المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى مونتريال ثاني أكبر مدينة في كندا

دليلك للسفر إلى مونتريال Montréal

حقائق سريعة

ثاني أكبر مدينة في كندا (بعد تورنتو Toronto) ، ويبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة.

- تعتبر مونتريال كبرى مُدن العالم المتحدثة بالفرنسية بعد باريس فحوالي ثلثا سكان المدينة يعودون إلى أصول الفرنسية.

- تتمتع مونتريال بموقع فريد من نوعه؛ فهي تقع على جزيرة داخل نهر سان لوران. هذا وقد بنيت حول جبل مونت رويال (Mount Royal)، لتكون بذلك المدينة الكندية الكبرى الوحيدة التي بنيت حول جبل. 
يبلغ ارتفاع جبل مون روايال 233م وتغطيه الأشجار، ويوجد اليوم في قلب المدينة.

- الألقاب: مدينة القديسين The City of Saints ، مدينة ريال Real City.


معلومات عملية

- العملة: الدولار الكندي (CAD).

- اللغة المنطوقة: الغالبية الفرنسية (كما يتكلم عدد كبير من السكان اللغة الإنجليزية).

- أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى أكتوبر. الصيف رطب ، في حين أن الشتاء يمكن أن يكون باردا جدا (مع احتمال كبير لعواصف ثلجية متكررة).

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: تكلف خدمة نقل المطار 9 دولار ، بينما يمكنك الوصول إلى مركز المدينة عبر خدمات النقل العام العادية مقابل 3.00 دولار فقط. تكلف سيارة الأجرة من المطار حوالي 45 دولارًا.

أفضل الأماكن للاقامة

ننصح باختيار أحد الفنادق الموجودة قرب شارع سانت كاترين Rue Sainte-Catherine الذي يعتبر مكانًا رائعًا للتسوق ويتميز بقربه من مونتريال القديمة Old Montréal
هذا وتتوفر أماكن إقامة جيدة في الحي الصيني Chinatown، سانت دينيس St. Denis، شيربروك Sherbrooke وسانت لوران St. Laurent. 
إن كنت تبحث عن أماكن إقامة عصرية وراقية فما عليك سوى اختيار أحد الفنادق الموجودة قرب منطقة الميناء القديم في المدينة.

التجول 

- يدير STM نظام النقل العام في مونتريال ويشمل الحافلات ومترو الانفاق. تبلغ تكلفة الركوب الواحد 3.00 دولار ، هذا وتتوفر تذاكر يومية وأسبوعية وشهرية -تتيح لك استخدام غير محدود خلال هذه المدة.

- سيارات الأجرة هي أيضا متوفرة بسعر أساسي يبلغ 3.30 دولار يتم بعد ذلك احتساب 1.60 دولار لكل كيلومتر إضافي أو 0.60 دولار في الدقيقة.

- تعتبر BIXI Montreal خدمة استئجار الدراجات الشهيرة في المدينة من الوسائل الرائعة لاستكشاف المدينة، وهي متوفرة من أبريل إلى نوفمبر.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في مونتريال

- لعل أولى المعالم التي لابد لأي سائح في مونتريال من زيارتها هي مونت رويال ذلك الجبل الذي يرتفع 233 متراً والذي يعتبر جنة خضراء بكر، من قمته يمكنك أن تتمتع برؤية مشاهد رائعة تخطف العقول و الألباب.



- لابد لك أيضا من زيارة الحديقة الأولمبية التي تحظى بموقع ممتاز في قلب المدينة. تضم الملعب الأولمبي الذي احتضن دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 1976 إضافة إلى حديقة مونتريال النباتية وحديقة حيوانات وكذلك ملعب جولف.



- من الأماكن الأخرى الجديرة بالزيارة في مونتريال هي حدائق مونتريال النباتية The Montréal Botanical Gardens التي تحتوي على أكثر من 20.000 نوع من النباتات موزعين على أكثر من 30 حديقة متخصصة.
تضم اثنتان من الحدائق حديقة يابانية كاملة وكذلك حديقة صينية تعتبر الأكبر من نوعها خارج آسيا. ما يميزها أيضا أن النباتات فيها مصممة بأشكال غريبة وجذابة على يد فنانين من جميع أنحاء العالم.


- تعتبر كنيسة نوتردام The Notre-Dame Basilica أقدم كنيسة في المدينة. تم الانتهاء من تشيييدها عام 1656 م، تتميز بتصميم داخلي رائع يجذب الزوار من كل حدب وصوب.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق