المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معلومات هامة قبل السفر إلى رومانيا

تشتهر رومانيا في الأوساط السياحية بأنها أرض "الغجر" و "دراكولا" لكنها في الحقيقة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها حيث يوجد بها العديد من وسائل الجذب السياحي مثل المباني التاريخية التي ترجع إلى العصور الوسطى, الأطباق الرومانية المميزة في المطاعم المحلية, المناظر الطبيعية الخلابة, المزارع الخضراء و القلاع الأثرية و غير ذلك مما يجعل من رومانيا اختياراً مثالياً لقضاء عطلة بعيداً عن المسار التقليدي للسياحة في أوروبا.

معلومات هامة قبل السفر إلى رومانيا

-         تكاليف الإقامة
تتكلف أغلب الغرف الجماعية في النزل والفنادق الصغيرة ما بين 3-50 ليون روماني في الليلة،  أما الغرف الخاصة المزدوجة و الفردية فتتراوح ما بين 150 ليون روماني في الليلة في فنادق النجمتين.
-         تكاليف الطعام
يعتبر الطعام من أقل الأمور تكلفة في رحلة رومانيا حيث تكلف الوجبة الصغيرة 20 ليون في المدن الكبيرة مثل "براشوف" أو "سيغيشوارا" بينما سترتفع الأسعار بشكل أكبر في المطاعم المشهورة, كما يمكن الحصول على حصة تموينية تكفي اسبوعاً من البقالة بقيمة 160 ليون تقريباً.
-         المواصلات
تكلف الحافلات العامة نحو 4 ليون في لتذكرة الاتجاه الواحد, بينما تذكرة القطارات تصل إلى 40 ليون.
أنشطة يجب القيام بها في رومانيا
-         التجول في حديقة (Alexandru Borza)
تقع حديقة (Alexandru Borza) النباتية في " "Cluj Napoca وهي حدائق نباتية ضخمة تحيط بها التلال الخضراء وتضم حديقة للأزهار و برج للمراقبة و التصوير وحديقة يابانية فريدة من نوعها.

-         زيارة منطقة ماراموريش الريفية
يرجع تاريخ المنطقة إلى فترة العصور الوسطى ولا تزال "ماراموريش" تحتفظ بالكثير من طابع الأماكن القديمة في رومانيا سواء من حيث الموسيقى و الفنون الشعبية، المصنوعات و الحرف اليدوية و الملابس التقليدية الملونة.

-         تسلق جبل "تامبا"
يطل جبل "تامبا" على مدينة "براشوف" ويمكن استكشاف المنطقة الجبلية بعربات التلفريك أو عن طريق تسلق الجبل للوصول إلى نصب المدينة التذكاري.
-         رؤية الحياة البرية في منطقة دبروجة
من المناطق التي تشهد تنوعاً في مظاهر الحياة البرية من حيث الطيور و الحيوانات و المناخ العام خاصة أن المنطقة تعد منعزلة قليلاً عن العمران ومع ذلك توجد العديد من وسائل الترفيه مثل المطاعم و المقاهي و المسارح ودار للأوبرا!!


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق