المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على فاليتا عاصمة جزيرة مالطا

جمهورية مالطا هي دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، إنها واحدة من أصغر دول العالم وأكثرها كثافة سكانية. 

فاليتا Valletta هي عاصمة الجمهورية، وهي أصغر عواصم دول الاتحاد الأوروبي؛ حيث تبلغ مساحتها 0.8 كيلو متر مربع فقط.

ترتبط فاليتا ارتباطًا وثيقًا بتاريخ نظام "القديس يوحنا الأورشليمي" العسكري والخيري الذي يعود إلى القرن السادس عشر. تعرضت هذه المدينة للسيطرة من قبل "الفينيقيّين" "واليونانيّين" "والقرطاجيّين" "والرومان" "والبيزنطيّين" "والعرب" "وفرقة فرسان مالطا". تحتضن اليوم حوالي 320 نصب تذكاري، وتعتبر إحدى أغنى المناطق تاريخياً في العالم لذا تعد فاليتا واحدة من أقدم المواقع التي أدرجتها اليونسكو على قائمة التراث العالمي.

بامتلاكها لمجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم المميزة وأماكن الترفيه والثقافة ، تجذب عاصمة مالطا السياح إليها من كل بقاع الأرض.

كاتدرائية القديس يوحنا St. John's Co Cathedral

تعرف بجمال تصميمها الداخلي الذي يتضمن مزيج رائع من الزخرفات المميزة واللوحات الجدارية الضخمة التي تغطي الأسقف والجدران مما جعلها تعتبر واحدة من أجمل كتدرائيات العالم وأكثرها إثارة للإعجاب في أوروبا. 
تستقبل الزوار من الساعة 9:30 صباحا و حتى 4:30 مساء خلال أيام الأسبوع وحتى 12:30 ظهرا في أيام السبت. بمجرد دخولك الكتدرائية سيتم تزويدك بدليل صوتي يتيح لك الحصول على مزيد من المعلومات التاريخية بلغات متعددة.


قصر جراند ماسترز The Palace of the Grand Masters 

والذي يستخدم اليوم كمكتب للرئيس والبرلمان المالطي. من الأماكن المثيرة للاهتمام والتي يجب عليك رؤيتها هي غرف النوم و مستودع أسلحة الفرسان.
يفتح القصر أبوابه للزوار يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. عند المدخل يمكنك الحصول على دليل صوتي مشمول ضمن رسم الدخول والذي يوفر لك المزيد من المعلومات التاريخية حول مستودع الأسلحة وتطوره عبر العصور المختلفة بداية من القرون الوسطى حتى القرن السابع عشر.


تجربة مالطا The Malta Experience

وهو مكان مثالي للأشخاص الذين يزورون مالطا للمرة الأولى ولكل زائر لديه اهتمام بالتعرف على تاريخ البلاد، إنه يعطي مقدمة ممتازة عن مالطا وما عاشته من أحداث مهمة عبر اللزمن كما أنه يعطي لمحة سريعة وبسيطة من خلال عرض مدته نصف ساعة عن ثقافة البلاد وحضارتها.
العنوان: St Elmo Bastions, Mediterranean Street, Tel +356 243776 +356 251284

حدائق باراكا Upper Barrakka 

وهي من الأماكن الطبيعية التي لا غنى عن زيارتها في مالطا. تقع في الجانب الجنوبي العلوي من شبه جزيرة فاليتا وتتميز بإطلالات بانورامية رائعة على الميناء الكبير the Grand Harbour.

تقع الحدائق في الطابق العلوي من حصن بيتر وباول St. Peter & Paul Bastion ، الذي تم بناؤه عام 1560. أما أقواس الحديقة فقد بنيت عام 1661 بواسطة الفارس الإيطالي Fra Flaminio Balbiani. 





قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق