المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل المعالم السياحية في تيتليس

التنوع والتميز هي السمات البارزة لمنطقة تيتليس السياحية، هذا المكان الذي جمع كل ما يحتاجه السائح من أجل قضاء أوقات كلها متعة ومغامرة واكتشاف.
سنتكلم في هذه التدوينة عن الميزات السياحية التي تجعل من تيتليس منطقة جذب سياحي استثنائية في سويسرا.

أبرز المعالم السياحية



تمثل منطقة تيتلس منطقة الثلج والجليد الأبديين وهي طبعا المكان المتميز والفريد من نوعه حيث لا يمكن إيجاد ما تزخر به تيتليس من معالم سياحية في منطقة أخرى من العالم، يضم المكان العديد من المطاعم المختلفة مع تيراسات مشمسة، الكهف الجليدي الذي يفتح أبوابه للزوار مجانا، ممشى جرف كليف تيتليس أعلى جسر معلّق للمشاة في أوروبا، وعلى المصعد الجليدي "آيس فلاير"، يحلّق الزوار فعلياً فوق نهر تيتليس الجليدي للمنتزه الجليدي تروبزي للثلج الذي يعرف بأنابيب  الثلوج، قوارب التجديف في بحيرة تروبزي، ركوب دراجة تروت البخارية من الب غيرشني، نزهة البحيرات الأربع سيراً على الأقدام إلى آلب انجستلين وإلى ميلشزي فروت.

متعة التزلج بالمزلجة



مع تواجد مضمارين مختلفين للتزلج يستطيع الزوار قضاء أوقات كلها مرح ومتعة إما على:
مضمار التزلج غيرتشنيالب البالغ طوله 3,5كلم تتوفر معدات التزلج من أجل الاستئجار في محطة القمة، وإذا كانت أحوال الثلج تسمح فإن المنشأة مفتوحة من عيد الميلاد إلى منتصف مارس، يتيح المضمار عدة أنشطة ممتعة لكل العائلة متضمنا الأطفال الصغار منها نزول سريع، مضمار التزلج، تنزه شتوي فورينالب حوالي1كلم، النزول على المضمار الشاعري بحوالي 1كلم باتجاه محطة الجبل. 
مضمار التزلج بروني يصل طوله إلى 2,5كلم، وهو مضمار عائلي من كوخ بروني عن طريق هوتيسمات إلى ريستيس، والطول تتوفر معدات تزلج من أجل الاستئجار. 

جولة في وادي إنجلبيرج



إن المشي بين الجلاميد الصخرية العملاقة والكتل المائية الهادرة التي تشق طريقها عبر الوادي محدثة ضجة ممتعة ترافق الماشي بالجزء الأول من سيره إلى إنجيلبيرغ، ونسائم الرذاذ البارد الممتع للوادي والغابة الظليلة المحاذية له تعد تجربة لا تنسى حتى في اليوم الحار، هذه هي نقطة الانطلاق للطريق من خلال الوادي الذي يؤدي عبر الجسر الحجري التاريخي وفوق الجسور المعلقة الحديثة صعودا إلى الهضبة باتجاه إنجيلبيرج، ويوجد في القسم الأدنى من الوادي محطة شواء ممتازة تدعوكم إلى الشواء لوجبات خفيفة ولذيذة.

قرية أكواخ الإسكيمو



تقع هذه القرية الفريدة في وسط المناظر الرومانسية البرية، وفي مكان جميل ذو إطلالة خلابة على الجبال، وتستضيف قرية أكواخ الاسكيمو في منطقة تيتليس طوال فصل الشتاء داخل أكواخها المبنية على نمط أكواخ الإسكيمو حتى 52 شخص في مجموعات، 6 أشخاص في كل كوخ، كما تتوفر أكواخ اسكيمو رومانسية خاصة بالأزواج، هذه التجربة المتميزة تعطي شعورا خاصا، حيث يمكنك قضاء ليلة داخل الكوخ واكتشاف الأعمال الفنية المنشأة من قبل سكان الاسكيمو الأصليين (الانويت)، وتذوق طعم حياة كوخ الاسكيمو مع مشروب ساخن أو تذوق جبنة الفوندو، يمكن الوصول إلى قرية أكواخ الاسكيمو بسرعة وسهولة من لوزرن، زيوريخ، باسل وبيرن.

ركوب الدراجات الثلجية في حديقة الثلج



تعتبر حديقة الثلج مكانا مثاليا للعائلة والأطفال فالمتعة والإثارة مضمونة هنا إذ توجد عند مدخل الحديقة تشكيلة متنوعة من المركبات الثلجية التي يمكن قيادتها إلى أي مكان داخل الحديقة حيث يمكن ركوب دراجة الثلج اكس المجهزة بجرار ودفة توجيه للتزلج، مما يجعله دراجة ثلجية. ومن أجل أمان أكبر خاصة بالنسبة للعائلة هنالك دراجة ثلجية أصغر منها التي يمكن أن تشغل من قبل أطفال فوق عمر 12 سنة.

المطاعم المتواجدة بالمنطقة



وأشهرها المطعم الجبلي بيرغ فورينالب الواقع على ارتفاع 185 متر، يقدم أطباق خاصة من الجبنة الرائعة، وتشكيلة من لائحة الطعام المتغيرة يوميا، ولائحة طعام الحذاء الخشبي عبارة عن 4 وجبات طعام لذيذة مؤلفة من 4 أطباق من أجل شخصين أو أكثر. يفضل الحجز قبل يوم مسبق، ومطعم فلويمات على ارتفاع 1300 متر، يتميز بكونه مطعم مريح جدا مع ديكور ريفي، يقدم إنجلبرغر البليرماغرونين وهو عبارة عن طبق خاص من المعكرونة الإنجلبرغية مع الجبنة..  والفوندو الصيني مع لحم الطرائد وجبنة الفوندو، وكعكة الفواكه، وخبز الزنجبيل، وقهوة كابيلير.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال

تقع في ضواحي مدينة إينجلبيرج، يبعد عن لوسيرن 40 كلم.
يمكن الوصول عبر قطار زينترالباهن (السكة الحديدية الرئيسية) من لوسيرن إلى إينجلبيرغ، ثم ممشى إلى محطة الوادي، وبعربة التلفريك والتلفريك إلى تيتليس.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: titlis
البريد الإلكتروني: titlis@titlis.ch
الهاتف: 0041416395050

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق