المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

مدن جميلة قريبة من مدريد

أجمل المدن السياحة القريبة من مدريد


يحيط بمدريد مدن سياحية ذات معالم سياحية رائعة، أغلبها يشكل جزءا من التراث العالمي لما تحتويه من مآثر تاريخية مثل القصور والقلاع، والكنائس والمساجد، والأسوار والمتاحف...هذا فضلا عما تتمتع به هذه المدن من شوارع وأسواق ومناطق طبيعية ساحرة.

يتحدث هذا التقرير عن خمس مدن سياحية من أجمل المدن القريبة من مدريد وما تمتاز به من معالم سياحية.

إسكوريال Escurial


تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة أبرزها ديرها الشهير الذي يعتبر تراثا عالميا من قبل اليونسكو والذي أصبح يقال عنه بأنه "الأعجوبة الثامنة في العالم"، كان "المركز السياسي" للإمبراطورية الإسبانية وأيضا ديرا و يضم الأضرحة والقصور ومكتبة ومعرض فني، ومتحف خاص بالعمارة. 
تقع الإسكوريال على مسافة 50 كلم فقط من مدريد وستستغرق أقل من ساعة للوصول بالسيارة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: escorial
الهاتف: 0034918905011

طليطلة Toledo


المعروفة باسم "مدينة الثقافات الثلاث" لا تزال تحتفظ بالكنائس والمعابد والمساجد التي تذكرك بأن هنا كان يعيش المسلمون واليهود والمسيحيون في سلام، ستعتقد بأنك قمت بزيارة قرون غابرة عند المشي في شوارع هذه المدينة التي مازالت تحافظ على شكلها التراثي الإنساني بالكامل.
خلال المشي في طليطلة سوف تجد العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية التقليدية، كما يمكنك أن تأخذ نسخا من بعض السيوف الأكثر شهرة في التاريخ، وتعلم الفن التقليدي الدمشقي (رسومات وأشكال على المعادن أو بخيوط الذهب أو الفضة) أو شراء الحلويات التقليدية الشهية.
توجد على بعد 70 كيلومترات فقط من مدريد وهي متصلة بالعاصمة عن طريق القطارات عالية السرعة (مدة السفر بالقطار هي 30 دقيقة فقط).

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: toledo
الهاتف: 925330300

مدينة سيغوبيا Segovia


تعد مدينة للتراث العالمي تقع على قمة تلة بين نهرين ومتوجة بقلعة، تتوفر المدينة على قناة مائية رائعة تعود إلى الإمبراطورية الرومانية القديمة، يزيد عمرها عن 2000 سنة من التاريخ، كما أن التجول في شوارعها التي تعود للقرون الوسطى هي تجربة ممتعة.
سوف تجد في جولة هادئة عبر المناطق السياحية، المحلات الحرفية للمشغولات المصنعة من الجلد، النسيج، الفخار، وتجليد الكتب، والتحف...
توجد مدينة سيغوبيا على بعد 90 كيلومترات فقط من مدريد وهي متصلة بالعاصمة عن طريق القطارات عالية السرعة (مدة السفر بالقطار هي 30 دقيقة فقط).

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: segovia
الهاتف: 921419800

مدينة آبيلا Épila


مدينة آبيلا هي مكان مهم للكاثوليك، لأن هنا ولدت سانتا تيريزا دي خيسوس، رمز الأدب والتصوف في القرن السادس عشر، من أشهر المواقع التراثية في المدينة هو جدارها الذي يعود للقرون الوسطى بطول يزيد عن كيلومترين و 87 برج، وهي تعد المدينة المسورة الأفضل محافظة في العالم، ستبهرك أيضا الكاتدرائية والكنائس ما وراء الجدران والتي تدخل في التراث العالمي.
توجد آبيلا على بعد 100 كيلومتر فقط من مدريد، ويمكن الوصول إليها بالسيارة في حوالي ساعة ونصف.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: Epila

كوينكا Cuenca


بنى المسلمون المدينة على قمة التل، واليوم تقوم المدينة على صخرة منحوتة من قبل نهرين، تشكل جزءا من التراث الإنساني وتعد مثالا ممتازا للمدينة المحصنة التي تعود جدورها إلى القرون الوسطى. مدينة معروفة خصوصا بمنازلها المعلقة ذات الشرفات الخشبية والتي تطل على النهر، وشوارعها وجدرانها التي تعود إلى القرون الوسطى والأبراج والقصور والكنائس، والكاتدرائية وجسر San Pablo...
كوينكا تبعد بـ 170 كيلومترا عن مدريد ويمكن الوصول إليها في ساعة واحدة فقط عن طريق القطار فائق السرعة من محطة Atocha.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: cuenca
الهاتف: 969176100


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق