المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

جولة سياحية في حدائق ميرابيل النمساوية


تم تصميم حدائق ميرابيل في حوالي عام 1690 بناء على تخطيط من يوهان برنارد فيشر فون إيرلاك ثم أعيد تنظيمها فيما بعد بشكل كلي في عام 1730، تعتبر حدائق ميرابيل الشهيرة تحفةٌ فنيةٌ في عالم البستنة وتشكل بالنسبة للسياح نقطة جذب للتنزه بين الورود وخلفية شعبية مثالية لالتقاط الصور الفوتوغرافية بالنسبة للمصورين.
في هذا الموضوع ستنعرف على أهم ما الميزات السياحية لحدائق ميرابيل النمساوية.

الميزات السياحية التي تتوفر عليها حدائق ميرابيل



ميرابيل هو اسم إيطالي مؤنث يتكون من كلمة ميرابيللي وتعني الإعجاب وكلمة بيلا التي تعني جميلة، بمعنى الجميلة المثيرة للإعجاب، وهذا الاسم ينطبق تماما على جمال هذا المكان البديع حيث تشكل حدائق ميرابيل وجهة من أبرز أماكن الجذب السياحي الرئيسية في سالزبورغ في الوقت الحاضر، يوجد بالحديقة العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلى النباتات والزهور المختلفة المنتشرة في أرجائها، وقد صارت مفتوحة لعموم الشعب بواسطة الإمبراطور فرانز جوزيف في عام 1854، حيث يمكن الدخول لزيارتها بالمجان.

أهم المرافق التي توجد بالحديقة


من بين أجمل المعالم بالحديقة النافورة المركزية أو نافورة بيجازوس التي أنشأها الفنان أوتافيو عام 1913، وتحيط بالنافورة المركزية أربعة تماثيل رئيسية كل منها يرمز إلى عنصر من عناصر الحياة وهي النار، الهواء، الأرض والماء وقد قام بنحت هذه التماثيل الأربعة أوتافيو موستو في عام 1690، كما نتتشر بالحديقة تماثيل أخرى ذات رونق خاص مثل الجرار ذات الوجوه الغاضبة الجالسة على السياج الذي يحد القصر، وتماثيل أخرى تمثل قصصا أسطورية.

معالم أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها



ومن بين أشهر معالم الحديقة هنالك أيضا مسرح هيدج الواقع في الجزء الرئيسي من حدائق ميرابيل، وهو واحدٌ من أقدم المسارح المحاطة بالشجيرات إلى الشمال من منطقة جبال الألب، كما تضم الحدائق عددا من تماثيل المخلوقات المصنوعة من رخام الجبال البيضاء.



وتعرِض حديقةُ الأقزام عدداً من المخلوقات الغريبة الشكل والمصنوعةِ هي الأخرى من الرخام الأبيض المأخوذ من جبل أونترسبيرج، وأبرز ما يميز حديقة الأقزام تمثال القزم، الذي يعتبر أصغر تمثال في الحديقة، بخلاف التماثيل الأخرى التي تمتاز بالضخامة والطول. 



بينما قاعة الرخام القديمة، التي تعود إلى حقبة الأمير رئيس الأساقفة، فقد صارت الآن واحدة من أجمل أماكن العالم التي تقام فيها حفلات الزفاف، بالإضافة إلى كونها تستضيف بانتظام العديد من الفعاليات الأخرى مثل الاجتماعات، ومناسبات توزيع الجوائز، والاحتفالات والحفلات الموسيقية الرائعة.



أما قصر ميرابيل الذي تم تشييده على الطراز الإيطالي والفرنسي فيعتبر من المباني التاريخية العريقة، ويشكل جزءا من التراث العالمي في مدينة سالزبورغ لدى منظمة اليونيسكو.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل، الأسعار والاتصال

تقع في ميرابيل بلاتز (ساحة ميرابيل)، على ضفة نهر سالزاك، سالزبورغ.
الموقع على قوقل: هنا
الوصول:
من أقرب محطة أتوبيس سالزبورغ ميرابيل جارتن 
من أقرب محطة قطار سالزبورغ ميلن ألتشتات.
ساعات العمل
يوميا من الساعة 08:00 صباحا حتى 06:00 مساءا
أسعار الدخول
مجانا
الموقع الإلكتروني: mirabell
الهاتف: 004366280720

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق