المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى بلغراد عاصمة صربيا

دليلك للسفر إلى بلغراد Belgrade

حقائق سريعة

- بلغراد هي عاصمة صربيا وأكبر مدينة فيها، يقطنها حوالي 1.2 مليون نسمة.

- تقع عند ملتقى نهري الدانوب  the Danube وسافا Sava.

- تتمتع بتاريخ غني من جهة وعنيف من جهة أخرى - كانت عاصمة جمهورية يوغوسلافيا السابقة Yugoslavia.

- الألقاب: المدينة البيضاء (المشتق من معنى اسمها الأصلي).

معلومات عملية

- العملة: الدينارDinar.

- اللغات المنطوقة: في المقام الأول اللغة الصربية (بالأبجدية السيريلية).

- أفضل وقت لزيارة: من شهر آذار (مارس) إلى تشرين الأول (أكتوبر).

- الوصول إلى مركز المدينة من المطار: تبلغ المسافة 18 كم. أخذ الحافلة سوف يستغرق حوالي 40 دقيقة (بتكلفة تبلغ 80 دينار، حوالي 1 يورو). أما سيارة الأجرة فتكلف 1000 دينار (حوالي 10 يورو).

أفضل الأماكن للاقامة

بالنسبة للمدن الرئيسية الأخرى في أوروبا، تتمتع بلغراد بخيارات للإقامة ذات أسعار معقولة جدا. 

المناطق التي ينصح بالإقامة فيها وذلك لقربها من معالم الجذب السياحية هي: حول كارادورديفا Karadordeva، نيمانجينا Nemanjina، كرالجا ميلانا Kralja Milana.

التجول 


إذا كنت مهتما بالدرجة الأولى في التعرف على مناطق الجذب السياحية الرئيسية في المدينة، فمن السهل أن تستكشف معظم هذه المناطق سيرا على الأقدام وذلك لكونها تقع قرب بعضها البعض. هذا وتتميز بلغراد بشوارع واسعة تجعل التنقل فيها أمرا سهلا ومحببا.

- وتشمل وسائل النقل العام داخل المدينة خطوط الحافلات والترام. يمكن شراء التذاكر من الأكشاك أو مباشرة من السائق (أكثر تكلفة). 

- يوصى بشراء تذكرة بلغراد باس The Belgrade City Pass وهي صالحة لمدة 72 ساعة وتمنحك الكثير من الخصومات.

- ملاحظة بالنسبة لسيارات الأجرة: يمكنك ركوب سيارات الأجرة داخل المدينة بأسعار معقولة جدا، ولكن تأكد من الاتفاق على السعر قبل الركوب!

المعالم السياحية الأكثر تميزا في بلغراد 

- قلعة بلغراد Belgrade Fortress
تحظى بأهمية بالغة وتعد من أروع المعالم السياحية في صربيا بشكل عام وبلغراد بشكل خاص. إضافة إلى قيمتها التاريخية الكبيرة تحتضن القلعة العديد من المتاحف و تقدم عروض عسكرية جميلة كما يحيط بها حديقة رائعة مثالية للمشي والتنزه.


- سكادارليجا Skadarlija area
وهي منطقة لا يجب عليك تفويتها أبدا. إنه الحي البوهيمي القديم في بلغراد، يشتهر بالنزل القديمة، ومحلات الحرفيين، وقاعات الفنانين المحليين. قربه تجد شارع كنيز ميهايلوفا the Knez Mihailova Street، وهو الشارع التجاري الرئيسي في المدينة، يذخر بالمحلات المحلات التجارية المتنوعة والمقاهي الراقية.


- كاتدرائية سانت سافا The Saint Sava Cathedral
واحدة من المعالم الأرثوذكسية الرئيسية في العالم. بنيت على النمط الصربي البيزنطي بارتفاع يبلغ 82 مترا. تتميز بحجمها الكبير الذي يجعلها تتسع لأكثر من 10.000 شخص في نفس الوقت.


- حديقة كاليمغدان the Kalemegdan Park
وهنا حيث يمكنك المشي لمسافة طويلة وسط طبيعة غناء. حاول الذهاب في الصباح أو المساء، عندها تكون الحديقة أقل ازدحاما. تحقق من استكشاف نصب فيكتور The Victor الموجود في الحديقة والذي يعتبر رمز للمدينة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق