المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في جزيرة قبرص الساحرة

قبرص جزيرة أوروبية ، عاصمتها هي مدينة "نيقوسيا"، تبلغ مساحة أراضيها حوالي 9.251 كم²، هذا ما يجعلها تحتل المرتبة الثّالثة من بين جزر البحر الأبيض المتوسط في العالم من حيث المساحة ، ونظام حكمها يعد جمهوريا، وعملتها الرسمية هي اليورو، تحتوي الجزيرة عدد متنوع من التضاريس المتنوعة والمختلفة من سهول ساحليةُ وسلاسل جبلية كسلسلة جبال "بينتادا كتيلوس" الواقعة في الشمال، وأيضا  سلسة جبال "ترودوس" الموجودة  في الجهة الجنوبية.

 تشتهر قبرص بشواطئها النقية الرائعة ذات المياه الصافية ،و يعد الجزء الشرقي من البلاد أحسن مكان لإيجاد أفضل مجموعة شواطئ بكل تجهيزاتها وذلك بالقرب من المنتجعات السياحية في "أيا نابا" و "بروتاراس". "أيا نابا" منتجع يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين  أما منتجع" بروتاراس"فوصف السائحين له يدور فقط على انه  أكثر المنتجعات هدوءا ويلبي احتياجات الأسرة بشكل أكبر، حيث يتمتع بشواطئ خلابة ذات مياه واضحة لامعة وكذا ذات  رمال الذهبية  لا تقارن بغيرها.

كاب غريكو


تعد هذه المنطقة في جزيرة قبرص واحدة من أجمل المناطق، حيث تضم الكثير من الكهوف المظلمة المليئة بمياه البحر الكريستالية الصافية، وتعتبر من أجمل البقاع للسباحة والغوص ذلك لصفاء مياهها علاوة على ذلك فان هذه المنطقة تعرف رواجا كبيرا خصوصا في فصل الصيف. وتعد أيضا وجهة للعديد من المصورين الفوتوغرافيين لالتقاط أفضل الصور هناك ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة وجهة شعبية لإقامة حفلات الزفاف حول العالم.

شاطئ خليج كونوس


هذا الشاطئ يستحق أن يكون في قائمتك خلال زيارتك لقبرص، فالعديد من القبارصة يعتبرونه أجمل الشواطئ في البلاد. هذا الأمر قد يؤدي بك إلى التفكير في أن الشاطئ يكون عليه الإقبال كثيرا وتخشى  من أن يكون مزدحما ، إلا أنك ستجد هناك ما ينسيك تلك الحشود، وذلك بين أروع المشاهد التي توفرها زرقة البحر والسماء وكذا النسيم العليل.

صخرة أفروديت


لن تكتمل زيارتك لقبرص دون زيارة صخرة "أفروديت" المدهشة التي تقع قبالة الساحل الغربي للجزيرة، فإلى جانب كون المنطقة مكان لطيف للسباحة، لكنها أيضا مزارا للناس منذ عصر الإغريق وحتى وقتنا هذا، لاعتقادهم بأنه المكان الذي ولدت فيه آلهة الحب والجمال، وفقا للأسطورة اليونانية

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق