المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى نابولي إحدى أجمل مدن إيطاليا

دليلك للسفر إلى نابولي Naples

حقائق سريعة

- نابولي هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا، يبلغ عدد سكانها 960.000 نسمة.

- عاصمة منطقة كامبانيا the Campania region، وواحدة  من أقدم المدن في أوروبا. يحتضن مركزها التاريخي 448 كنيسة!

- تعتبر بوابة جنوب إيطاليا - تتميز بموقع ممتاز للرحلات اليومية إلى بومبيي Pompeii القريبة وهيركولانيوم Herculaneum، هذا وتجذب الشواطئ على طول ساحل أمالفي the Amalfi Coast وشبه جزيرة سورينتين Sorrentine Peninsula عشاق الرحلات البحرية من كل حدب وصوب.

- يعد جبل فيزوفيواس Mount Vesuvius البركان النشط الوحيد في أوروبا القارية، ويمكن أن تشاهده ظاهرا في الأفق عبر خليج نابولي.

- تعتبر المدينة هي مسقط رأس البيتزا !

- اللقب: مدينة الشمس City of the Sun.


معلومات عملية

- العملة: اليورو.

اللغات المنطوقة: الإيطالية ولغة نابولي المحلية (المعترف بها من قبل اليونسكو كجزء من التراث الثقافي).

- أفضل وقت للزيارة: من شهر آذار (مارس) إلى أيلول (سبتمبر).

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: يبعد مطار كابوديشينو Capodichino Airport حوالي 7 كم عن وسط المدينة. يمكنك التنقل بواسطة الحافلات وبتكلفة 3 يورو أما سيارات الأجرة فستكلفك حوالي 16 يورو.


أفضل الأماكن للاقامة

ابحث عن فنادق في حي تشيايا Chiaia الذي يواجه مياه الخليج والواقع على طول الكورنيش. تحظى المنطقة هنا بشعبية عالية حيث تضم مزيج جميل من المباني التاريخية والحديثة، وكذلك تحتضن الكنائس العريقة جنبا إلى جنب مع المعارض الفنية المعاصرة، فضلا عن أماكن مميزة للتسوق.
خيار آخر هو منطقة فيا توليدو Via Toledo حيث تقع جميع المعالم السياحية الرئيسية وكذلك باقة متنوعة من المطاعم الأصلية التقليدية.

التجول 

- تسمح لك بطاقة كامبانيا أرتيكارد Campania ArteCard بالتنقل عبر وسائل النقل، مع إمكانية الدخول بتكاليف أقل إلى مناطق الجذب الرئيسية في المدينة. يبلغ سعر البطاقة لمدة 3 أيام هي 27 يورو، في حين أن سعر البطاقة لمدة أسبوع هو 30 يورو. يمكنك شراء البطاقة في المطار، أو على شبكة الإنترنت.

- تسمح تذاكر أونيكو نابولي Unico Napoli tickets بالتنقل عبر الحافلات وخطوط السكك الحديدية والمترو والتلفريك. تبدأ الأسعار من 1.20 يورو لمدة 90 دقيقة، و 3.60 يورو لمدة يوم كامل.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في نابولي 

- قلعة البيض the Egg Castle 
وهي أقدم قلعة في نابولي تم تشييدها على يد النورمانديون عام 1115. تتميز القلعة باطلالاتها الرائعة على خليج نابولي والتي تجعل منها مقصدا سياحيا شهيرا في المدينة.



- كاستلنيوفو Castelnuovo 
وهي قلعة ضخمة تعود إلى القرون الوسطى تقع على الشاطئ، يمكنك هنا الحصول على واحدة من أفضل وجهات النظر للمدينة وذلك عبر الصعود إلى سطح القلعة. تحتوي كاستلنيوفو على الكثير من اللوحات الفنية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن التوجه إليها في المدينة.


- المتحف الوطني في كابوديمونتي Museo Nazionale di Capodimonte
وهو أيضا أحد الأماكن السياحية التي تستحق الرؤية  يعرض مجموعات مميزة تعود إلى عصر النهضة والباروك. يتميز المتحف كذلك بحدائقه الغناء التي تجعل منه مكانا لطيفا للاسترخاء والراحة.


- بومبيي وهيركولانيوم Pompeii and Herculaneum
فقدت بومبيي وهركولانيوم بعد اندلاع جبل فيزوف في عام 79 ميلادي. للمدن بقايا محفوظة تعد من الكنوز الأثرية التي ساعدت كثيرا في التعرف على الحضارات القديمة.


تعرف على المدن المشهورة عالميا بطبق البيتزا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق