المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

5 أخطاء احذرها عند رحلتك الأولى


سواء كانت هذه رحلتك الأولى أو سافرت مسبقاً فقد تتعرض للوقوع في بعض الأخطاء التي تسبب لك مشكلات أو تنغص عليك رحلتك وقد تدمرها تماماً؛ بعض هذه الأخطاء يتعلق بعدم التخطيط الجيد للرحلة, والبعض الأخر يتعلق بسلوكيات شخصية كالإهمال أو النسيان أو القلق المفرط.
في هذا الموضوع نقدم لك قائمة بخمسة أخطاء يقع فيها الكثير من المسافرين و تتسبب بشكل ما في إفساد بهجة الرحلة لذا ضع هذا المقال قريباً منك  أنت تخطط لرحلتك القادمة.

-         الأمتعة الزائدة
إذا كنت مسافراً للمرة الأولى أو تصطحب معك أطفالك فإن هاجساً يتملكك بأن تجلب معك جميع المستلزمات و الأمتعة و ملابس لكل المناسبات و المواقف مما سيؤدي بك في النهاية إلى تكديس العديد من الأشياء الغير ضرورية التي تعيق الحركة و قد تضطرك إلى دفع رسوم إضافية في المطارات.
الحل الأفضل أن تبدأ بوضع امتعتك بشكل تقليدي كما يتراءى لك ثم قم في مرحلة لاحقة قبل الرحلة بتخفيض الكمية إلى المنتصف.
-         الهواتف الخلوية
يفضل أن تتصل بخدمة العملاء الخاصة بشركة الهاتف التي تتعامل معها لمعرفة العروض السعرية عند استخدام الهاتف خارج البلاد وذلك لتجنب رسوم التجوال الإضافية.
إذا لم تكن في حاجة ماسة إلى استخدام المكالمات طوال فترة الرحلة ينصح بضبط الهاتف على وضع الطيران قبل ركوب الطائرة وهذا سيمكنك لاحقاً من استخدام الانترنت "واي فاي" في الفندق أو  المقاهي و المطاعم طوال فترة السفر.
أمّا إذا كنت ترغب في إجراء مكالمات داخلية طوال الرحلة فالأفضل شراء شريحة محلية بعد التعرف على مزودي الخدمة وأفضل الخطط للسياح من مواقع شركات الهاتف على الإنترنت.
-         الأوقات البينية بين الرحلات
من أكبر الأخطاء التي قد يقع فيها المسافر  لأول مرة أن يحاول ضبط جدول مثالي لرحلات الطيران بحيث لا يضع أوقاتاً بينية كافية بين كل رحلة ورحلة.
معتادي السفر بالطائرة يعرفون تماماً أن رحلات الطيران لا يمكن التنبؤ بدقة مواعيدها ومن ثمّ عدم وضع مساحات كافية من الوقت بين كل رحلة ورحلة قد يؤدي إلى كارثة فقدان الرحلات الدولية مما يكلف المزيد من الوقت و المال.

-         عدم الاحتفاظ بسيولة مالية محلية
بمجرد خروجك من المطار – وقبل ذلك أحياناً- ستحتاج إلى سيولة محلية للدفع لسائقي السيارات أو  تقديم إكراميات لبعض العمّال في كثير من الدول؛ والمكان الأفضل للحصول على العملة المحلية يكون من ماكينة الصراف الآلي في المطار .
استخدم بطاقات الصرف المصرفية في دفع المبالغ الكبيرة مثل تكلفة الفنادق و المطاعم أو المشتريات لكن احتفظ بقدر كاف من العملة المحلية للنثريات الصغيرة.
-         عدم شراء تأمين سفر

يغطي تأمين السفر و الرحلات عدة أمور مهمة مثل الغاء رحلات الطيران كما يضمن التأمين الصحي حصولك على الرعاية الطبية اللازمة مجاناً طوال الرحلة لذا فالحصول على تأمين من شركة موثوقة خطوة هامة لرحلة سعيدة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق