المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

عشر خيارات سياحية جبلية في سويسرا

القمم الجبلية الألبية في سويسرا تشكل أماكن جذب متميزة لاستقطاب السياح من كل مكان، فهي توفر مناطق طبيعية ومنتجعات للتزلج والمشي الطويل والتسلق ولاسترخاء، بالإضافة إلى البحيرات الجميلة التي تحتوي عليها ومعالم أخرى.
سنتعرف في هذه التدويتة على عشرة من أشهر القمم الجبلية في سويسرا وما تقدمه من مناطق و أنشطة سياحية.

قمة جونقفرو في إنترلاكن



هو أحد جبال سلسلة جبال الألب البرنية أعلى منطقة في أوروبا، في القمة يوجد مطعم بانورامي كبير، والقصر الثلجي، وشرفات لمشاهدة الثلوج، وأماكن للتزلج و التزلج بواسطة كلاب الهسكي و غيرها، توفر أكثر من 500 كلم من مسارات المشي والتنزه طويلاً سيراً على الأقدام والممرات الجبلية المزودة بعلامات إرشادية، بالإضافة البحيرات الجبلية ذات اللون الأزرق الكريستالي والشلالات المتدفقة التي تعطي إنعاشا واسترخاء.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: Jungfrau

ماترهورن 



هي أهم معلم سياحي في زيرمات وأعلى منطقة سياحية في أوروبا، مشهورة برأسها المعقوف، أهم ما يميز هذه القمة القصر الثلجي داخل كهوف جليدية كبيرة وواسعة، فيه معرض للجليد والمنحوتات الجليدية، وركن يتحدث عن الجيولوجيا وعن خدمات الإنقاذ في زيرمات، وما يميز هذا القصر عن الموجود في جونقفرو أن المصممين أحسنوا في اختيار نوع الإضاءة وكيفية توزيعها، فأضفت جمالا على المنحوتات الجليدية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: zermatt

قمة شيلثورن في إنترلاكن



يصل ارتفاعها إلى 9744 مترا أقل ارتفاعا من قمة جونقفرو المشهورة، أهم ما يميزها أن لها أفضل إطلالة بانورامية على جبال الألب، وفي أعلى القمة يوجد مطعم دوار، وأيضا فندق صغير و شرفات للاستمتاع بالثلوج، وفي هذا المكان تم تصوير أحد أفلام جيمس بوند العميل "007 " و كثير من السكان و السياح يسميها مطعم جيمس بوند.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: schilthorn

قمة ستوكهورن 



يقع على ارتفاع 2139 مترا المنطقة جميلة جدا ونظيفة وهواؤها منعش، توجد بحيرتين ينتشر عليها الكثير من صيادي السمك، و عيون ستوكهورن الشهيرة  عبارة عن حفرتين صناعيتين في وجه الصخر، ولهواة تسلق الجبال هناك الكثير منهم يتسلقون الصخور الملساء، ومطعمين بالأعلى أحدها له منظر بانورامي على المكان، والعديد من الفعاليات الأخرى منها المشي على الأقدام، والمشي الشمالي، والتسلق، وصيد السمك، والطيران المظلي، والقفز البنج، يجب أن تستقل التلفريك حتى تصل إلى الأعلى.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: stockhorn

قمة روشي دو ناي



تطل على مونترو والمناطق المحيطة بها على ارتفاع 2024 مترا.
يمكن من هذه القمة رؤية البحيرة وجبال الألب السويسرية والفرنسية كذلك، وهناك مطعم يطل على مناظر خلابة من جميع الجهات اسمه بلان روك وحديقة من أقدم الحدائق في أوروبا بها الآلاف من النباتات والورود والزهور للوصول إلى المنطقة يوجد قطار قديم يعمل على البخار من مونترو.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: Rochers-de-Naye

قمة جبل بيلاتوس 



تعرف أيضا بجبل التنين، تعتبر من بين أشهر القمم في جبال الألب حيث تلمس بيديك الثلوج التي تتوشح بها الجبال في عز الصيف المنعش في جبالها الرائعة، يوجد في القمة ساحة كبيرة تقام فيها بعض العروض وجميع الخدمات، ومطعم وفندق ومطل علوي تصعد إليه بالدرج على قدميك ومسارات مختلفة للنزول والسير، وأماكن مخصصة لهواة تسلق الجبال.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: pilatus

قمة جبل ساليف



تعد مقصد تنزه شعبي وتنفتح في الأعلى على أكثر المناظر جمالا في مدينة جنيف، يوجد بها مطاعم وملاهي للأطفال وأماكن للجلوس وهي تقع على الجانب الفرنسي على الحدود مع جنيف وتبعد حوالي 8 كلم.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: saleve

مونت سانت سالفاتور في لوغانو



تبدأ الجولة بالمشي لمسافة 15 دقيقة من محطة الجبل تأخذ المرء إلى القمة لرؤية برج المشاهدة الذي يقدم منظراً يحبس الأنفاس لمنطقة لوغانو ، وبحيرة لوغانو ، لومباردي ومناظر طبيعية خلابة على طول الطريق إلى جبال الألب، ومن هذه النقطة فصاعداً يمكن أن تتابع المشي على طرق المشي المختلفة. ويوجد متحف يعرض المستحاثات والصخور من المنطقة في سان سالفاتور. وهنالك معرض يمنح معرفة عن علم الكهوف ويبحث في الجبل الذي يحتوي على سبعة كهوف.  

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: montesansalvatore

جبل روثورن



يقع على ارتفاع 2865 مترا فوق سطح البحر، يضم في قمته تراس زجاجي كبير يدعو المرء للتمتع بالمناظر البانورامية على القمم االمحيطة، من هذا المكان تبدأ الكثير من طرق التمشي الممهدة، التي تنحدر بشكل لطيف نحو الأسفل، وهنالك ركوب مجاني للدراجة الجبلية التي تعبر الطرق الوعرة التي تدعو إلى التحدي والمغامرة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lenzerheide

الجبل الجليدي أليتش



هو عبارة عن معرض يتضمن 9 محطات لعب ناطقة ومشاهد طبيعية، معد على وجه الخصوص للأطفال حيث يتم تزويدهم برحلة استكشافية، وكتاب ألغاز، ويمكنهم أن يستكشفوا عالم الجبل الجليدي الرائع على راحتهم، ويتم مساعدتهم على إيجاد البروفيسور المفقود.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: aletscharena

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق