المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى العاصمة النرويجية أوسلو

دليلك للسفر إلى أوسلو Oslo

حقائق سريعة

- أوسلو هي عاصمة النرويج، وموطن لحوالي 720.000 نسمة.

- تعد المركز الاقتصادي والمالي للبلاد، لها حصص كبيرة في القطاع المصرفي وكذلك قطاع الصناعة.

- عرفت باسم كريستيانيا Kristiania  حتى عام 1925، غالبا ما يتم إدراج أوسلو باعتبارها واحدة من أغلى المدن في العالم، متنافسة بذلك مع طوكيو.

- تلقب بمدينة النمور The City of Tigers.


معلومات عملية

- العملة: كرونة نرويجية Norwegian Krone (NOK).

- اللغات المنطوقة: النرويجية (هذا ويتم التحدث أيضا باللغة الانجليزية خصوصا من قبل السكان ذوي الفئات العمرية الصغيرة والشابة).

- أفضل وقت لزيارة: من آذار (مارس) إلى آب (أغسطس) حيث تسود في هذه الفترة أفضل درجات الحرارة.

- الوصول إلى المدينة من المطار: إن أوسلو غاردرموين Oslo Airport Gardermoen هو المطار الرئيسي الذي يخدم العاصمة. إنه متصل بوسط المدينة عن طريق القطار السريع - تعتمد أسعار التذاكر على المسافة المقطوعة. أما سيارات الأجرة فتتراوح تكلفتها بين 600 و 700 كرونة .


أفضل الأماكن للاقامة


تعتبر منطقة كارل جوهانز غيت Karl Johans Gate مركز مدينة أوسلو، وتحتضن الشوارع الرئيسية للتسوق وتناول الطعام كما تتميز بمجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، لذا فتعتبر المكان المفضل بالنسبة للزوار الراغبين بالقباء قرب مناطق الجذب الرئيسية. أما منطقة ويست اند the West End فلديها أرقى فنادق المدينة.

التجول 

تخدم المدينة بالحافلات والترام والمترو والعبارات ونظام السكك الحديدية. التذاكر موحدة ويتم تسعيرها كرحلة واحدة مقابل 30 كرونا و 24 ساعة مقابل 80 كرونا و 7 أيام مقابل 220 كرونا.

- تقدم المدينة ما يسمى بـ أوسلو باس The Oslo Pass وهو يسمح لك باستخدام نظام النقل العام وكذلك زيارة أكثر من 30 متحفا ومعلم سياحية والدخول إلى حمامات السباحة في الهواء الطلق والاشتراك في جولات المشي.
يمكن شراء البطاقة للاستخدام في غضون 24 ساعة بسعر 270 كرون و48 ساعة بسعر 395 كرون و 72 ساعة بسعر 495 كرون. يمكن شراء أوسلو باس عبر الإنترنت، وكذلك من المراكز السياحية في المدينة.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في أوسلو

- القصر الملكي Royal Palace
وهو المعلم السياحي الأول في المدينة. بني القصر الملكي كمقر إقامة الملك تشارلز الثالث، الذي كان في ذلك الوقت أيضا ملكا للسويد. تحيط به حديقة خلابة تبلغ مساحتها 22 هكتار.


حديقة فيجلاند The Vigeland Park
تعتبر حديقة فيجلاند واحدة من مناطق السياحة النرويجية الأكثر شعبية، تعرض مامجموعه 212 منحوت حجري وبرونزي من قبل النحات النرويجي غوستاف فيجيلاند Gustav Vigeland، ترمز هذه التماثيل التي تم صنعها بين عامي 1907 و1942 إلى دورة الحياة البشرية بأكملها وتعد الحديقة أكبر حديقة منحوتات مصنوعة من قبل فنان واحد في العالم.


- متحف سفينة الفايكنغ Viking Ship Museum
يعتبر هذا المتحف المهم جزء من متحف التاريخ الثقافي لجامعة أوسلو. يعرض باقة متنوعة من سفن الفايكنغ الأفضل في العالم، إلى جانب بعض الآثار التي تم اكتشافها في مقابر الفايكنغ حول مضيق أوسلو.


- بوابة كارل جوهانز Karl Johans gate
وهو الشارع الرئيسي في وسط مدينة أوسلو. يأخذ اسمه من الملك السويدي النرويجي تشارلز الثالث يوهان König Karl III Johan ويمتد من المحطة المركزية في الجنوب الشرقي إلى القلعة الملكية في الشمال الغربي. يعتبر منطقة مميزة للمشاة ففيه تجد الكاتدرائية الرئيسية والمسرح الوطني ومبنى الجامعة إضافة إلى باقة متنوعة من المطاعم والمقاهي.


- كيركيريستن Kirkeristen
إن كنت مهتم بشراء بعض من أفضل الأعمال اليدوية النرويجية فما عليك سوى التوجه إلى هذا البازار الشهير الذي يحتضن أيضا العديد من المطاعم والمقاهي.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق