إغلاق

دليلك للسفر إلى جنيف عاصمة السلام






دليلك للسفر إلى جنيف Geneva

حقائق سريعة

المدينة الثانية الأكثر اكتظاظا بالسكان في سويسرا، ويبلغ عدد سكانها 194.000 نسمة. في حين يعيش 800.000 شخص في المناطق المحيطة بالمدينة.

- جنيف هي مقر العديد من المنظمات الدولية، منها منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، منظمة التجارة العالمية، منظمة الصليب الأحمر، منظمة الملكية الفكرية، منظمة العمل الدولية، منظمة حقوق الإنسان، كما تعتبر مقر رئيسي لاتفاقيات دولية عديدة.

تقع جنيف حول أكبر بحيرة في جبال الألب في أوروبا، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الجذابة.

- واحدة من أغلى المدن في العالم للعيش.

- اللقب: عاصمة السلام The Peace Capital.

معلومات عملية

- العملة: الفرنك السويسري Swiss Franc.

اللغات المنطوقة: الفرنسية.

- أفضل وقت لزيارة: بين شهري أيار (مايو) وأيلول (سبتمبر).

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: تغادر الحافلات كل 15 دقيقة (من 6 صباحا إلى 11 مساء)، وتكلف 3 فرنك سويسري. يمكنك أيضا ركوب القطار من المطار إلى محطة القطار الرئيسية في جنيف مقابل 3 فرنك سويسري
نصيحة: يمكنك الحصول على تذكرة نقل مجانية إلى وسط مدينة جنيف داخل منطقة الأمتعة في المطار، وهي صالحة لمدة تصل إلى 80 دقيقة!
سيارات الأجرة من المطار سوف تكلفك حوالي 30 فرنك سويسري وصولا إلى وسط المدينة.

أفضل الأماكن للاقامة

تعرف جنيف بأسعارها العالية حيث أن متوسط سعر الفندق فيها 135 فرنك سويسري لليلة الواحدة. تختلف الأسعار بالطبع حسب الموقع عن مركز المدينة مع العلم أن الفنادق القريبة من المطار يمكن أن تكون ذات أسعار أرخص. 

التجول 

- معلومة: يحق لأي شخص يقيم في فندق أو نزل في جنيف الحصول على تذكرة مواصلات يومية مجانية للنقل المحلي.

- إن لم تكن مقيما في نزل أو فندق فستكلفك تذكرة المواصلات اليومية حوالي 8 فرنك سويسري.

- جنيف مدينة صغيرة نسبيا، لذلك يمكنك استكشافها بسهولة سيرا على الأقدام.

- إذا كنت ترغب في استكشاف الريف الجبلي القريب، يمكن استئجار سيارة من أحد المكاتب السياحية.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في جنيف

- نافورة جنيف The Jet d’Eau fountain
تضخ الماء لارتفاع يصل إلى 140 مترا، وتعتبر رمز المدينة لذا تجدها مطبوعة على معظم البطاقات البريدية. تم تصميمها في عام 1886م بهدف تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدينة، مع حلول العام 1891 م تم تطويرها لتصبح معلما سياحيا جذابا.


- كاتدرائية سانت بيير Cathédrale St-Pierre

تقع كاتدرائية سانت بيير في أعلى نقطة في المدينة القديمة في جنيف، وهي مكان ذو أهمية ثقافية وتاريخية كبيرة. تعتبر إحدى أكبر كاتدرائيات جنيف التي تعود إلى القرن الثاني عشر،  تنتمي إلى الكنيسة البروتستانتية الإصلاحية.


- قصر الأمم Palais des Nations
تم بناء قصر الأمم بين عامي 1929 و1936 ليكون بمثابة مقر عصبة الأمم يعتبر أكبر مركز الأمم المتحدة بعد نيويورك. يزوره أكثر من 25.000 مندوب كل عام.
يفتح القصر أبوابه للزوار بشكل يومي ويوفر جولات مثيرة مع دليل!


- البلدة القديمة Vieille Ville

وهي مكان مثالي للتنزه ومقصد سياحي شعبي، فيها يمكنك مشاهدة العديد من أبرز معالم المدينة بما في ذلك قاعة المدينة، منزل روسو Rousseau’s birth house، وكذلك المحلات العتيقة والمقاهي الجميلة والمنازل ذات الهندسة المعمارية الرومانية المذهلة.


بحيرة ليمان Lac Léman
أحد أكبر البحيرات الأوروبية. و تقع 60٪ من مساحة البحيرة في الحدود السويسرية ضمن كانتون فود و كانتون فاليز وكانتون جنيف و 40٪ في الحدود الفرنسية ضمن إقليم سافوا العليا.
تتميز بحيرة ليمان والتي تسمى أيضا بحيرة جنيف بمياهها العذبة وبجمالها الطبيعي الساحر الذي جعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية الطبيعية في جنيف.







قد يعجبك أيضا