المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على جزيرة فويرتيفنتورا إحدى أجمل جزر الكناري

كثير من الناس يصفون فويرتيفنتورا Fuerteventura بكونها جوهرة تاج جزر الكناري. هي ثاني أكبر جزيرة في جزر الكناري بعد تينيريفي Tenerife. تتميز بأنها موطن للهدوء والنظافة والأناقة، على الرغم من أن شعبيتها تنمو وتزيد عام بعد عام.



تتمتع فويرتيفنتورا بأجواء لطيفة ومريحة للغاية. تجذب شواطئها الفريدة الزوار والسياح  من جميع أنحاء العالم ، ولا عجب في ذلك حيث تمتلك الجزيرة بعض من أفضل الشواطئ في أوروبا.

فويرتيفنتورا هي الجزيرة الواقعة أقصى شرق جزر الكناري وتعتبر الأقرب إلى ساحل أفريقيا. لذا غالباً ما تتأثر بالرياح القوية الصحراوية ، التي ساعدت في نقل الرمال إلى شواطئها ، مباشرة من الصحراء الكبرى في أفريقيا. 
سواء أكانت هذه النظرية صحيحة أم لا ، تعتبر كثبان فويرتيفنتورا الرملية بكل تأكيد من المعالم السياحية الرئيسية في الجزيرة.



إذا كنت تبحث عن مكان مميز لقضاء عطلتك القادمة فإن فويرتيفنتورا هي بلا شك خيار مثالي حيث يمكنك الاسترخاء على شواطئها الساحرة ، وكذلك تذوق الطعام المحلي اللذيذ والقيام بنزهات مختلفة لاكتشاف أجزاء مذهلة من الجزيرة. 

سنقدم لكم الآن باقة من أجمل الأماكن التي ستجعل من إجازتك في فويرتيفنتورا رحلة مميزة لا تنسى طيلة العمر.

نبدأ مع منتزه كوراليخو الطبيعي Corralejo Natural Park وهو في الواقع أفضل مكان للاستمتاع بجمال فويرتيفنتورا الصحراوي. 
تقع هذه المنطقة الساحلية ، في الشمال الشرقي من الجزيرة ولها جانبان متناقضان ولكنهما متناغمان. في الشمال ، إلى جانب المنتجع السياحي الكبير في كوراليخو ، توجد أكبر الكثبان الرملية المنتشرة في جميع جزر الكناري ؛ إنه امتداد هائل من الرمال البيضاء التي تغمرها المياه الفيروزية للمحيط الأطلسي المثالية للسباحة وركوب الأمواج. أما في الجنوب ، فينتظرك العكس حيث ستكون على موعد مع منظر بركاني أحمر مثير حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية.



تقع قرية إل كوتيللو El Cotillo الساحرة على الطرف الشمالي من الجزيرة ، وأصبحت وجهة مشهورة لرحلة نهارية في الجزيرة. 
على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنه يمكنك فيها العثور على العديد من مطاعم المأكولات البحرية التي تقدم أشهى الأطباق. يزورها السكان المحليون خلال عطلة نهاية الأسبوع لقضاء يوم على أحد شواطئها الرائعة مثل La Concha الذي يشبه بسحره جنة استوائية وكذلك للاستمتاع بوجبة شهية بصحبة العائلة أو الأصدقاء. 



كما يأخذك نفس الطريق المؤدي إلى شاطئ La Concha إلى منارة El Cotillo التي بنيت عام 1897 م. تجد في الموقع اليوم متحفًا صغيرًا للصيادين - El Museo de la Pesca - مقابل رسم الدخول يبلغ 5 يورو ستتعرف عبر معروضات المتحف على الكثير عن تاريخ هذه القرية الصغيرة.

أخيرا لا تنسى زيارة بلدة بيتانكوريا Betancuria ، وهي العاصمة السابقة لفويرتيفنتورا ، أسسها رجل فرنسي يدعى جان دي بيثينكور في عام 1405 ، إلا أنها تعرضت بالكامل للدمار في عام 1593 ، قام بعد ذلك سكان المدينة بإعادة بنائها وظلت عاصمة حتى عام 1834
يعتمد اقتصاد بيتانكوريا اليوم بشكل رئيسي على السياحة حيث تتيح لزوارها العديد من محلات الهدايا التذكارية والحرف اليدوية ، إلى جانب باقة متميزة من المطاعم والمقاهي اللطيفة. لا تفوت فرصة تجربة واحد من أكثر الأطباق شهرة على الجزيرة - وهو جبن الماعز المغطى بالجبنة المقلية المحلاة بالمربى أو العسل.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق