المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

مايوركا وأجمل أماكن الجذب المحيطة بها

وجهات سياحية لا مثيل لها في بالما دي مايوركا


بالما دي مايوركا هي عاصمة الجزيرة ويعيش نصف سكان مايوركا فيها. تحضن المدينة معالم وأحياء تتوالى فيها أفواج السياح التي تدلف في أحيائها القديمة وأزقتها المرصوفة بالحجارة، وجاداتها المظللة بالأشجار العملاقة، وكنائسها القوطية، والبوتيكات التي تعرض لدور الأزياء العالمية، تجاورها متاجر بيع التذكارات المتنافرة الأشكال. 

المعالم الأثرية في بالما دي مايوركا


تتعايش الثقافات والحضارات في بالما، حيث يجاور قصر المُدينا الذي بناه الأمويون وسكنت فيه العائلة المالكة بعد خروجهم من إسبانيا، كاتدرائية قوطية شُيّدت بين عامي 1230 و1600 تأخذك الطرق المتعرجة إلى متحف مايوركا الذي كان في الأصل قصرًا يعود إلى القرن الخامس عشر ويضم قطعًا أثرية، وتحفًا ولوحات لفنانين مشهورين. 
وعلى مقربة من المتحف توجد الحمامات العربية بانياس أراباس، وفي لا ليوختا La liojta المشرفة على الخليج معلم قوطي تحول متحفًا، وفي شرق المدينة يقوم قصر بلفير Bellver. 

وتنتشر على طول الشاطئ مجموعة فنادق فخمة، ولكنها بعيدة عن وسط المدينة، لذا يفضل الكثير من السياح النزول في فنادق في وسط بالما التجاري، حيث الحركة لا تهدأ، فهنا تحتشد المقاهي والنوادي الليلية والمطاعم الفخمة، لتنافس المدينة بحياتها الليلية بقية مدن إسبانيا.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: casallotja
الهاتف: 0034935478849

فالديموسا Valldemossa


يقال إن اسم البلدة يعود إلى والٍ عربي اسمه موسى كان لديه ممتلكات كثيرة فيها ومهما يكن أصل اسمها فإن هذه البلدة نالت شهرتها بسبب الموسيقي فريدريك شوبان والأديبة الفرنسية جورج ساند اللذين أمضيا شتاء 1839-1840 فيها، مما جعلها مقصد السياح. 
تقع على مسافة 15 كيلومترًا من بالما، من أبرز معالمها كارتوخا دو فالديموسا cartuja de valldemosa، وهي صومعة هجرها النساك عام 1835 ويضم برجها بيانو شوبان، والعديد من أغراضه الشخصية. 

وعلى مسافة سبعة كيلومترات من الوسط، يمكن السباحة في الجون الصغير بويرتو دو فالديموسا قبل تناول الغداء في أحد مقاهي المرفأ وفي اتجاه شمال فالديموسا تقع كان ماريوغ أحد أقدم مراكز إقامة الأرشيدوق، تقع فالديموسا التي يمكن زيارتها بركوب الحافلة وتمضية نهار كامل فيها والتجوال بين معالمها الثقافية والتاريخية. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: valldemossa
الهاتف: 680322830

ديئيا Deià


تعتبر هذه البلدة معقل الفنانين، والكتّاب والموسيقيين بأجوائها البوهيمية. وهي تشبه حي مونمارتر الباريسي وتجد فيها الرسامين والنحاتين والأدباء منتشرين في أزقتها، كل يقوم بعمله الفني بفخر وفي الهواء الطلق، تنتشر عند طريقها الرئيسية محترفات الفنانين ومعارض اللوحات. كما تنتشر فيها مقاهي الرصيف والنوادي. 

تنتشر على ساحلها الشواطئ والمقاهي لكالا دو ديئيا التي يزدحم فيها السياح، ويضم متحف باروكيال مجموعة قيمة من الأيقونات والقطع الذهبية، ويعرض مركز الأبحاث للمتحف الأركيولوجي قطعًا أثرية نادرة وجدت في فالديموسا، الوصول إلى هذه البلدة سهل عبر الحافلات التي تتوجه إليها كل يوم.

الموقع على قوقل: هنا

سولير  Sóller


تضم المدينة معالم أثرية تتميز بروعة هندستها المعمارية القديمة، وساحاتها وحدائقها المترفة، فيما النشاطات الترفيهية والحركة المتماوجة تشهدها ساحة الدستور. 
ومن المعالم الفريدة كنيسة سان بارتوموليو التي تتميز بهندستها الخارجية العصرية وهندستها الداخلية القوطية. 

من أهم أنشطتها السياحية وجود ترامواي قديم يأتي من سان فرانشيسكو ليحمل الركاب نحو مرفأ سولير إلى الساحل، وخلال الموسم السياحي يزدحم المكان بالزوار، حيث توفر القوارب رحلة بحرية إلى كالوبرا وديئيا وسانت ألما وجزيرة دراغونيرا. 
بين الشاطئين الرحبين لـ لا بدايا دي بولينسا وبادي دالشوديا تقع بلدة ألشوديا التي تحتفظ بآثار من الحقبة الرومانية، كما تضم المدينة متحف بولينسا الذي يعرض مجسمات أركيولوجية، كما يمكن لعب دور المصارع في أطلال المسرح الروماني. 
للذهاب إلى سولير يكفي استعمال القطار المتعرّج الذي يخترق الريف عند الخروج من بالما، ليمر عبر حقول الزيتون ويصل إلى سيرا دي ترامونتانا والاستمتاع بالمشاهد البانورامية المهيبة التي تحبس الأنفاس. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: ajsoller
الهاتف: 0034971630200

كويفاس ديل دراك أو مغارة التنين Coves del Drac


اكتُشفت عام 1896، يبلغ طولها 2000 متر وتضم ست بحيرات تحت الأرض عند البحيرة الكبرى، تتعالى أنغام الموسيقى الكلاسيكية التي يعزفها موسيقيون يقيمون في المراكب، وتنتهي زيارة هذه المغارة الخيالية بعبور البحيرة بالقارب، أما الأطفال فإنهم يستمتعون بالمتحف البحري أكواريوم دي بورتو كريستو الموجود عند أقصى المغارة، تقع المغارة قرب بورتو كريستو، عند الساحل.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: cuevasdeldrach
الهاتف: 0034971820753


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق