المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أشهر المهرجانات والفعاليات في باريس

أهم ست مهرجانات في باريس الفرنسية


تشكل المهرجانات في باريس مناسبة متميزة للاحتفال والبهجة وأيضا للتعرف على تاريخ المدينة وثقافتها وتاريخها وعاداتها، حيث تقام في باريس العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية والتجارية والتكنولوجية والرياضية على مدار العام، تمثل عوامل جذب للسياح من داخل فرنسا وخارجها.

يعرف هذا التقرير بأشهر المهرجانات التي تقام في باريس وأهم الأنشطة والفعاليات التي تقدمها.

عيد الباستيل


عبارة عن احتفال فرنسي بذكرى اقتحام سجن الباستيل الشهير في الرابع عشر من يوليو عام 1789 والذي يجسد نهاية الملكية وولادة فرنسا الجديدة، باريس في هذا اليوم تعد مكانا جديرا بالزيارة والتجول، حيث إن الاحتفالات في المدينة تبلغ أوجها مع معارض الشوارع والمواكب الضخمة، والألعاب النارية في "مونتمارتي"، واستعراض إيليسيس للأبطال. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: parisinfo

مهرجان التحف العتيقة


هو عبارة عن معرض متخصص في عرض الأثاث والمجسمات الثمينة في قاعات تحت معرض اللوفر، يقام هذا المهرجان في منطقة "كاروسول ديو لوفر"، وينظم المعرض عادة في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني:  carrouseldulouvre
الهاتف: 0033143164710

مهرجان الموسيقى


يستمر هذا الاحتفال لمدة يوم واحد في السنة حيث تعم الضوضاء الشوارع والأماكن العامة والمفتوحة للمدينة يقوم الناس خلالها بالضغط على أبواق السيارات وبالطرق على العلب الفارغة من أجل إحداث نوع من الموسيقى، وما يميز هذا المهرجان هو أن الحفلات الموسيقية غير المنظمة والعشوائية تقام في الشوارع بينما تقام الحفلات الموسيقية الأكثر تنظيميا في لا فاليت ودي لا رايببلك والحي اللاتيني ودي لا باستيل.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: fete-de-la-musique

معرض باريس للطيران


يعتبر أحد المعارض الجوية الممتازة في العالم، ومعرضا حقيقيا للتقنيات العالية والمتطورة، يجذب إليه المهتمين بصناعة الطيران، والشركات المنافسة في هذه الصناعة، ومحبي مجال الطيران لمعرفة كل ما يتعلق بهذه الصناعة المتطورة، وللتعرف أيضا على الصناعة الحربية الجوية الفرنسية، يقام المعرض في منتصف شهر يونيو من كل عام في منطقة "لي بوريقت".

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: siae
الهاتف: 0033153233333

سباق فرنسا للدراجات


هذا السباق هو أشهر سباق لرياضة الدراجات الهوائية في العالم، ومن أكثر السباقات ذات المشاهدة العالية في التلفاز، وذات الإقبال الجماهيري من طرف المصطافين والسياح.

الموقع الإلكتروني: letour
البريد الإلكتروني: vsilberstein@aso.fr

فوري دي تروون



هو بمثابة معرض هائل تعود نشأته إلى عام 957 ميلادية عندما قام المزارعون والتجار بمبادلة الحبوب والنبيذ، يتنافس نافخوا النار والبهلاوانيون وغيرهم من أجل جذب انتباه الزوار في هذا المعرض العائلي المليء بالمرح، يضم المهرجان مدينة ملاهي ضخمة يستمتع مرتادوها بتجربة مثيرة لدولاب فيرس، وجولات الألعاب والقاطرات السريعة، وغيرها، يقام مهرجان "فوري دي تروون"، في منطقة "بويس دي فينسينز".


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق