المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى أمستردام العاصمة الهولندية

دليلك للسفر إلى أمستردام Amsterdam

حقائق سريعة

عاصمة هولندا، يبلغ عدد سكانها حوالي 7 ملايين نسمة.

- اسمها مشتق من أمستلريدام Amstelredamme، مما يدل على أصل المدينة: سد على نهر أمستل Amstel.

بورصة امستردام هي أقدم بورصة للأوراق المالية في العالم.

- كانت أمستردام واحدة من أهم الموانئ في العالم خلال العصر الذهبي الهولندي ولا يزال للمدينة مركز مرموق في مجال التجارة والتمويل في أوروبا.

- اللقب: البندقية الشمالية Venice of the North.


معلومات عملية

- العملة: اليورو.

اللغات المنطوقة: اللغة الهولندية هي اللغة الرسمية (يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع).

- أفضل وقت للزيارة: من شهر نيسان (أبريل) إلى أيلول (سبتمبر).

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: إن شبكة السكك الحديدية التي تربط بين مطار سخيبول Schiphol Airport ومحطة أمستردام سينترال هي الوسيلة الأسرع والأوفر للوصول إلى وسط المدينة.
تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة 4.50 يورو ويوجد رحلات كل عشرة دقائق. بينما تكلفك سيارات الأجرة حوالي 45 يورو.


أفضل الأماكن للاقامة

ينصح بالبحث عن فنادق في الأحياء التي تقع وسط المدينة وبجانب محطة أمستردام المركزية، حيث ستتمتع بسهولة الوصول إلى جميع المعالم السياحية والأماكن الترفيهية.

التجول 

أمستردام هي مدينة مناسبة جدا للاستكشاف سيرا على الأقدام، إذ تقع معظم المواقع المثيرة للاهتمام في وسط المدينة، ولكن كي تنغمس فعلا بالحياة الهولندية التقليدية ما عليك سوى استئجار دراجة!

GVB هي شركة النقل العام التي تشغل الترام والحافلات والمترو في جميع أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها. يتم الدفع عبر أوف-تشيبكاردز OV-Chipcards، والتي تتوفر بمدة صلاحيات مختلفة تشمل 24، 48، 72، 96، 120، 144 و 168 ساعة. 
يمكن شراء هذه البطاقة من محلات السوبر ماركت (مثل ألبرت هيين Albert heijn، ديرك Dirk) أو من مكاتب شركة المواصلات GVB. تبلغ تكلفة البطاقة الفارغة 7.50 يورو ويمكن شحنها بالمبلغ الذي تريده وهي صالحة لمدة 5 سنوات.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في أمستردام

- ساحة السد The Dam Square
تشكل وسط المدينة التاريخي وقلب أمستردام. فيها تجد متحف أمستردام التاريخي The Amsterdam Historical Museum والقصر الملكي The Royal Palace.
الأزقة المتصلة بساحة دام هي شوارع التسوق الرئيسية في المدينة والتي تعد من المقاصد السياحية الجذابة في أمستردام.


- متحف فان جوخ The Van Gogh Museum

متحف فان جوخ هو أحد أشهر متاحف أمستردام يقع بمنطقة ميدان المتاحف the Museumplein ويعرض أعمال الفنان الهولندي فينسنت فان غوخ ومعاصريه. يشتهر بكونه يملك أكبر مجموعة من لوحات وأعمال فان غوخ في العالم.


- سوق ألبرت كويب the Albert Cuyp Market
وهو السوق الأكبر من نوعه في المدينة. يقصده السكان المحليون والسياح على حد سواء. فيه تجد الأكشاك التي تعرض البضائع المختلفة من الأحذية والهدايا التذكارية والفطائر والفواكه والبطاطا المقلية.


منطقة جوردان the Jordaan area
يمكنك التنزه في منطقة جوردان، التي تشتهر باحتواءها على المنازل السكنية الأكثر جمالا في المدينة. كما أن استكشاف الساحات المخفية والمقاهي المريحة المنتشرة على طول القنوات هي من التجارب الأكثر متعة في أمستردام.


- نيمو NEMO
نيمو أو المركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وهو أكبر مركز علمي في هولندا. يقع في مدينة أمستردام بالقرب من محطة أمستردام المركزية.
المبنى المؤلف من خمس طوابق هو من تصميم المعماري رينزو بيانو الذي استوحى شكل المشروع من شكل اليخوت والقوارب ، ومن شكل الحمض النووي (DNA) في تصميمه للمساقط الأفقية بالمشروع.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق