المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى باريس مدينة الحب

دليلك للسفر إلى باريس Paris 

حقائق سريعة

- عاصمة فرنسا وأكبر مدنها، يبلغ عدد سكانها حوالي 2.2 مليون نسمة.

- الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم، حيث تجذب المدينة 76 مليون زائر سنويا.

- تعرف بكونها واحدة من المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، فهي تتميز بسحر فريد وبرومانسية عالية.

- أشهر الفنانين الذين عملوا وعاشوا في باريس هم: سلفادور دالي Salvador Dalí، أميديو موديلياني Amedeo Modigliani، كلود مونيه Claude Monet، بييت موندريان Piet Mondrian، بابلو بيكاسو Pablo Picasso وفنسنت فان جوخ Vincent van Gogh

- الألقاب: مدينة النور The City of Light، مدينة الحب The City of Love.


معلومات عملية

- العملة: اليورو.

- اللغات المنطوقة: الفرنسية.

- أفضل وقت للزيارة: من شهر آذار (مارس) إلى شهر تشرين الثاني (نوفمبر).

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: يمكن من مطار شارل ديغول Charles de Gaulle Airport استخدام خدمة نقل مكوكية مجانية إلى محطة رواسي للسكك الحديدية Roissy rail station. هناك حيث يمكنك ركوب القطار السريع إلى أي محطة مترو رئيسية في المدينة (تبلغ التكلفة حوالي 9 يورو، مدة الرحلة 35-40 دقيقة). 
طريقة أخرى: يمكنك ركوب الحافلات التي تغادر من المطار إلى المدينة كل 15 دقيقة وتكلف 8.60 يورو. مع العلم أن ركوب سيارة أجرة إلى المدينة يكلف حوالي 40 يورو.


أفضل الأماكن للاقامة

على الرغم من أن أفضل الفنادق والشقق في باريس تقع مباشرة في وسط المدينة، على ضفاف نهر السين أو بالقرب من الشانزليزيه، إلا أن هذه الفنادق تكون في العادة غالية السعر ومزدحمة. لذا يجب على المسافرين ذوي الميزانية المحدودة أن يحاولوا العثور على فنادق في مناطق مثل مونتبارناس Montparnasse، أو حول ساحة دي لا ناتيون de la Nation.

التجول 

- تمتلك باريس نظام نقل متطور جدا وشامل، مؤلف من مترو الانفاق والحافلات والقطارات. يعد مترو الأنفاق الذي يتكون من 14 خط وحوالي 300 محطة، أسرع وأسهل طريقة لرؤية أهم مناطق الجذب في المدينة.

- تبلغ تكلفة استخدام واحد لمترو الأنفاق أو الحافلات داخل المدينة حوالي 1.70 €. 
يمكنك توفير المال عن طريق شراء حزمة مكونة من 10 تذاكر (12.70 €).
إن كنت مخطط للبقاء لفترة أطول، يمكنك شراء ("كارت أورانج Carte Orange")، إنها بطاقة صالحة للاستخدام بشكل غير محدود في غضون فترة معينة من الزمن.

يمكن للزوار أيضا شراء تذكرة ممر باريس Paris Pass، والذي يسمح لهم بالسفر بشكل غير محدود (ضمن مدة زمنية معينة) هذا وتشمل البطاقة الكثير من العروض والخصومات الأخرى، مثل جولة حافلة ودخول مجاني إلى جميع المتاحف والمعالم السياحية تقريبا. تبلغ تكلفة البطاقة لمدة يومين 110 €، في حين أن تكلفتها لمدة 4 أيام هي 160 €.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في باريس

برج ايفل The Eiffel Tower
هو رمز للمدينة و واحد من أشهر المعالم الأثرية في العالم، يبلغ طوله 324 متر ويعود تاريخ بناؤه لعام 1889 م. تأكد من الصعود إلى قمة البرج لتحظى بإطلالة بنورامية رائعة على المدينة. من برج ايفل، يمكنك التنزه سيرا على الأقدام باتجاه بارك دو تشامب دي مارس the Parc du Champ de Mars وكذلك زيارة قصر تشايلوت the Chaillot Palace.



متحف اللوفر The Louvre Museum 
وهو من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين ويعد أكبر صالة عرض للفن عالمياً. به العديد من الاثار المصرية التي سرقت أثناء الحملة الفرنسية على مصر، ويعتبر اللوفر أكبر متحف وطني في فرنسا ومن أكثر المتاحف التي يرتادها الزوار في العالم. خضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.



- شارع الشانزاليزيه The Champs Elysees
ربما كان الشارع الأكثر شهرة في العالم، ويمتد من ساحة الكونكورد إلى قوس النصر. يضم باقة من أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم، حيث توجد بالشانزلزيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية، كما تكثر فيه المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية.




- حي مونتمارتر the Montmartre neighborhood
يقع حي مونتمارتر في الشمال، وهو الجزء الأكثر رومانسية في باريس، مع الكثير من المتاحف والمعارض الفنية والمحلات التجارية. تقع في هذه المنطقة كنيسة ساكر-كوور the Sacre-Coeur Basilica، واحدة من أجمل الكنائس في فرنسا.



- كاتدرائية نوتردام Notre Dame de Paris
وهي كاتدرائية أبرشية تقع على نهر السين في قلب باريس التاريخي. يمثل المبنى تحفة فنية تمثل العمارة القوطية التي سادت في الفترة مابين القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر. تعد من المعالم التاريخية في فرنسا والتي ينبغي على أي سائح في المدينة زيارتها.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق