المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معلومات ستدفعك لزيارة مالطا

تعتبر مالطا منطقة الكنوز الرائعة ذات المواقع الأثرية ، وتعد أيضا مكان لأروع وأفضل المدن  المعروفة بسحر شواطئها الجميلة الموجودة بها . اجتذبت مالطا للمغامرين منذ عدة قرون ، وأقبل الزوار للاستمتاع بالتمتع والاسترخاء على شواطئ البحر ، وإذا كنت من محبي هذه المنطقة وازعم زيارتها  فسنقدم لكم في ما يلي  مناطق الجذب السياحية الهامة في مالطا.
أولا ما يجب معرفته أن هذه الجزيرة عاصمتها تسمي "فاليت"ا وتعني باللغة العربية البلدة واكبر مدنها "بيركركارا" . تشتهر مالطا دوليا علي أنها بلد سياحي ومنتجع في البحر المتوسط معا العديد من المناطق الترفيهية والمعالم التاريخية منها تسع أماكن معترف فيها من قبل منظمة التراث العالمي اليونسكو  من أشهرها المعابد "المغليثية".


  •  القلعة
تقع القلعة في جزيرة "غوز"و داخل مدينة فيكتوريا ، وهي مثال مذهل من العمارة القديمة . تم تحصينها لأول مرة في حوالي 1500 قبل الميلاد، وتم التطوير المستمر من قبل الفينيقيين حتى العصر الروماني. تعرف هذه المنطقة زوار كثر في الآونة الأخيرة لجمال المناظر هناك وبساطة في الأبنية ومطاعم ذات جودة رفيعة فعلا يجب عليك زيارتها.

  • مدينا
مدينا هي المدينة المسورة القديمة المأهولة وربما المحصنة من قبل الفينيقيين بحوالي 700 قبل الميلاد . أضافت التحصين الكبير من قبل الحكام العرب في مالطا وحكام نورمان . مدينا لها أهمية كمقر للسلطة بعد أن أصبحت أحد العواصم القديمة من مالطا “المدينة الصامتة” . ويجري ترميمها لمعظم القصور التي تنتمي إلى الطبقة الأرستقراطية القديمة ولإعادة الحياة إلى المكان.

معلومات منوعة

السياحة: تعتبر الجزيرة مقصدا سياحا شهيرا؛ حيث يبلغ عدد السياح في هذه الجزيرة سنوياً ما يزيد عن 1.2 مليون سائح، وقد أعلنت الجزيرة عن نفسها خلال السنوات الأخيرة بأنها وجهة طبية سياحية، وذلك لاحتوائها على العديد من المراكز الطبية كمستشفى المالطي الذي يمتلك رعاية صحية دولية، وتعتبر مركزا للسياح الطبية بالنسبة للبريطانيين.
المرافئ الطبيعيّة: تحتوي مالطا على 3 مرافئ وهي؛ "جراند هاربور" ، ويعتبر ميناء منذ العصر الروماني، ويتألف من العديد من الأرصفة الواسعة، ومحطات للرحلات البحرية، ومحطة تخدم العبارات وكلمات وعبارات التي تربط مالطا إلى" بوازالو" و" كاتانيا" في صقلية؛ والثاني Marsamxett" الذي يوجد في الجانب الغربي من فاليتا، ويمتلك القدرة على استيعاب العديد من اليخوت، ويعتبر من أكثر المرافئ ازدحاما من حيث الحاويات في القارة الأوربية، والمرتبة 46 على دول العالم.
مسرح "مانويل"
 مسرح "مانويل": يعد واحدا من مسارح أوروبا الأقدم. تحوي القاعة المذهبة فيه الكراسي المخملية الفخمة. هناك، يمكن لك القيام بجولة التوجيه الذاتي، مع دليل صوتي. خلال موسم المسرح الممتد من سبتمبر/أيلول حتى مايو/أيار، ثمة عروض في المساء تتضمّن حفلات الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا التقليدية، إضافة إلى حفلات الرقص والمسرح الدرامي والفنون البصرية.
إشارة إلى أن المسرح يستضيف في كانون الثاني/يناير مهرجان أل"باروك" الشهير. ويوجد في باحة المسرح، مقهى للاستمتاع بوجبة خفيفة من مطبخ صقلية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق