المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

وسائل النقل الأكثر استخداما في باريس

أهم وسائل المواصلات في باريس، تعرف عليها


تتوفر باريس على شبكة نقل متطورة جدا، وتشمل العديد من وسائل المواصلات ذات الجودة العالية والخدمة المتميزة، بحيث توفر للسائح فرصة للتنقل بكل راحة وأمان وبأسعار مناسبة.

في هذه المقالة سنقدم معلومات وافية عن أهم وسائل المواصلات في باريس بالنسبة للسائح.

الميترو


فضلا عن أن تكلفته هي الأرخص مقارنة بكل وسائل المواصلات المختلفة، فسعر التذكرة 2 يورو، فهو الأفضل استخداما إذا كنت ستذهب إلى مكان بعيد نوعا ما، فهناك 16 خط في باريس فقط، ويمكنك التنقل بين 384 محطة في باريس ما يضمن لك الوصول إلى أي مكان تريده بكل سهولة، ستجد أسماء المحطات ومواعيد المترو بلوحات معلقة داخل المحطة نفسها.

ساعات العمل
يعمل المترو من الأحد حتّى الخميس، من الساعة 05:30 صباحا، وحتى السّاعة 01:15 بعد منتصف الليل.
أما يومي الجمعة والسبت فيعمل من الساعة 05:30 صباحا، حتى الساعة 02:15 بعد منتصف الليل.

الحافلات العامة


باعتبار أنك سائح فهي الوسيلة الأفضل، ذلك لأن الحافلات تتنقل بين الأماكن المختلفة الرائعة ووسط المباني الأنيقة، لذلك ستكون جولة سياحية رائعة لا تفوت، أهم ما يميز هذه الوسيلة أنها مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

سيارات الأجرة (التاكسي)


يعتبر الحصول على تاكسي في باريس أمرا صعب المنال على عكس معظم المدن في العالم، وذلك بسبب الازدحام الشديد داخل المدينة، في هذه الحالة إذا كنت تريد التنقل بواسطة التاكسي، يفضل الذهاب للموقف الخاص، بدلا من الانتظار طويلا، مع الإشارة إلى أن التاكسي سيكون وسيلة مكلفة جدا.

الدراجات الهوائية


هي بلا شك وسيلة سهلة وسريعة وتكلفتها بسيطة جدا، وتعد هذه الوسيلة معتمدة بشكل كبير في معظم الدول الأوروبية، حيث أنك ستجدها متوفرة في كل مكان، خاصة في باريس فهي منتشرة بكثرة في شوارعها. 
ومن بين الميزات التي توفرها هذه الوسيلة وجود ما يقرب من 1800 محطة خدمة ذاتية في شوارع باريس، بحيث يكون الدفع من خلال بطاقة الائتمان، مع العلم أن أول ثلاثين دقيقة ركوب تكون مجانية.

الأسعار
تبلغ تكلفة التذكرة لليوم الواحد (24 ساعة) 8 يورو، و70 يورو لمدة أسبوع كامل.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق