المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل المنتزهات في باريس

أماكن التنزه الأكثر جذبا في باريس 


يمكن للسائح قضاء أوقات ممتعة وهادئة في المنتزهات الطبيعية الجميلة المنتشرة بوفرة في باريس، فهي تمثل فضاءات مثالية للتنعم بجمال الطبيعة والاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة والقيام بجولات تمشية أو ممارسة رياضة الجري بين الأشجار والمساحات الخضراء.

في هذه التدوينة سنتعرف على خمس من أجمل المنتزهات في باريس وما توفره للسائح من ميزات.

الترتيب عشوائي لا يخضع لمعيار.

هضبة مونمارت Montmartre 


هي عبارة عن هضبة تقع على ارتفاع 130 مترا، تشكل مطلا جميلا على باريس، وقد كانت هضبة مونمارت وما يجاورها فضاء عمل للعديد من الفنانين مثل أميديو موديلياني سلفادور دالي، بابلو بيكاسو وفنسنت فان جوج ، كلود مونيه، من أبرز ما يميز مونمارت القبة البيضاء لكنيسة القلب المقدس "Sacré Cœur" الواقعة على قمتها، تحتوي المنطقة على العديد من المقاهي ومحلات بيع التذكارات بالإضافة إلى وجود الفنانين و الرسامين والموسيقيين الذين يقدمون عروضا حية .
يمكن الوصول إليها إما عن طريق المشي وصعود العتبات إلى سطح الهضبة أو باستخدام القطار الأبيض الصغير الموجود في المنطقة أو باستخدام عربات التلفريك، تقع في شمال باريس في الدائرة 18.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: montmartre-guide

غابة بولوني Bois de Boulogne


هي عبارة عن منتزه عام، يمتد على مساحة تقدر بــ 8.5 كلم مربع، وهي أكبر 2.5 مرة، تضم الغابة حديقة للحيوانات كما يوجد فيها بحيرة كبيرة يمر بها نهر السين، بالإضافة إلى بعض الوسائل الترفيهية، يرتاد الغابة كل صباح هواة رياضة المشي والجري، تقع في غرب باريس في الدائرة 16 ، بالقرب من ضاحية "بولونيا-بيلانكور".

الموقع على قوقل: هنا
الدخول بالمجان
الموقع الإلكتروني: paris.jardins
الهاتف: 0033153928282

قناة سان مارتن المائية Canal Saint Martin


افتتحت القناة عام 1825م، تمتد على طول 4.5 كلم وصولا إلى نهر السين، ضفتي القناة عبارة عن طرق للمشاة محفوف بالأشجار، وينتشر على طول القناة جسور للمشاة على طراز مدينة البندقية، يمكن الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي المنتشرة هناك والتمتع برؤية القوارب الصغيرة وهي تسير عبر القناة. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: paris
الاحداثيات: N 48 52.354 , E 2 21.862

منتزه بوتي شومون Parc des Buttes-Chaumont


تشغل مساحة 25 هكتار، هي بذلك تكون واحدة من أعرق وأكبر المساحات الخضراء في باريس، ما يميزها هو المناظر الخلابة التي توفرها على مدينة باريس، من أهم مرافق وعناصر الحديقة أشجارها العتيقة والغريبة والطيور والبط البري والشلالات والكهوف وجسر معلق يعطيها سحرا خاص، كما توفر الحديقة مكانا ترفيهيا للأطفال.

الموقع على قوقل: هنا
ساعات العمل
من يوم 1 مايو حتى 20 سبتمبر من الساعة 07:00 صباحاً حتى 10:00 مساءاً
من 30 سبتمبر حتى 30 أبريل من الساعة 07:00 صباحاً حتى 08:00 مساءاً
الموقع الإلكتروني: paris
الهاتف: 0033148038310
الإحداثيات: N 48 52.857 , E 2 22.966

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق