المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أروع مدن الريف الفرنسي

أجمل الأماكن الطبيعية في مدن الريف الفرنسي


السياحة في الريف الفرنسي مختلفة ومتميزة تماماً عن باقي الأماكن الحضرية في فرنسا، كونها توفر ملاذا مثاليا للهدوء والتنعم بسحر الطبيعة الخلابة والهواء النقي مما يجعل هذه الوجهات الطبيعية تلقى إقبالا كبيرا من طرف السياح من داخل وخارج فرنسا.

مدينة ريوم Riom


توجد في المدينة بعض المباني التاريخية في المدينة مثل مبنى المحكمة Palais de Justice والتي تحتل قصر  دوق بيري، والجزء القديم من القلعة الذي يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1382 والمزين بنوافذ زجاجية مزركشة ترجع إلى القرن الخامس عشر ، ومن المعالم السياحية الأخرى “متحف أوفرن” الذي يضم مجموعة رائعة من مقتنيات المصنوعات اليدوية المحلية تمثل الفنون والحرف التقليدية في المنطقة، كما يقدم المتحف نماذج للحياة الريفية في المنطقة في الفترة التي سبقت النهضة الصناعية.
تقع ريوم على حافة بحيرة (Limagne) بين الحديقة النباتية وبراكين أوفرن وتحيط بها المناطق الخضراء من كل ناحية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: riom
الهاتف: 000473337900

مدينة كليرمونت فيراند Clermont Ferrand


تحتل مدينة كليرمونت فيراند مكانة خاصة في التاريخ الأوربي حيث يعتقد أنها موطن ظهور فكرة “الحروب الصليبية”، تضم المدينة مجموعة من أثار فترة العصور الوسطى مثل أبراج الكنائس التي يصل عددها إلى 50 برج والتي من أشهرها زيارة كاتدرائية نوتردام، تقع المدينة فوق تل جبلي مرتفع تحوطها الأسوار القديمة من كل جوانبها ومن خلفها مجموعة من الضواحي الخضراء القديمة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: clermont-ferrand

مدينة أورسيفال Orcival


من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في هذه المدينة قصر الحبليات الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وأشهر ما في القصر غرفة الطعام المبنية من الأحجار البركانية والمكسوة بالنسيج المزخرف.
تقع المدينة جنوب غربي مدينة كليرمونت فيراند بين جبلي دوميز و دوريه.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: orcival
الهاتف: 000473658213

مدينة سانت فلور Saint Fleur


وتمتد على مساحة 914 متر فوق أحد الألسنة البركانية داخل الماء تعد من أشهر أماكن السياحة في الريف الفرنسي وتتميز المدينة بوفرة المناظر الطبيعية المختلفة عما حولها، كما تحتوي المدينة مجموعة من الأثار القديمة والمباني التاريخية التي تمثل عصوراً مختلفة حتى أطلق عليها مدينة الفنون و التاريخ، من أجمل الأنشطة في المدينة الجولات الحرة وزيارة المحلات و المتاجر و المطاعم و المقاهي المنتشرة في كل مكان.

الموقع على قوقل: هنا

أوفرن Auvergne


تضم تنوعاً فريداً في المظاهر الطبيعية فهناك الأنهار البدائية والفوهات البركانية مع الوديان الهادئة والبحيرات البركانية والأجمات الخضراء، ويمكن اعتبارها محمية طبيعية تضم بعضاً من أجمل أماكن التنزه أثناء السياحة في  الريف الفرنسي.
من الأنشطة السياحية فيها تسلق الجبال بالدراجات النارية، والسباحة، وتسلق الفوهات البركانية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: auvergne

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق