المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

بيازا جراندي قلب لوكارنو النابض

تتميز لوكارنا بمهرجان السينما الجذاب والشهير الذي يحمل اسمها، يُجرى كل عام في الساحة الكبيرة فيها والمعروفة بساحة بيازا جراندي، فمنذ 65 عاما ومع حلول شهر أغسطس تنقلب هذه الساحة الشهيرة كل سنة إلى أكبر وأجمل قاعة سينما.
سنتعرف في هذا الموضوع عن الأهمية السياحية لساحة بيازا جراندي، أبرز معالم الجذب فيها.

معلومات سياحية عامة



بيازا جراندي هي قلب المدينة، والمعروفة بالمهرجان السينمائي السنوي الذي يقام فيها. كما أن كل الأزقة الضيقة في البلدة القديمة تؤدي إلى بيازا جراندي. وتضم المدينة أيضاً كاستيلو فيسكونتي الذي لا يبعد كثيرا عن الساحة، وهي قلعة تعود حتى القرن الثاني عشر، وتقع على حافة البلدة القديمة، حيث تم تقريباً الحفاظ على خمس القلعة على حالتها الأصلية. 

المعالم القريبة من الساحة 



ومن بين معالم المنطقة الرائعة طريق لونغولاغو في أسكونا المجاورة والذي يمتد على ضفاف بحيرة ماجيوري المجاورة، الذي تزينه الأشجار من الجانبين وهو من أكثر الأماكن التي يصورها السياح في سويسرا، ولا ننسى منظر البحيرة وسفنها الرائعة، والحديقة النباتية في جزر بريساغو، والكثيرون يفضلون الرحلات على الدراجات الهوائية حول بحيرة لوغانو الصغيرة، فضلا عن معالم أخرى من بينها قصر فرانزوني، قلعة جيمايند، وكازا ريتشنيا.

بحيرة ماجيوري 



وفي جزر بريساغو في البحيرة هنالك حديقة نباتية يجب زيارتها حيث تضم 1500 نوع من النباتات شبه الاستوائية، إن قوارب الترفيه على بحيرة ماجيوري لا تخدم فقط لوكارنو، أسكونا، وبريساغو، وإنما أيضاً المناطق الأصغر عبر البحيرة، كما أنها أيضاً تمكن من عبور الحدود إلى الجانب الإيطالي، وإن أسهل طريقة لاكتشاف سحر هذه المنطقة هو بواسطة اكسبرس بحيرة ماجيوري، وهو يجمع بين القطار والقارب، بحيرة ماجوري تتوفر في هذه البحيرة إمكانية السباحة، ممارسة الألعاب المائية والقيام بنزهات في  البحيرة وفي أعماقها وحولها.

أبرز الفعاليات التي تحتضنها الساحة



بالإضافة إلى مهرجان لوكارنو السينمائي الأكثر شهرة عالميا تنظم بالساحة فعاليات فنية وثقافية ورياضية أخرى من بينها مهرجان لوكارنو على الثلج المنعقد في شهري ديسمبر ويناير حيث يتم التزلج على حلبة كبيرة على الجليد، بالإضافة إلى العديد من برامج الترفيه، الموسيقى، الأطباق الشهية والكثير من المرح حول الساحة، ثم هناك مهرجان القمر والنجوم الذي يستمر خلال شهر يوليو على امتداد عشر ليال ساحرة في بيازا جراندي تقدم فيه حفلات موسيقية لنجوم موسيقى البوب والروك العالميين.

المطاعم والمقاهي المحيطة ببيازا جراندي



تحيط بساحة بيازا جراندي مطاعم فاخرة ومقاهي تتيح جلسات ممتعة منها مطعم ألبوتيجون، مقهى ومطعم كونترادا، مطعم ميلوتو برونو، مطعم لوكاندا، مقهى جران كافي فيربانو، مطعم وبيتزا سفيتزيرو، مطعم البيتزا بيتزاريلا.

الفنادق القريبة من الساحة



يقع فندق غارني أمام محطة القطار والباص، يبعد مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام من البحيرة ومن مركز ساحة بيازا جراندي، تطل الغرف الجنوبية على البحيرة، بينما تطل الغرف الشمالية غربية على الجبال المحيطة. 

فندق غارني مورالتو تم تجديده مؤخرا ويقع في وسط المدينة، بالقرب من المدينة القديمة في حيث توجد ساحة بيازا جراندي وبحيرة ماجيوري والمنتزه الذي يقع على ضفافها.

فندق ديل أنجيلو هو عبارة عن مبنى تاريخي تم تجديده بالكامل، ويقع في وسط المدينة في أهم منطقة في مدينة وهي ساحتها الرئيسية على مقربة من المحطة والبحيرة.
يجمع الفندق بين سحر الماضي وجميع وسائل الراحة العصرية في أجواء عائلية، فهو يضم مطبخا حيث تعد أكلات تيتشينيزي التقليدية والأكلات الإيطالية (البيتزا المعدة في فرن يُشعل بالحطب)، تتضمن مرافق النزلاء غرفة إفطار مضيئة ومتجددة الهواء، وتراسا يوفر إطلالة بانورامية.

التسوق في ساحة بيازا جراندي



أشهرها السوق الأسبوعي الذي يعقد كل يوم خميس تعرض فيه سلع ومصنوعات من الفن والحرف والتحف والإكسسوارات، هذا البالإضافة إلى المتاجر المنتشرة في الساحة وعلى جنباتها ومنها متجر مانور لوكارنو، إنتيسيمي، كالزيدونيا، سويس كوم، بانج آند أولوفزن، مكتبة كارطوليريا، متجر كاميزي سبورت.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

تقع ساحة بيازا جراندي في قلب مدينة لوكارنو، يمكن الوصول إلىها  بسهولة على الأقدام، حيث تبعد الساحة الكبيرة عن محطة القطار المركزية بضع دقائق فقط، كما يمكن الوصول بالدراجات الهوائية التي يمكن استئجارها من محطة القطار في بيازا ستازيون.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: locarno
البريد الإلكتروني: citta@locarno.ch
الهاتف: 0041917563111

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق