المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ماذا تعرف عن جزيرة إل هييرو.. أصغر جزر الكناري ؟

إل هييرو El Hierro هي أصغر جزيرة في أرخبيل الكناري، حيث تبلغ مساحتها 278 كيلومترا مربعا فقط. تقع في المحيط الأطلنطي قبالة سواحل أفريقيا.

تلقب إل هييرو بجزيرة المريديان the Meridian Island أما عاصمتها فهي فالفيردي Valverde والتي تعني باللغة العربية "الوادي الأخضر".

إنها الجزيرة الواقعة في أقصى الغرب من أراضي الإسبان، في عام 2000 تم الإعلان بأن محيطها الحيوي محمي بالكامل من قبل اليونسكو مما يعني أن معظم حيواناتها ونباتاتها البرية والبحرية محمية أيضا.


مثل كل جزر الكناري ، تعتبر إل هييرو وجهة سياحية بامتياز، يخدمها مطار صغير - مطار إل هييرو في فالفيردي El Hierro Airport at Valverde - ومحطة العبارات في بويرتو دي لا استاكا Puerto de la Estaca وكلاهما يتصل بجزيرة تينيريفي Tenerife

Puerto de la Estaca

تتميز أماكن الإقامة الفندقية في إل هييرو بكونها تنتمي إلى مشاريع عائلية صغيرة؛ حيث أن معظم المباني مكونة من طابقين، وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الاجتماعي التقليدي للجزيرة ولكي تتميز عن باقي جزر الكناري الآخرى.

تعتبر إل هييرو مكان مثالي لأخذ قسط من الراحة حيث تتيح لك فرصة ذهبية للاتصال مع الطبيعة والانغماس في المناظر الساحرة و كذلك التنزه في الغابات الرائعة والتعرف على القرى المجاورة.


إن بيئتها الهادئة هي أفضل وسيلة للاسترخاء دون ضجيج أو ضغوط هذا وتشكل إل هييرو عبر فنادقها الفخمة وشواطئها الإصطناعية عالماً استئنائياً جذابا.

من الرياضات الشعبية في إل هييرو نذكر ركوب الدراجة و ركوب الخيل ، والمشي ، والطيران المظلي وبالطبع الغوص الذي يتيح لك التعرف على جنة طبيعية مخفية تحت الماء.

لهذا السبب تعتبر إل هييرو المكان الأكثر إثارة وجذب بالنسبة للغوصين في جميع أنحاء إسبانيا. تعيش في مياهها أنواع مختلفة من الأسماك بما فيهم الحيتان ، وأسماك القرش ، والدلافين ، والسلاحف ، وما إلى ذلك لذا يجدر بك الحذر والاحتياط.

في لا ريستنغا La Restinga ، وهي قرية جنوبية يبلغ عدد سكانها أقل من ألف شخص ، يوجد تسعة مراكز للغوص ، تمتلك أحدث المعدات المتاحة للشراء و الآجار أيضا وتتم رحلات الغوص تحت اشراف الخبراء والمدربين.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق