المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل المعالم السياحية في مونبلييه

المعالم الأكثر جذبا في مونبلييه الفرنسية


أقل ما يمكن قوله عن مدينة مونبلييه أنها تحفة من الجمال، ثامن أكبر مدينة في فرنسا وهي من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن أن تزورها في فرنسا، لما تتمتع به من معالم من أروع ما يمكن مشاهدته، تقع المدينة في جنوب فرنسا، وتحديدا على الساحل الجنوبي لفرنسا، وتمتد شواطئها على البحر المتوسط.

باب دو بيريرو Porte Du Peryrou


هو عبارة عن قوس نصر تم الانتهاء من بنائه في عام 1693، تم تصميمه من قبل الفنان فرنسوا دورباى، يوجد عليه مجموعة من النقوش تشير إلى الأحداث والفعاليات التي حدثت في عهد الملك لويس الرابع، يقع على الطرف الشرقي من حديقة دي بيرو.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: arc-de-triomphe
الهاتف: 0033467606060

متحف فابر Musee fabre 


صنفته وزارة الثقافة الفرنسية كأحد أهم المتاحف الفنية في فرنسا، تم افتتاحه عام 1828، وتم تجديده عام 2007، يعود الفضل فى تاسيسه الى الفنان فرانسوا فابر، يضم المتحف حوالى 40 رسمة و28 لوحة معظمها يرجع إلى القرن السابع عشر، حتى القرن التاسع عشر. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: museefabre
الهاتف: 0033467148300

الحديقة النباتية دى مونبلييه Jardin Des Plantes De  Montpellier


تعتبر من أقدم الحدائق الفرنسية، تم تأسيسها في عام 1593 في عهد الملك هنري الرابع، وقد ساعد في تأسيسها عالم النبات بيير ريتشال، وقد تم توسيعها في القرن التاسع عشر، تضم الحديقة حوالي 250 نبتة من النباتات الطيبة، ومجموعة متنوعة من الأشجار التي يصل عددها إلى 500 نوع من نباتات البحر المتوسط، بالإضافة إلى الأشجار الضخمة والبرك الساحرة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: jardin-des-plantes
الهاتف: 0033434433620

ساحة مدينة مونبلييه Square  Montpellier


هي أفضل مكان مناسب للمشي والتنزه، تم بناؤها في عام 1755، أبرز ما يميزها نافورة في وسطها تسمى بالنعم الثلاثة في وسط الساحة، ويوجد في الساحة العديد من المطاعم التي تقدم أحلى وأشهى الأكلات، أجمل أماكن الجذب القريبة من الساحة هي وإذا تحركت قليلا نحو الشمال سوف تجد منتزه دي شارل، أما في الناحية الجنوبية فإنك سوف تجد قلعة مونبلييه الرائعة.

الموقع على قوقل: هنا


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق