المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أفضل معالم قرطبة الأثرية

أهم المعالم الأثرية في قرطبة


قرطبة من أجمل المدن في الجنوب الإسباني، ولُقبت هذه المدينة بمدينة الإرث الإنساني والثقافي، أهَّلها لذلك احتوائها على العديد من الآثار التي تدلّ على الحضارات المتنوعة التي ازدهرت في المنطقة ومن أهمها الحضارة العربيّة الإسلاميّة، ولعلّ أكثر ما يميزها جمال شوارعها البسيطة وساحات منازلها الجميلة المطليّة بالكلس، والتي تعطي جاذبية وسحراً خاصا يستشعره كل من يزورها.

يعرض هذا التقرير أهم وأبرز المعالم الأثرية التي تزخر بها مدينة قرطبة الإسبانية.

الترتيب عشوائي غير مقيد بمعيار.

 قلعة الكازار Alcazar de Losreyes Cristianos


تأخذ اسمها من الكلمة العربية "قصر"، يعود تاريخ هذه القلعة إلى العصور الوسطى، كانت هذه القلعة مسكنا رئيسيا للملكة إيزابيلا الأولى وزوجها فيرديناند الثاني، تقع على نهر جواد الكيفير.  

الموقع على قوقل: هنا 
الموقع الإلكتروني: alcazardelosreyescristianos
الهاتف: 0034957420151

برج كالاهورا Torre Calahorra


بني في نهاية القرن الثاني عشر لحماية الجسر، يضم برج كالاهورا اليوم متحفا للحياة الأندلسية، ويتكون من برجين مربعي الشكل يوصل بينهما برج أسطواني، يقع جنوبي الوادي الكبير عند نهاية الجسر الروماني.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: torrecalahorra
الهاتف: 0034957293929

متحف قرطبة الأثري Museo Arqueológico


يحتوي على الآثار الأندلسية الإسلامية، كما يضم المتحف الأثري مجموعة متميزة من المعروضات الأثرية من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى، فتجد آثارا من عصور ما قبل التاريخ، ومقتنيات من الفنون التطبيقية التي ازدهرت في قرطبة في عصورها الإيبيرية، والرومانية، والقوطية وحتى عصر النهضة الأوروبية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: museosdeandalucia
الهاتف: 0034957355517

البيت الأندلسي La Casa Andalusi


يعود هذا المنزل التاريخي إلى القرن الثاني عشر، وهو يعد بحق تحفة فنية تشهد على الحضارة الأندلسية في قرطبة، يحوي قطعا أثرية من تراث قرطبة وفسيفساء رومانية أصلية، كما يضم فناء ونافورة، والعديد من الكتب القديمة التي يمكنك تصفحها بأجواء أندلسية عريقة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: lacasaandalusi
الهاتف: 0034957290642

مسجد كاتدرائية قرطبة Catedral de Cordoba


هو مسجد أمويّ حوله الإسبان بعد سقوط الأندلس في عهد الملك كارلوس الأول إلى كاتدرائية كاثولوكية دون هدم المسجد، يعتبر أحد أشهر المعالم الأثرية للعمارة الإسلامية في إسبانيا، وله مكانة وقيمة ثقافية وتراثية عالية، ويعتبر رمزا للحرّية العقائدية والتعددية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: catedraldecordoba
الهاتف: 0034957470512



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق