المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على شوارع باريس الأكثر جذبا

أشهر شوارع باريس


شوارع باريس بالأناقة والجمال، وهي دائما مفعمة بالحيوية والحركة لما تحتويه من محلات راقية ومراكز تجارية فخمة، فضلا عن المطاعم والمقاهي والفنادق وغيرها من المرافق والمعالم السياحية الجديرة بالاكتشاف.

يعرض هذا التقرير ست شوارع في باريس تعد من أهم وأشهر شوارع المدينة وما تزخر به من مؤهلات سياحية.

الترتيب عشوائي لا يخضع لمعيار.

الشانزلزيه Champs Elysées


يعد أشهر شارع في باريس وهو من أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم، تكثر المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية للشارع، ويضم أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية، فضلا عن أفخم متاجر العاصمة الفرنسية مثل وديزنى ستور بديزنى لاند وهوجو بوس وديور ولاكوست ولويس فيتون، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد أهم معالم المدينة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: champselysees
الإحداثيات: N 48 52.175 , E 2 18.495

الحي اللاتيني  Latin Quarter


يعتبر الحي اللاتيني منطقة صاخبة و مفعمة بالحيوية ويشكل هذا الحي قلب سانت ميشيل النابض في باريس على ضفة نهر السين، يضم الحي عددا كبيرا من المحلات والمقاهي والمطاعم ( يوجد الكثير من المطاعم الحلال منها فلافل معز الشهير) والتي تعمل لوقت متأخر، كما يتميز بوجود الجامعات وعدد من المؤسسات التعليم العالي .

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: quartierlatin
الإحداثيات: 48°51′5.1″N 2°20′35.4″E

بولفارد سان ميشيل Boulevard Saint-Michel 


تم الشروع في تشييد بولفارد سان ميشيل في زمن البارون هوسمان في القرن التاسع عشر وافتتح على مرحلتين، يعرف بالعامية باسم "بولميش "Boul'Mich"وهو يعتبر كأحد المعالم السياحية والمواقع الأثرية في باريس، يمتد من جسر سانت ميشيل إلى شارع المرصد، موازياً لشارع سان جاك الذي يصادف محور الشمال والجنوب التاريخي، يقع بين دائرتين من دوائر باريس وهما الدائرة الخامسة  والدائرة السادسة

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: leboulmich
الإحداثيات: 48° 50′ 48″ N, 2° 20′ 26″ E

شارع هوسمان  Boulevard Haussmann


يعد واحدا من أكبر الشوارع التي يقصدها الراغبين في التسوق والشراء في باريس، يضم الشارع مجمع غاليري لافاييت الشهير بالإضافة إلى العديد من المحال التجارية لأشهر الماركات، هذا إلى جانب المتاجر الفرنسية العصرية، هذا الشارع من أبرز أماكن التسوق التي تستقطب السياح في باريس.

الموقع على قوقل: هنا

شارع دي ريفولي Rue de Rivoli


بداية هذا الشارع تقع في ساحة الكونكورد الشهيرة، وهو يعد من بين أهم شوارع باريس، إذ يحتوي على العديد من المتاجر الراقية لأشهر الماركات العالمية مثل سلسلة H & M و بودي شوب و روشيه و جاب ومانجو وغيرها الكثير، وهي منتشرة على طول المنطقة ما بين ساحة الكونكورد ومتحف اللوفر.

الموقع على قوقل: هنا

بولفار باربيس  Boulevard barbes 


يبدأ هذا الشارع من تقاطعه مع بولفارد الشابل القادم من حي الشابل، فيه مترو باربيس ومترو ماركاديه، و يبلغ عرضه 12 مترا، وهو يتقاطع مع شارع ماركاديه، يقع في الدائرة الثامنة عشرة في باريس.

الموقع على قوقل: هنا
الإحداثيات: 48° 53′ 15″ N, 2° 20′ 58″ E


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق