المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل الأماكن السياحية في هانوي

تتألق "هانوي - Hanoi " طوال العالم بمعالمها السياحية الخاصة وجوها المتميز إلا أنها تبدو أكثر جمالاً و بهجة في فصل الخريف شأنها في ذلك شأن أغلب المدن الآسيوية التي ترتدي أفضل حللها في ذلك الفصل.

من أجمل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في "هانوي" خاصة في فصل الخريف "الحي القديم" الذي يشمل 36 شارعاً تنتمي جميعها إلى العصور القديمة للمدينة التي اشتهرت بالتجارة.
يباع في كل شارع من الشوارع الستة و الثلاثين صنفاً مختلفاً من البضائع و السلع ومنه يشتق اسم الشارع فمثلاً هناك شارع (هانج دونج) الذي يباع فيه السكر وكل ما يصنع منه كالحلويات و غيرها.
لا تقتصر متعة السياحة في الحي القديم بهانوي على حيوية المكان الممتدة عبر  الزمن و لكن أيضاً عبر رؤية المباني التاريخية القديمة المزينة بأسقف القرميد والطراز الفرنسي القديم في العمارة.

على بعد 10 دقائق من بحيرة (هوان كيم) يوجد أحد المعالم السياحية الأخرى التي يجب أن تزورها في هانوي وهو المنزل رقم 87 الذي يطلق عليه (87 ما مي) وهو أحد المنازل القديمة التي يعود إلى القرن التاسع عشر لكنه دائماً ما يسحر السياح بديكوراته و زخرفاته المنمقة.
يتكون المنزل من كتلتين أساسيتين ترتبطان سوياً بساحة مربعة الشكل في الطابق السفلي, كما يوجد به شرفة صغيرة في الطابق الأول وحجرة كبيرة في المقدمة و أخرى صغيرة في خلفية المنزل.

المكان التالي الذي يجب عليك زيارته في هانوي فهو يرتبط ارتباطاً وثيقاً باسمها حيث تعني هانوي باللغة المحلية "في داخل النهر" ومن ثمّ لا يمكنك زيارة هانوي دون زيارة منطقة البحيرات.
تضم هانوي العديد من البحيرات بالإضافة إلى النهر الأحمر المحيط بالمدينة مما يجعل المنطقة أشبه بحديقة مفتوحة تسودها الحضرة و المياه, ويساعد مناخ هانوي على اعتبار منطقة البحيرات من أفضل المنتزهات ذات الطقس المعتدل و المناظر الخلابة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق