعة في إقليم الباسك في إسبانيا.
تم بناء المتحف على ضفاف نهر نرفيون الذي يمر عبر مدينة بلباو إلى ساحل المحيط الأطلسي.
جوجنهايم بلباو هو واحد من عدة متاحف تنتمي إلى مؤسسة Solomon R. Guggenheim Foundation. 
افتُتِحَ المتحف للجمهور في عام 1997، ومنذ ذلك الحين وهو يستضيف معارض دائمة ومؤقتة للأعمال الفنية لفنانين أسبان ودوليين، وقد اختير سنة 2007 ضمن كنوز إسبانيا الإثنى عشر في استفتاء صوت فيه أكثر من تسعة آلاف شخص وذلك بسبب عشوائية منحنياته التي جعلت منه أروع مباني العمارة التفكيكية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق