المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ساحات بوردو الأكثر جذبا

أجمل ساحات بوردو


تعكس الساحات الجميلة المنتشرة في مدينة بوردو الفرنسية جمال هذه المدينة وعراقتها فنها المعماري بتصاميم أقواسها ونقوشها ورونق تماثيلها، مما يجعلها عوامل جذب مهمة لاستقطاب السياح من كل مكان.

يتحدث هذا القرير عن أشهر وأجمل ساحات مدينة بوردو الفرنسية وأبرز عوال الجذب التي تتوفر عليها.

ساحة البرلمان  Place du Parlement


تعد من الأماكن الجميلة في المدينة، وتحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم الّتي توفّر للزّائرين إمكانيّة تناول الطّعام واحتساء القهوة في الهواء الطّلق، تقع ساحة البرلمان في الحيّ الإيطاليّ في بوردو قرب ساحة البورصة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: PlaceduParlement

ساحة البورصة  Place de la Bourse


بنيت السّاحة والقصر الذي تضمه، تمتلئ السّاحة بالتّماثيل الكبيرة والّتي أخذت شكل وحجم الإنسان العاديّ، والأقواس ذات الزخرفات والنّقوش الأخّاذة بتصميم فائق الجمال وهي من الأعمال الأكثر تجسيدًا للفنون المعماريّة الكلاسيكيّة الفرنسيّة في القرن الثّامن عشر، ممّا جعل من هذا الموقع موقعًا تاريخيًّا مهمًّا في فرنسا.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bordeaux
الهاتف: 0033556102030

ساحة كوينكونيس Place des Quinconces


تبلغ مساحتها ما يُقارب 126.000 متر مربّع وهي تُعتبر واحدة من أكبر السّاحات في أوروبا، تحتوي على العديد من التّماثيل الرّخاميّة القديمة، وهي عبارة عن تماثيل لشخصيّات تاريخيّة ولخيول تتمثّل في الأساطير القديمة لفرنسا والمنطقة.

الموقع على قوقل: هنا 
الموقع الإلكتروني: bordeaux-tourisme
الهاتف: 0033556006600

ساحة كاميل جيليان Place Camille Jullian


بنيت الساحة تكريما مؤرخ ابن المدينة كميل جوليان تم افتتاح الساحة في عام 1934 تم تجديده البناء في عام 2000 كجزء من المواقع التي تصنف ضمن التراث العالمي، الذي منحت للمدينة في عام 2007، تضم الساحة العديد من المقاهي والمطاعم وقاعة السينما يوتوبيا، وكنيسة سانت-سميون السابقة التي تم تحويلها إلى مسرح.

الموقع على قوقل: هنا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق