المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في العاصمة القبرصية نيقوسيا

استقطبت قبرص بين يناير وأكتوبر 2016 حوالي ثلاثة ملايين سائح محطمة في عشرة أشهر الرقم القياسي السنوي لعدد السياح والعائد إلى العام 2001، بحسب إحصاءات رسمية.
وأظهرت الإحصاءات أن 2,97 مليون سائح قصدوا الجزيرة المتوسطية في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، أي أكثر من الرقم القياسي الذي سجل على مدى عام 2001 والذي بلغ 2,69 مليون سائح.
وبحسب وزارة المالية فإن السياحة في قبرص سجلت في الأشهر الأولى من هذا العام نموا بنسبة 20,3% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وتنحصر هذه الأرقام بعدد السياح في الشطر الجنوبي من الجزيرة فقط ولا تشمل أولئك الذي يقصدون الشطر الشمالي الذي تحتله تركيا منذ 1974 وتتولى إدارته “جمهورية شمال قبرص التركية” التي لا تعترف بها سوى أنقرة. 


العاصمة نيقوسيا
العاصمة نيقوسيا غالبا ما يشار إليها باسم “آخر عاصمة مقسمة في أوروبا “. وذلك لأن الجزء الشمالي من المدينة تركيا، والجزء الجنوبي يونانيا، ويمكن للزوار السير إلى المنطقة العازلة للأمم المتحدة، والمعروفة باسم “الخط الأخضر” الذي يمر عبر المدينة ويقسم الجزيرة نصفين، كما يمكن أيضا للراغبين العبور إلى “جمهورية شمال قبرص التركية.

متحف الشرطة
متحف الشرطة هو متحف مخصص للشرطة حيث يعرض تاريخ الشرطة في جزيرة قبرص , وعلي الجرائم التي حدثت في قبرص , ويقع المتحف في نيقوسيا وتم تأسيسه في عام 1933 م.
كما يوجد متحف ومرصد برج متحف كلاسيكي الدراجات النارية ومتحف البيزنطية ومعارض فنية , كما يوجد كاتدرائية "اجيوس" والتي تستحق الزيارة فعلا والتي بها لوحات جداريه ترجع للقرن 18, وقصر المطران في البلدة القديمة وتحصين جدار البندقية.
المطاعم في نيقوسيا
نيقوسيا هي مدينة عالمية في قبرص تشمل خيارات لكثير من المطاعم والمأكولات العالمية والحانات اليونانية ومطاعم الوجبات السريعة مثل "ماكدونالدز" و "كنتاكي"  "فرايد تشيكن" ,ونجدها تشتهر بالحانات الليلية والبارات والنوادي مثل الشريط الازرق في فندق كلاسيك , كما نجد اماكن كثيرة للتسوق من أكشاك ومراكز ومحال تجارية ومحلات وسط المدينة ومول قبرص في ضواحي نيقوسيا , ومسرح سينيبلكس متعددة الأفلام الدولية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق