المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

فيينا الأنس والجمال



يعتبر مركز مدينة فيينا او وسطها من اجمل مواقع اوروبا التاريخية. كذلك من حيث فن العمار، اذ تطبعت واجهة المقر السابق لقياصرة الهابسبورغ بطابع ثلاث حقب تاريخية: العصور الوسطى ممثلة في كاتدرائية القديس ستيفان (Stephansdom) القوطية التي تعد احد اهم معالم فيينا المميزة، وعصر الباروك ممثلا بالهوفبورغ وقبته الفارهة، وعصر نهاية القرن التاسع عشر الذي تم فيه تحويل شارع الرينغ الدائري من سور للمدينة الى مبان ضخمة جميعها تعتبر تحفا فنية معمارية، كمبنى الاوبرا ومتحف تاريخ الفن.

المتاحف

ينبهر محبو الفن الحديث والمعاصر عندما يزورون الــMuseume Quartier او مجمع المتاحف الذي ينتمي الى عشر اكبر مساحات ثقافية في العالم، اذ يضم المجمع متاحف تعرض اعمالا وروائع عالمية، كمتحفي ليوبولد والموموك. في هذا الحق تتعانق مباني طراز الباروك مع فن العمارة الحديثة، مشكلين بذلك صورة فنية خلابة. يحتوي حي المتاحف ايضا على مطاعم ومتاجر للهدايا التذكارية حتى يتمكن الزائر من الاسترخاء على انغام الموسيقى الفييناوية الكلاسيكية التي تعزف للمارة بعد قضاء وقت حافل في تذوق الفن والثقافة، وبذلك يكون الزائر قد تمكن من رسم صورة جميلة واضحة المعالم لهذه المدينة العريقة التي ستبقى في ذاكرته دائما.
متحف تاريخ الفن : تم بناء Kunsthisorische Museum بالقرب من الهوفبورغ لاحتوائه على العديد من مجموعة القيصر الفنية، التي تعتبر اليوم من اهم المجموعات الفنية عالميا. يجتمع الفن والمتعة في قاعة القبة بالمتحف، يمكنك ان تعيش الفخامة الامبراطورية ظهرا على افطار فني، او مساء على بوفيه فخم.
الألبرتينا: اسس الدوق هيرزج البيرت في عام 1776 مجموعة قصر Albertina الفنية، اليوم يعد هذا القصر من اهم واكبر المتاحف في العالم لاحتوائه على مجموعات كبيرة من روائع فنية لفنانين عالميين، تضم المجموعة اكثر من مليون مطبوعة غرافيكية ورسومات يصل عددها الى 60.000 لوحة.
التاريخ الطبيعي: يأخذنا هذا المتحف في رحلة إلى تاريخ أرضنا الأم، يطلعنا على اسرار الطبيعة والبيئة من الحشرات إلى الأحجار الكريمة ومن المعادن إلى الديناصورات، مناظر وحقائق رائعة بالقرب من قصر الهوفمبورغ.
ليختنشتاين : مدهش ويستحق المشاهدة. يعرض أهم Palais Liechtenstein متحف إلى أربعة قرون خلت، وتعتبر اليوم الأعمال الفنية الأوروبية المنتمية وهي في الوقت نفسه من أهم المجموعات الفنية الخاصة في العالم، معروضة أمام الجمهور.

الدانوب

الدانوب القديم ــ محاط بالعديد من الحدائق، أماكن للتشميس، ومطاعم بشرفات مطلة على النهر وطرق مخصصة للمشاة وقائدي الدراجات الهوائية ـ في الصيف، يعد المكان كذلك وجهة رئيسية للسباحين والجدافين ولقائدي القوارب الشراعية والبحارة، أما في الشتاء فيصبح المكان الأمثل للتزحلق على الجليد، أنت تختار ــ مع توفر ثلاث مدارس لتعليم الرياضات المائية والعديد من أماكن تأجير المعدات والقوارب الشراعية.
كما يجتمع سنويا ما يقرب من ثلاثة ملايين من الزوار الشباب في احتفال جزيرة الدانوب التي يعد الأكبر من نوعها في أوروبا. ليس هذا وحده ما يميز الجزيرة، فيمتد بها عند الدانوب الجديد 42 كيلومترا من الشواطئ الرملية والحصوية والعشبية، خلجان للسباحة، أماكن للعب الكرة، العديد من الشواطئ المخصصة للعراة، أماكن لاستئجار معدات الرياضات المائية وهناك طرق مائية خاصة للتزحلق على المياه وللمراكب الشراعية، كما يوجد كذلك العديد من شواطئ العراة والبارات والمطاعم والمقاهي في «الكوبا كاجرانا»، جنة فيينا الممتعة لديها الكثير لتقدمه.

رحلة بالقارب

القارب النهري Hundertwasser MS Vindobona يرحب بكم على متنه في خلال الفترة من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر، سيصبحك كذلك لدار الفنون KunstHaus بفيينا. كل مساء يمكنك تناول العشاء على متن أي من سفن الرحلات السياحية وذلك في الفترة من يونيو حتى أغسطس: الجمعة والسبت. ويفخر أهل فيينا بمياه المدينة، ولهم الحق بذلك إذ إنها تأتي للمدينة من جبال الألب عبر مئات الكيلومترات من تمديدات أنابيب المياه حتى تصل منازلكم وفنادقكم مياها عذبة نقية صالحة للشرب تأتيكم مباشرة من عيون مياه الألب.

أنماط حياتية متعددة

فيينا باردة وحارة، صاخبة وهادئة، متوقعة ومفاجئة، فيينا مدينة بوجوه عديدة، الديسكو والهاوس ميوزك، كذلك الاوبرا وقاعات الاحتفالات الملكية تتواجد في فيينا، النوادي العصرية، والمعارض الكلاسيكية، والعمارة الحديثة والمباني العريقة، المتاجر العصرية والتقليدية، السلع المتداولة والتحف النادرة، كل شيء متوافر في فيينا، ما عليك الا اختيار ما يناسبك.
كما ان لديها العديد من المعالم الجديرة بالمشاهدة، بدءاً من كاتدرائية شتيفان القوطية مرورا بقصر شونبرون الفخم الذي يرجع الى عصر الباروك، وحتى فخامة طراز يوجيندشيل المتمثلة في بيت الفن، وفي فيينا ايضاً يوجد اكثر من 27 قلعة واكثر من 150 قصرا.
وبالنسبة للفن والمتاحف، فقد أدرجت اليونيسكو مركز مدينة فيينا التاريخي في قائمة المحميات التاريخية العالمية، لما يحتويه من تراث غني بالثقافة المتنوعة والتاريخ الحافل والفن المميز، لذا تعتبر مدينة فيينا العريقة من اهم المزارات التاريخية التي يقصدها السائحون من جميع انحاء العالم.

التسوق في القصر

كانت قصور فيينا في يوم من الأيام مساكن للنبلاء وعائلاتهم، واليوم هي مقر للعديد من المحلات الرائعة وخاصة في وسط المدينة الذي يفوح منه عبق التاريخ. وتتركز القصور بصفة خاصة في المنطقة الأولى من المدينة «المدينة القديمة» ويحتل قصر فيرستيل Ferstel Palace مكان الصدارة في ميدان فرييونج Freyung الموسع ومحلات القصر المغطاة التي تبيع العاديات والمجوهرات، وتوجد استديوهات التصميم الداخلي وأحد صناع الشوكولاتة المتميزين في فيينا «زوكولات» Xocolat وفي الجوار يوجد قصر هاراش Harrach Palace الذي يبيع الأدوات المنزلية واللوحات الفنية.وهناك قصور تبهر الألباب في منطقة المشاة بطول كولماركت Kohlmarkt وغرابن Graben وشارع كيرتنر Kaertner و«قصر العدالة» Equitable Palace الرائع على ناصية شارع كيرتنر وغرابن هو الموقع الحالي لصناع البورسلين محل أوغارتن Augarten وقصر دوروتيوم Dorotheum Palace المبني على موقع دير دوروتيومالمبني على موقع دي دوروتير كلوستر Dorotheerkloster السابق هو مقر بيت المزادات المشهور «دوروتيوم» منذ 1901 وبعد عدة بنايات يوجد قصر «ديتريش شتاين» Dietrichstein وهو مقر محل دوبلنجر Doblinger للموسيقى أحد أكبر موردي النوتات الموسيقية.

عاصمة الموسيقى

فيينا هي العاصمة العالمية للموسيقى، حيث يعبق هواؤها بالموسيقى! هنا عاش اشهر المؤلفين الموسيقيين اكثر مما عاش امثالهم في اي مدينة اخرى في العالم، فيينا بلد الفالس والاوبريت ايضا.
تعتبر دار الاوبرا في فيينا واحدة من أهم عناوين دور الاوبرا في العالم لما تقدمه من عروض في اعلى مستويات الاداء والامكانات الفنية - حيث تستمتع بالعروض المتنوعة المؤثرة فعلا، تتغير عروض المسرح يوميا، اذ يقدم المسرح العريق حوالي 50 عرض اوبرا و20 عمل باليه على مدار 285 يوما في خلال السنة، مما يضع دار اوبرا فيينا في مقدمة عروض الاوبرا العالمية.

أفضل مكان للعيش

تعد فيينا من اكثر من المدن جذباً للسياح في العالم لغناها الثقافي والتراثي، وقد تم اختيارها المدينة الافضل للمعيشة على مستوى العالم للعام الخامس على التوالي، كما تعتبر اكثر مدن العالم جاذبية لمشاهير الموسيقيين، تشتهر العاصمة فيينا بأجود انواع القهوة والحلوى النمساوية من بينها كعكة زاخر الشهيرة.
ومن بين أشهر الأماكن الأثرية السياحية الشهيرة دار الأوبرا، كاتدارئية القديس ستيفن، القصر الامبراطوري Hofburg وطريق Ringstrabe الذي يضم مجموعة رائعة من المعالم، مثل مسرح المحكمة الامبراطورية Butgtheater ومبنى البلدية.

قد يعجبك أيضا