المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على أشهر متاحف فيينا

تُعرف فيينا على أنها مدينة المتاحف، حيث تشكل هذه المتاحف ذاكرة المدينة بشكل خاص وتاريخ النمسا بشكل عام، وتتنوع هذه المتاحف بين ما هو فني وما هو متخصص، إذ نجد متاحف تعرض تحفا من مختلف المجالات وأخرى تضم تحفا تخص مجالا معينا مثل النقل، الأحذية، الساعات، الشوكولاته وغيرها.
في هذا الموضوع سنتحدث عن أشهر المتاحف المتواجدة في فيينا، الترتيب عشوائي.

حي المتاحف في فيينا


ويسمى كذلك مجمع المتاحف موزوم كوارتيير، إذ يضم المجمع متاحف تعرض أعمالاً وروائع عالمية كمتحفَي ليوبولد و الموموك، وينتمي إلى أكبر عشر مساحات ثقافية في العالم، في هذا الحي تلتقي مباني طراز الباروك بفن العمارة الحديثة، مكونة بذلك صورة فنية خلابة، يحتوي حي المتاحف أيضاً على مطاعم ومتاجر للهدايا التذكارية حتى يتمكن الزائر من الاسترخاء على أنغام الموسيقى الفييناوية الكلاسيكية التي تعزف للمارة بعد قضاء وقت حافل في تذوق الفن والثقافة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: mqw
الهاتف: 00435235881

متحف التاريخ الطبيعي



يطلعنا هذا المتحف على أسرار الطبيعة و البيئة من الحشرات إلى الأحجار الكريمة ومن المعادن إلى الديناصورات، يحتوي على نحو 30 مليون قطعة من الآثار المختلفة، يضم عدة أقسام منها قسم علم تطور الإنسان، قسم تاريخ العلوم، قسم مملكة النبات، قسم الأحفورات الجيولوجية، قسم الكهوف، قسم المعادن والأحجار، قسم البيئة، قسم عصور ما قبل التاريخ.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: nhm-wien
البريد الإلكتروني: info@nhm-wien.ac.at
الهاتف:  00431521770

متحف تاريخ الفنون


أسس في عام 1891، من بين المعروضات الموجودة في المتحف أثار من مصر القديمة ومن بلاد الشرق الأوسط لوحات لأشهر الرسامين من العصور الوسطى، معروضات لآلات موسيقية كما يحوي المتحف مجموعة نادرة من أزياء الفرسان المسلحة من العصور الوسطى، ويتوزع المتحف إلى عدة أقسام من بينها سم الملابس الحديدية للفرسان ومنتجات فنية صناعية، قسم اللوحات الفنية ومصلحة الترميم، قسم العملات الذهبية والفضية والمداليات والآثار القديمة.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: khm
البريد الإلكتروني: info@khm.at
الهاتف:  00431525240

متحف التكنولوجيا



يشغل المتحف مساحة 22.000 متر مربع، يعرض وسائط متعددة تسلط الضوء على تأثير الإنجازات التكنولوجية على المجتمع والاقتصاد والثقافة، ويضم تحفا ومعروضات لا نظير لها على مر التاريخ من الماضي إلى المستقبل.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: technischesmuseum
البريد الإلكتروني: museumsbox@tmw.at
الهاتف: 004389998

الألبرتينا



يعد متحف ألبرتينا واحد من أشهر متاحف فيينا، ويضم واحدة من أكبر وأهم غرف المطبوعات، في العالم مع ما يقرب من 65،000 لوحة من اللوحات الفنية من روائع الفنانين العالميين مثل شيل، سيزان، كليمت، كوكوشا، بيكاسو، راوشنبيرج و غيرهم، بالإضافة إلى الأعمال التخطيطية الحديثة، وصور، ورسومات معمارية.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: albertina
الهاتف: 0043153483

مادام تيسود



افتتح في مارس من العام 2011، في حديقة ملاهي المدينة براتر، يعد رابع متاحف سلسلة مادام تيسود في أوروبا بعد لندن، أمستردام وبرلين، ويضم حوالي 70 تمثال شخص شمعي وكلها من النوعية العالية وكأنه ينبض بالحياة، يتكون المتحف من ثمان قاعات مختلفة منها قاعات للسياسيين، وللقادة التاريخيين، الموسيقيين، الشخصيات البارزة، نجوم الأفلام، الرياضيين، كما يحتوي المتحف على ورشة لتعلم كيفية التعامل مع الشمع وخصائص الشمع.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: madametussauds
البريد الإلكتروني: madame.tussauds.wien.mecc@merlinentertainments.biz
الهاتف: 004318903366

البيت 21



من المتاحف الحديثة في فيينا يمتاز بتصميمه الفريد على طراز معماري رائع، وتركز معروضاته بصورة مكثفة على الفن النمساوي في القرنين العشرين والحادي والعشرين.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: 21erhaus
البريد الإلكتروني: public@21erhaus.at
الهاتف: 0043179557

متحف الشوكولاته



يقع في متجر هايندل للحلويات، تأسس عام 2001، ويعرض على الزوار فن صناعة الشوكولاتة من خلال العروض وأفلام الفيديو والآلات التاريخية وغيرها من المعروضات، وتشمل الجولة تذوق عينات الشوكولاته.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: schokomuseum
البريد الإلكتروني: office@schokomuseum.at
الهاتف: 004316672110

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق