المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى زغرب عاصمة كرواتيا

دليلك للسفر إلى زغرب Zagreb

حقائق سريعة

- زغرب عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، يبلغ عدد سكانها حوالي 790.000 نسمة.

- تقع في الشمال الغربي من البلاد، على طول نهر سافا the Sava river.

- يعود الفضل في المدينة إلى اختراع قلم الرصاص الميكانيكي Mechanical pencil من قبل سلافولجوب بنكالا Slavoljub Eduard Penkala في عام 1906.

- في حين أن البلد يقع على شكل حدوة حصان فوق شبه جزيرة البلقان على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، تختبئ المدينة بين ضفاف نهر سافا وسفوح جبل Medvednica.

- أصبحت زغرب العاصمة بعد انقسام كرواتيا من جمهورية يوغوسلافيا.

- الألقاب: White City of Zagreb، مدينة المتاحف، المدينة الساحلية.


معلومات عملية

- العملة: الكونا الكرواتي Croatian Kuna.

- اللغات المنطوقة: الكرواتية (يتم التحدث أيضا بالإنجليزية في الأماكن السياحية).

- أفضل وقت للزيارة: من أيار (مايو) إلى أيلول (سبتمبر) وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من أيام الربيع الدافئة وليال الصيف اللطيفة.

- الوصول إلى مركز المدينة من المطار: يقع مطار زغرب الدولي (مطار بليسو Pleso Airport) على بعد 10 كم جنوب المحطة المركزية في زغرب.
الوصول إلى المدينة سهل نسبيا فركوب الحافلة يستغرق 30 دقيقة فقط. ابحث عن شركة النقل الرسمية "Pleso prijevoz Ltd" لخط الحافلات بين المطار ومحطة الحافلات الرئيسية في زغرب. 
تغادر الحافلات كل نصف ساعة من الخامسة صباحا إلى الثامنة مساء، تبلغ تكلفة التذاكر 30 كونا كرواتية في حيث أن سيارات الأجرة تكلف بين 150و200 كونا كرواتية.


أفضل الأماكن للاقامة

معظم الفنادق في زغرب تقع بالقرب من وسط المدينة، وتتميز بأسعار معقولة (مقارنة بأسعار أوروبا الغربية). 
غورني غراد Gornji Grad أو المدينة العليا Upper Town هو النصف التاريخي والثقافي للمدينة، وهو غني بالعمارة الباروكية، والمعالم التي لا تفوت، والأسواق الساحرة والمطاعم الأصيلة. 
دونيي غراد Donji Grad أو بلدة السفلى Lower Town تحتضن مجموعة سخية متنوعة من أماكن الإقامة المركزية وخاصة في منطقة غلافني كولودفور Glavni kolodvor.

التجول 


لدى زغرب نظام نقل عام منظم وفعال، مع عدد من خطوط الحافلات والترام يتم ربط جميع الوجهات في المدينة ببعضها البعض.

- تجمع بطاقة زغرب بين حرية الوصول إلى وسائل النقل العام مع دخول مجاني أو مخفض إلى مختلف المتاحف والمعالم السياحية، فضلا عن تخفيضات في المطاعم والمقاهي. يمكن شراء بطاقة زغرب لمدة 24 ساعة بـ 60 كونا كرواتي (حوالي 8 €) أو لمدة 72 ساعة  بـ 90 كونا كرواتي.

تدير "ZET" نظام النقل العام المتطور الذي یتضمن الحافلات والترام والکابلات باستخدام نفس نظام التذاکر. تكلفة تذكرة صالحة لمدة تصل إلى 90 دقيقة هي 12 كونا كرواتيا، في حين أن تكلفة بطاقة تعمل لمدة  24 ساعة هي 40 كونا.

- تطلب سيارات الأجرة رسم توصيل يبلغ تقريبا 10 كونا وتطلب أيضا 4.90 كون لكل كيلو متر إضافي. 

المعالم السياحية الأكثر تميزا في زغرب



كاتدرائية زغرب the Zagreb Cathedral
واحدة من المعالم الأكثر جمالا وإثارة للإعجاب في زغرب. تعد هذه الكاتدرائية مؤسسة كاثوليكية رومانية مهمة وهي أطول مبنى في كرواتيا، ومن أكثر المباني المقدسة ضخامة في الطراز القوطي جنوب شرق جبال الألب. تميزها أبراجها البارزة الطويلة والمرئية من معظم أجزاء المدينة.


- متحف مدينة زغرب Zagreb City Museum
يقدم متحف مدينة زغرب للزوار لمحة وافية عن التراث الثقافي والفني والتاريخي لمدينة زغرب التي يعود تاريخها إلى الفترة الرومانية.




- ساحة Trg Ban Jelačić
وهي الساحة الرئيسية للمدينة، مشيدة على غرار النمط النمساوي المجري وتعد واحدة من الأماكن العامة الأكثر أهمية في زغرب كونها منطقة مميزة للمشاة.


- جناح الفن في زغرب Art Pavilion in Zagreb
وهي أقدم قاعة للمعارض في الجنوب السلافي، تستضيف الفنون الجميلة التي تعود إلى كرواتيا في القرن العشرين.


- ماكسيمير بارك Maksimir Park
تعد من أهم الأماكن العامة في المدينة و من أجملها، إنها من بين أقدم الحدائق في أوروبا. تتميز بالمروج، والجداول والبحيرات الطبيعية والنباتات الخلابة والموائل الحيوانية المتنوعة.



تشمل المعالم الفريدة في المدينة أيضا: كامينيتا فراتا Kamenita Vrata (بوابة الحجر)، عمود مريم المقدس Holy Mary Column، برج لوترسكاك Lotrscak Tower، المسرح الوطني الكرواتي Croatian National Theater، وقصر هازو Palace of HAZU.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق