المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسياحة في نيويورك العالمية

دليلك للسفر إلى نيويورك New York City

حقائق سريعة

- مدينة نيويورك (NYC) هي المدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان في الولايات المتحدة، حيث يبلغ عدد سكانها 8.4 مليون نسمة.



- تعتبر مانهاتن إحدى المناطق الإدارية من مدينة نيويورك (جنبا إلى جنب مع برونكس وبروكلين وكوينز وستاتن آيلاند)، حيث تم دمج هذه الأحياء في مدينة واحدة عام 1898.

- مدينة نيويورك هي مركز عالمي للتمويل والثقافة والإعلام والفن والأزياء والتعليم والتكنولوجيا والترفيه. 

- تعتبر المدينة في بعض الأحيان العاصمة غير الرسمية للعالم.

- الألقاب: NYC، والتفاح الكبير The Big Apple، ومدينة الإمبراطورية the Empire City.

معلومات عملية

- العملة: الدولار الأميركي US Dollar.

- اللغات النطوقة: اللغة الإنجليزية في المقام الأول (مع العلم أنه يتم تمثيل أكثر من 800 لغة في مدينة نيويورك - لتعد بذلك واحدة من أكثر المدن تنوعا في العالم!)

- أفضل وقت للزيارة: خلال فصلي الربيع والخريف.

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: يمكنك الوصول من مطار جون إف كينيدي الدولي John F. Kennedy airport  إلى محطة بنسلفانيا Pennsylvania Station عبر المواصلات العامة بتكلفة 5 دولارات أو عبر سيارات الاجرة التي ستكلفك حوالي 75 دولار أميركي.

- كذلك يمكنك الوصول من مطار نيوارك Newark airport إلى محطة بنسلفانيا عبر المواصلات العامة بتكلفة 2.50 دولار فقط أو عبر سيارات الأجرة مقابل 50 دولار.

أفضل الأماكن للاقامة

إن الإقامة في مدينة نيويورك للأسف ليست رخيصة. حيث تحتضن المناطق الشهيرة في مانهاتن مثل كولومبس سيركل Columbus Circle، ووسط المدينة وتايمز سكوير باقة من أفخم وأشهر فنادق العالم، في حين أنه يمكنك العثور خيارات أرخص في سوهو SoHo ووسط بروكلين Brooklyn.

التجول 

- تعد نيويورك مدينة مثالية للمشي وخصوصا عندما يكون الطقس لطيفا ومعتدلا.

- يستخدم الكثير من الناس الدراجات للتجول كطريقة مجانية وصديقة للبيئة.

- يعتبر مترو الانفاق في مدينة نيويورك واحد من أكبر وأوسع أنظمة المواصلات في العالم. تبلغ تكلفة ركوب المترو 2.75 دولار ، وتتوفر بطاقات القيمة المضافة (MetroCard) في معظم المحطات، هذا وتتوفر الباصات على نطاق واسع أيضا.

- تتوفر سيارات الأجرة في كل مكان في مانهاتن (الحد الأدنى 2.50 دولار، تقبل الدفع ببطاقات الائتمان) ولكن من الصعب الحصول عليها في الأحياء الأخرى. 
يُطلق على سيارات الأجرة غير الصفراء اسم "سيارات الأجرة الغجرية" ولا تحتوي على عدادات ، لذا سيتعين عليك التفاوض على السعر.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في نيويورك

- هناك العديد من المتاحف العظيمة في مدينة نيويورك. أبرزها متحف متروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art الذي يحتوي على معروضات من الطراز العالمي.
من المتاحف الشهيرة الأخرى نذكر: متحف الفن الحديث Museum of Modern Art MoMA ، ومتحف غوغنهايم the Guggenheim ومتحف التاريخ الطبيعي the Museum of Natural History.

The Metropolitan Museum of Art

- هذا ويضم متحف بروكلين The Brooklyn Museum ثاني أكبر مجموعة من الأعمال الفنية في المدينة، يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة عبر التجول في أراضي حديقة بروكلين النباتية المجاورة.


- لا تنسى مشاهدة أكبر محطة قطار في العالم في غراند سنترال تيرمينال Grand Central Terminal، تأكد من تصوير سقف البهو الرئيسي الذي يحمل لوحة جدارية فلكية مذهلة.


- توجه إلى مركز لينكولن Lincoln Center لترى مشهد كلاسيكي لمدينة نيويورك: يمتد على مساحة 16 فدانًا من المباني العصرية المخصصة لأداء الفنون المختلفة. شاهد هناك النافورة المعروفة على مستوى العالم.


- اقض بعض الوقت في يونيون سكوير بارك Union Square Park وهي حديقة عامة ترمز إلى ثقافة وسط مدينة نيويورك. أفضل وقت لزيارتها هو في عطلات نهاية الأسبوع ، عندما يمتد سوق المزارعين على الجانب الشمالي ويبيع الفنانون بضائعهم الانتقائية في الجنوب. تشمل المنتزهات الأخرى المثيرة للإهتمام ماديسون سكوير بارك، وبريانت بارك ، وسنترال بارك.

 Union Square Park

- يمكنك أيضا زيارة متحف النقل the Transit Museum لترى كيف تطورت وسائل النقل العام في المدينة مع مرور الوقت.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق