المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

الأماكن السياحية في ساحة بورغ دي فور في جنيف

إذا زرت المدينة القديمة في جنيف أترك لنفسك حرية التجول على قدميك بين أزقتها وشوارعها ومبانيها الأثرية واستشعر التاريخ خلال وجودك، ستنسى أنك في القرن الحادي والعشرين.
سنعرض في هذا الموضوع أبرز معالم الجذب السياحي في ساحة بورغ دي فور في جنيف السويسرية.

الميزات السياحية لساحة بورغ دي فور



ساحة بورغ دي فور كانت الساحة عبارة عن سوق روماني قديم، وهو واحد من أقدم الساحات العامة في مدينة جنيف ومكان لتجمع السويسريين لعقود، كما كانت مكان لإيواء العديد من اللاجئين من جميع أنحاء أوروبا، ولا تزال إلى اليوم نقطة جذب مركزية في المنطقة، الساحة محاطة بالعديد من المقاهي والمطاعم والفنادق والنوافير والمتاجر والمحلات الأخرى، يطل على الساحة قصر العدل بمبناه القديم الذي يعود الى القرن الثامن عشر، و هناك شارع كبير تصطف عليه سلسلة من المباني القديمة يرجع تاريخها إلى ما بين القرن الخامس و القرن الثامن عشر، كما تضم الساحة العديد من المقاعد للجلوس والإستراحة، و قد ولد الأديب و الفيلسوف الكبير جان جاك روسو في أحد هذه المباني و هو العروف بالمبنى رقم 40، وبالقرب من المنطقة تقع الجامعة و فيها متحف للأديب السالف الذكر و حائط المصلحين طوله 100 متر، نقش عليه تاريخ الإصلاح و رسم للمصلحين الأربعة المشهورين لديهم.

أبرز المعالم السياحية القريبة من الساحة

كاتدرائية سان بيير في المدينة القديمة



أهم ما يميز الساحة كاتدرائية سان بيير التي تنتصب على قمة الهضبة التي تقع عليها المدينة القديمة، وتشكل الهندسة المعمارية لكاتدرائية سان بيير التي عرفت أكثر من تغيير خلال مجرى تاريخها، معلما يجسد البنايات الرومانية في العصور الوسطى، إذ تعود مرحلتها الأولى من الإنشاء إلى عام 1160 ميلادي ودامت قرابة القرن، وتحت الإصلاح أصبحت مكانا بروتستانتي للعبادة من عام 1535، وأضيفت لها الواجهة الرئيسية النيو كلاسيكية في القرن 18، وإن الجهد المبذول لتسلق 157 درجة إلى قمة الأبراج يكافأ ببانوراما 360 درجة مذهلة للمدينة والبحيرة، كما أن لديها المجموعة الأكبر من تيجان الأعمدة القوطية والرومانسيكية في سويرا، كما أن الموقع الأثري الذي يقع تحت الكاتدرائية يعد مكانا لا يمكن تفويته حيث توجد فيه العديد من الكنوز الأثرية التي تعود إلى العصور القديمة.

جدار الإصلاح الديني معلم سياحي بالقرب من الساحة



هو عبارة عن نصب تذكاري في جنيف تكريما لوثائق الإصلاح البروتستانتي التي صورت في التماثيل والنقوش السفلى، افتتح الجدار في عام 1909 للاحتفال بالذكرى 400 لميلاد جون كالفين والذكرى 350 لتأسيس جامعة جنيف، تم تصميم الجدار من قبل أربعة مهندسين معماريين سويسريين.

بحيرة جنيف



تبعد 10 دقائق مشيا على الأقدام عن ساحة بورغ دي فور، توجد فيها الكثير من المقاهي و الجلسات الرائعة و توجد فرق استعراضية من كل أنحاء البلاد تقدم عروضا مختلفة مقابل مبلغ بسيط، فضلا عن وجود يخوت على رصيف الجبل الأبيض فيها مطاعم و مقاهي تأخذك في جولة حول بحيرة، ووسط البحيرة توجد النافورة الشهيرة التي افتتحت في عام 1886 تقذف المياه بارتفاع تمثال الحرية وبذلك تكون من أطول النوافير بالعالم. 

المطاعم والمقاهي الموجودة في الساحة



تتيح فضاءات جميلة للاسترخاء و الاستراحة وتناول المأكولات والمشروبات أهمها مطعم أنجوليتا، ومقهى بورغ دي فور، ومطعم لاكليمونس، وآرن كونفيزري، ومقهى لوجراند، ومطعم إن فاين، ومطعم شي ماكوزين (عند عمتي)، ومطعم لاميزون دي ساندويتش، ومطعم بولي وغيرها.

الفنادق القريبة من الساحة



من أشهرها فندق ذا رويال مانوتيل الذي يقع على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام عن محطة جنيف للقطار، المدينة القديمة وعن بحيرة جنيف، ويتمتع بموقع مركزي. يقدم غرفاً مفروشة مع خدمة الواي فاي مجانا، بالإضافة إلى مرافق اللياقة البدنية والعافية بما فيها الساونا وحمام البخار، جميع الغرف مكيفة وتمتاز بالأقمشة الغنية والأسرة عالية الجودة والحمامات الأنيقة. تتوفر مرافق صنع الشاي والقهوة في كل منها، ما يمكن تناول المأكولات المبتكرة والأنيقة في كوتي ريستو بينما يقدم كوتي بيسترو أطباقا موسمية وتقليدية في جو مريح.
يحصل الضيوف على بطاقة نقل عامة عند وصولهم إلى الفندق تخولهم استعمال الباصات والترام مجانا خلال إقامتهم في جنيف.

معلومات عن الموقع، الوصول، والاتصال

تقع في قلب المدينة القديمة في جنيف، أقرب محطة أوتوبيس رقم 36.
الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bourg-de-four
الهاتف: 0041224185000

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق