المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى واشنطن العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية

دليلك للسفر إلى واشنطن Washington

حقائق سريعة

تقع جميع أفرع السياسة الأمريكية الثلاث الرئيسية للحكومة الفدرالية للولايات المتحدة في العاصمة الأمريكية واشنطن، هذا وتحتضن العاصمة 176 بعثة وسفارة أجنبية.

يبلغ عدد سكان عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن حوالي 5.7 مليون نسمة (يعيش منهم حوالي 630.000 شخص في المنطقة الفيدرالية the Federal district).

تدار العاصمة من قبل رئيس البلدية والمجلس البلدي المؤلف من 13 عضواً، يحتفظ الكونغرس بالسلطة على المدينة وقد ينقض القوانين المحلية كما يراه مناسبًا.

- تضم المدينة مقرات العديد من المنظمات الدولية، بما في ذلك صندوق النقد الدولي (IMF) والبنك الدولي.

- الألقاب: المدينة الفيدرالية The Federal City، روما الأمريكية The American Rome.


معلومات عملية

- العملة: الدولار الأميركي US Dollar.

- اللغة المنطوقة: الإنجليزية.

- أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى يونيو ، ومن سبتمبر إلى نوفمبر (مع العلم أن فصل الصيف حار ورطب ، أما في الشتاء فمن الممكن أن تتساقط الثلوج).

- الوصول من المطار إلى وسط المدينة:
هناك مترو يصل بين مطار دالاس الدولي (IAD) ووسط المدينة، تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة 6 دولارات بينما أجرة التاكسي فتصل إلى 70 دولار. 

إذا كنت قادمًا عبر مطار رونالد ريغان Ronald Reagan Airport، فإن تكلفة الباص تبلغ 2 دولار ، بينما تبلغ تكلفة سيارة الأجرة 15 دولار.

أفضل الأماكن للاقامة

تشمل أماكن الإقامة الأكثر إثارة للاهتمام Dupont Circle و Georgetown و Foggy Bottom و McPherson Square و Penn Quarter. 
أما وسط واشنطن، وقرب المركز التجاري والمباني العامة فهناك موطن لأماكن الإقامة الأكثر رقي في المدينة. 
للحصول على أماكن إقامة أرخص، يُمكنك البحث عن فنادق في الضواحي القريبة مثل Bethesda و Arlington و Alexandria و Silver Spring. 

التجول 

- تدير شركة مترو واشنطن The Washington Metro الحافلات والسكك الحديدية في منطقة العاصمة. تزيد أسعار التذاكر خلال ساعة الذروة، والتي تكون بالحد الأدنى 2.10 دولار، أما الأجرة خارج أوقات الذروة فهي 1.70 دولار.

تعتبر حافلات Circulator وسيلة مواصلات محببة ومرغوبة من قبل الزوار حيث تتجه إلى جميع الوجهات السياحية الرئيسية في المدينة. مقابل 1 دولار ، يمكنك ركوب حافلة تعمل كل 10 دقائق.

- سيارات الأجرة متوفرة في جميع أنحاء واشنطن العاصمة وكذلك هناك شركات متعددة لتأجير السيارات.


المعالم السياحية الأكثر تميزا في واشنطن

- يعد نصب واشنطن التذكاري The Washington Monument رمزًا أساسيًا للعاصمة الأمريكية واشنطن. إنه عبارة عن مسلة ضخمة تم تشييدها تكريما لجورج واشنطن. 
يقع قرب نهر بوتوماك، في منتزه ناشونال مول National Mall والذي يعتبر أيضا من أهم المناطق السياحية الموجودة في واشنطن حيث عادة ما يتم إستخدامه للإحتجاجات و التظاهرات بأنواعها كونه رمزا للحريات المدنية والتاريخية.



- من النشاطات السياحية التي يجب عليك القيام بها في واشنطن هي زيارة مؤسسة سميثسونيان البحثية التعليمية the Smithsonian التي تقع أيضا في منتزه ناشونال مول. إنها تحتضن مجموعة مذهلة من المعارض والآثار التاريخية. 
هنا سيكون بإمكانك مشاهدة أكثر من 142 مليون قطعة أثرية واكتساب الكثير من المعلومات المفيدة.



- مكتبة الكونغرس The Library of Congress وهي المكتبة الرسمية الفعلية للولايات المتحدة. تضم أكثر من 32 مليون كتاب وأعمال مطبوعة بـ 470 لغ، وأكثر من 58 مليون وثيقة. بذلك تعد الكونغرس أكبر مرجع في العالم للمواد القانونية، والخرائط، والأفلام، وحتى المعزوفات الموسيقية.



- لا تكتمل أي رحلة إلى الولايات المتحدة بشكل عام و واشنطن بشكل خاص دون زيارة كابيتول الولايات المتحدة United States Capitol وهو أبرز الاماكن السياحية في العاصمة.
إنه عبارة عن مبنى ضخم يطل على منتزه ناشيونال مول، يعود تاريخ بناءه إلى عام 1793م، يستخدم المبنى لعقد اجتماعات مجلس الشيوخ ومجالس النواب.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق